في استكمال لموضوعنا السابق ارتدادت تصريفيه والذي كان بمثابه الصاعقه على الكثيرين ومنه من يعارض التحليلات الموضوعه بالرغم من اتفاق معظم المحليلين الموجيين على الاهداف الموضوعه, فلذك نستكمل ذلك الموضوع ضمن موضوع جديد بعد طلب بعض الاخوه وتشعب الموضوع السابق.

ويجب على قراء هذا الموضوع معرفه ان هذا الموضوع سياخذ منحنى تحليلي معقد بعض الشىء باستخدام شروط واساسيات مهمه في وضع التصورات المبينه والتي وضعت سابقا والتي سوف نستكلمها من خلال هذا الطرح. ولذلك يرجى من الاخوه متابعه الاخوه المحليلين في مواضيعهم المطروحه في هذا المنتدى لمتابعه الاسواق المحليه بغض النظر عن التحليلات التي ستوضع في هذا الموضوع والذي يستهدف المدى المتوسط ولا يتابع الحركه اليوميه لانها ستطلب بعض الوقت للوصول الى الاهداف الموضوعه وستتضمن بعض المناقشات والتي من الممكن ان تنعكس على فكر القارئ باخذ قرارات عكسيه او ان ينخدع باي عمليه مؤقته تعاكس هذا التحليل.

أهداف التحليل:
1. مناقشه الموجه الحاليه من حيث شكلها الفني ومسارها المتكون وصولا الى اهدافها المتوقعه.
2. وضع سيناريو معاكس والاهداف المستقبله في حال الوصول للاهداف الموضوعه او تمت مخالفته شروطها الرئيسيه.

1. المسار الحالي ونوع الموجه

في البدايه يجب على الكل معرفه ان اي ارتداد قائم او حدث سابقا ما لم يتجاوز قمته السابق يعتبر ارتداد تصريفيا بحثا ووهميا بغض النظر عن تقليص خسائره السابقه, ولذلك ساصر على ان الارتداد الحالي تصريفيا حتى تجاوز القمه عند 6320…

ولذلك وحتى يومنا هذا فشل المؤشر بالثبات في منطقه قوه وتاكيد الارتداد الموضوعه سابقا عند مستويات 5820- 6050 وهي المستويات الخطره نسبيا من حيث المتاجره.

لنعود الى الوراء قليلا لنتذكر بعض التفاصيل المهمه……


الانتهاء من خمس موجات كامله ضمنه موجه سندعوها موجه 1 الاكبر بدون ذكر نوعها الزمني حتى لا نعقد القارئ بها….

من الملاحظ حتى الان وضمن الموجه 2 الاكبر ضهور معالم موجه متعرجه حاده زق زاق تتكون من 3 موجات تركيبها الداخلي 5-3-5 على التوالي وذلك من عدم احترامها لاي دعم مسبق من حيث الحركه الاخيره….

ولتعريف القراء بمحتوى هذا التحليل

– الموجه a موجه من خمس موجات دافعه الى اسفل وهي ضمن المسار الهابط المتكون حتى الان.
– الموجه b موجه من ثلاث موجات الى اعلى وسوف نذكر تفاصيلها لاحقا وستكون فرصه للخروج باقل الخسائر في حاله حدوثها ومن خلالها نشاهد ارتداد تصريفي لا اكثر.
– موجه c موجه من خمس موجات الى الاسفل تشابه الموجه a من حيث الطول وممكن ان تكون اطول ولكن لا يمكن ان تكون اقصر.

اذا ولتعم الفائده على الجميع يرجى لحذر فالمسار الهابط الحاد وبغض النظر عن اي ارتداد فهو من اجل التصريف .

وللتنبيه في حاله عدم حدوث اي ارتداد واضح بالقرب من مستويات 5420 او في حاله تم تجاوزها فسوف يلغي اي احتمال ولو كان بسيطا باحتماليه تكون موجه مسطحه قد تصل للقمم السابقه والتي لا ارى فعليا اي تكون لها من حيث التركيب الداخلي للموجه والمتكون من 5-3-3 وهو ما تساؤل عنه الاساتذه بو خليفه وهادي مسبقا. وحتى حدوث ذلك نتظر فعليا قوه النقطه 5420 او انتهاء الموجه المتعرجه لنرى ما ستؤوول اليه الموجه التصحيحيه الاكبر والتي من الممكن حدوثها ضمن الاطار الزمني.
تحياتي

ولنرجع الى شرط الموجه المسطحه فلات والتي كانت محور النقاشات السابقه واحتماليه عدم تكونها بناء على تجاوز نسبه %38.2 من طول 3 الفرعيه عند النقطه 5420 بالاضافه الى عدم وجود تركيب داخلي يبدا بخمس موجات هابطه من مستويات 6320 وصولا الى 5007 (الموجه المسطحه تبدا بثلاث موجات وتكتمل على النمط 5-3-3 في حين الموجه المتعرجه زقزاق zz تبدا ب خمس موجات كامله وتكمل على النمط 5-3-5) بالاضافه الى ما ذكر الموجه 3 في حاله ما اعتبرنا نهايه الموجه عند 6320 موجه فرعيه 3 فانها لابد ان تكون من النوع الدافع الحاد ولاتاخذ اي شكل قطري وسوف نراجعه من خلال الشروط التاليه…

ولنذهب قليلا لندرس شروط وقواعد الموجه 1 وتطبيقها على الموجه السابقه والتي بدات عند 3624 تقريبا و انتهت عند 6320
1. يجب ان يكون نموذج الموجه 1 موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Leading Diagonal Pattern).
2. يمكن ان تكون الموجه 2 من اي نموذج موجه تصحيحيه ولكن لا يمكن ان تكون موجه مثلثيه (Traingle Pattern).
3. يجب ان يكون نموذج الموجه الثالثه نموذج موجه دافعه (Implus).
4. يجب ان يكون طول الموجه 3 اطول من الموجه 2 بالسعر.
5. يجب ان يكون نموذج الموجه 5 نموذج موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Ending Diagonal Pattern).
6. الموجه الدافعه 3 يجب ان لا تكون الاقصر مقارنه ب الموجه 1 و 5 على التوالي.

اذا سوف نتفق على نمط الموجه على انها موجه متعرجه زقزاق zz وصلت الموجه الفرعيه a مستويات 50% تقريبا عند 5007 والارتداد الحاصل حاليا يقع ضمن الموجه b الأرتداديه وحتى الان وان كنت اشدد سابقا على عدم المغامره والخروج لعدم اكتمال الموجات الثلاث الفرعيات حتى الان. ومن المتوقع ان تاخذ الموجات الفرعيه المتبقيه c سلوك تجميعي بطىء بعض الشىء وحتى ان نرى ملامحها بشكل مكتمل بعض الشىء…

لتبقى الاهداف على المدى المتوسط والتي وضعت سابقا ونعيد ذكرها مره اخرى

1- مستوى 50% عند 5007-4990 وهو المستوى الداعم الذي تم الارتداد منه سابقا ومستوى من الممكن ان تنتهي عنده الموجه بشكل متوقع ولو باحتمال بسيط في حاله حدوث خاصيه الانقطاع Truncation)).
3. مستوى 61.8% عند 4660 وهو الدعم الرئيسي وافضل ارتداد للموجه 2.

الفريم الزمني المتوقع:

– تاخذ نسبه تصحيح الموجه التصحيحيه 2 الى الموجه الدافعه 1 بدلاله الفريم الزمني المتوقع 20 -90% من الزمن المستغرق في الموجه 1 ومن العاده ان تسغرق العمليه ثلث او ثلثين المده الزمنيه السابق للموجه الدافعه….

الموجه 1 الدافعه والتي بدات عند 3620 بدايه من ابريل 2007 وانتهت عند 6320 في منتصف يناير 2008, اي ان الموجه الدافعه اخذت تقريبا 8 شهور ونصف وتقريبا (255 يوما تقريبا).
عمليا وبحسب المعطيات الزمنيه ان تاخذ مرحله التصحيح شهرين ونصف على اقل تقدير وهوالمتوقع ومن الممكن ان تصل الى 5 شهور في اقصى الحالات.

واعيد واكرر مره اخرى الموضوع للنقاش فقط وليس لمتابعه الحركه المباشره الحاليه

يلغـــــــــــــــى التحليل بكسر 6320 وهي القمه السابقه 1 …..

155 thoughts on “تحــليــــــــــــــــــــــــل الخبــــــــــــــــــــــــــــراء

  1. عندي اضافة اريد ان يعلق عليها , trend breaker و qwazimodo و من هو متبحر بموجات اليوت :

    اولا ساضع بعض القواعد لموجة تصحيح الزجزاج

    الموجه المتعرجه:
    -الموجة ِA عادة ما تصحح بنسبة 61 % من الموجه الخامسه السابقه لها
    -يكون هدف الموجة B مابين% 23 و 70 % من الموجه A و عادة ما تصحح 38.2%

    الموجه C
    اما أن تكون مساويه لطول الموجهA
    أو أن تكون 161 % من طول الموجه A
    او احيانا تكون 261 % من طول الموج A

    -قد لا تتعدى قاع الموجة A شريطة اكتمالها بخمس موجات

    النقطة الاخيرة قد تعني ان التصحيح قد ينتهي عند 5000 اليس كذلك ؟

  2. قلتها مرار وتكرار انكم مبدعون بما تحمل الكلمه من معنا وبأنكم مخضرمون وعباقرة فجازكم الله خير

    احلى مافي الموضوع ترند بريكر عرف كيف يطلع المواهب المدفونه ياعيني عليك يااستاذي عرفت اطلعهم العباقره بالعنوان الي حطيته ( تحــــــــــليل الخبرااااء )

    اتمنى من الاداره تغير خط الموضوع من اسود الي خط ذهبي تقديرا لعباقرة التحليل ويتم تثبيت الموضوع لأطول مده ممكنه للانه بالفعل موضوع حروفه منقوشه بأحرف من ذهب

    وياعيني عليك يالجمبري وبنسميك عكرمه عيل من بعد اليوم خخخخخخخخخخخخخ طلعت داهيه

  3. فيه يا خوى …. و هو هدف نموذج البوق اللى وضحته فى الصفحة السابقة و الهدف بحر ال 3700 او اقل لكن مازال الحديث مبكرا جدا لاعتماد هذا النموذج المشئوم … عندئذ لن ترى اى من الهوامير او المضاربين او حتى القطيع على قيد الحياة فى البورصة و ستصبح بورصة الاشباح ….خخخخخخخخخخ

    جمبري أكاد أجزم بأنك تعلم ما لا نعلم. هذه الأرقام معناها أن الأمر يتعدى بكثيييييييير شراء إعمار 10% من أسهمها وأن هناك من يريد إخراج الجميع من هذا السهم والأستاذ العبار هو ما نسميه بلهجتنا ”حمال الأسيّة“ الموضوع في بوز المدفع. إعمار يهبط والأسهم الأخرى متماسكة نسبياً (أخر مرة إعمار إقترب من 10 كان دبي الإسلامي 6 وأملاك تحت 3 ودبي للإستثمار فوق 3 بقليل)، فنبيع جميعنا ما لدينا في إعمار لندخل أسهماً أخرى، فيتم شراؤه والنوم عليه كم شهر إلى أن يتختخ الأميركان من الركود ويبدأون بالبحث عن شركات كبرى في الخارج يشترونها فتدرج إعمار في الأسواق العالمية وتباع لهم أسهمها بربح وفييييييير.

    إعمار كل سنة أرباح 6 مليار ولملمة أسهمها من السوق تحتاج لسيولة. أما موانئ دبي فربحها بالكاد مليار ويمكن التضحية بها (مؤقتاً). تدرج وتباع بأكثر من 10 مليار فتصبح لدينا سيولة لشراء ليس فقط 10% من أسهم إعمار، بل أكثر. خطة محكمة صاحبها صاحب.. ذكاء خارق.

    ولما يتقرر إسترجاع موانئ دبي، ها هي أسهمها تباع بسعر 60% من سعر الطرح واللي شاري مستعد يبيع بخسارة. على فكرة، اليوم الموانئ وصل 0.79 سنت، ورغم أنه ليست لدي تشارت له، إلا أن رقم 0.78 هو من أرقام موري (حد لاحظ في مداخلة سهم السوق أن الفارق بين الخانة والخانة 39 فلساً؟ وضعفها كم؟ 0.78


  4. الشكر موصول لاخوانى المحللين و كذلك عزمى و الفارس و
    هواك 77 و جميع الاخوة الذين يشاركون فى هذه المعركة الشرسة للاطاحة بالهوامير ……

    جمبري الحلو … الاسم الصحيح هوك 77 و انت ماشاء الله عليك خبير في كل انواع الاسلحة توما هوك والار بي جي … والروسي كلاشنكوف …
    واحنا معاك النصر او الشهادة في الشيشان وفلسطين .. القدس الشريف … اولى القبلتين وثالث الحرمين ..
    و اسمح لنا

  5. اضافة بسيطة علي ما قاله سامري
    وهي يمكن ان تحدث قبل الوصول مرحليا الي ما قاله مشكورا
    تجدونها علي هذا الرابط

    مشاركة رقم 6
    وهي مشاركة من العبد الفقير في موضوع اخونا الجميل فيصل يووو
    تحياتي

Comments are closed.