في استكمال لموضوعنا السابق ارتدادت تصريفيه والذي كان بمثابه الصاعقه على الكثيرين ومنه من يعارض التحليلات الموضوعه بالرغم من اتفاق معظم المحليلين الموجيين على الاهداف الموضوعه, فلذك نستكمل ذلك الموضوع ضمن موضوع جديد بعد طلب بعض الاخوه وتشعب الموضوع السابق.
ويجب على قراء هذا الموضوع معرفه ان هذا الموضوع سياخذ منحنى تحليلي معقد بعض الشىء باستخدام شروط واساسيات مهمه في وضع التصورات المبينه والتي وضعت سابقا والتي سوف نستكلمها من خلال هذا الطرح. ولذلك يرجى من الاخوه متابعه الاخوه المحليلين في مواضيعهم المطروحه في هذا المنتدى لمتابعه الاسواق المحليه بغض النظر عن التحليلات التي ستوضع في هذا الموضوع والذي يستهدف المدى المتوسط ولا يتابع الحركه اليوميه لانها ستطلب بعض الوقت للوصول الى الاهداف الموضوعه وستتضمن بعض المناقشات والتي من الممكن ان تنعكس على فكر القارئ باخذ قرارات عكسيه او ان ينخدع باي عمليه مؤقته تعاكس هذا التحليل.
أهداف التحليل:
1. مناقشه الموجه الحاليه من حيث شكلها الفني ومسارها المتكون وصولا الى اهدافها المتوقعه.
2. وضع سيناريو معاكس والاهداف المستقبله في حال الوصول للاهداف الموضوعه او تمت مخالفته شروطها الرئيسيه.
1. المسار الحالي ونوع الموجه
في البدايه يجب على الكل معرفه ان اي ارتداد قائم او حدث سابقا ما لم يتجاوز قمته السابق يعتبر ارتداد تصريفيا بحثا ووهميا بغض النظر عن تقليص خسائره السابقه, ولذلك ساصر على ان الارتداد الحالي تصريفيا حتى تجاوز القمه عند 6320…
ولذلك وحتى يومنا هذا فشل المؤشر بالثبات في منطقه قوه وتاكيد الارتداد الموضوعه سابقا عند مستويات 5820- 6050 وهي المستويات الخطره نسبيا من حيث المتاجره.
لنعود الى الوراء قليلا لنتذكر بعض التفاصيل المهمه……
الانتهاء من خمس موجات كامله ضمنه موجه سندعوها موجه 1 الاكبر بدون ذكر نوعها الزمني حتى لا نعقد القارئ بها….
من الملاحظ حتى الان وضمن الموجه 2 الاكبر ضهور معالم موجه متعرجه حاده زق زاق تتكون من 3 موجات تركيبها الداخلي 5-3-5 على التوالي وذلك من عدم احترامها لاي دعم مسبق من حيث الحركه الاخيره….
ولتعريف القراء بمحتوى هذا التحليل
– الموجه a موجه من خمس موجات دافعه الى اسفل وهي ضمن المسار الهابط المتكون حتى الان.
– الموجه b موجه من ثلاث موجات الى اعلى وسوف نذكر تفاصيلها لاحقا وستكون فرصه للخروج باقل الخسائر في حاله حدوثها ومن خلالها نشاهد ارتداد تصريفي لا اكثر.
– موجه c موجه من خمس موجات الى الاسفل تشابه الموجه a من حيث الطول وممكن ان تكون اطول ولكن لا يمكن ان تكون اقصر.
اذا ولتعم الفائده على الجميع يرجى لحذر فالمسار الهابط الحاد وبغض النظر عن اي ارتداد فهو من اجل التصريف .
وللتنبيه في حاله عدم حدوث اي ارتداد واضح بالقرب من مستويات 5420 او في حاله تم تجاوزها فسوف يلغي اي احتمال ولو كان بسيطا باحتماليه تكون موجه مسطحه قد تصل للقمم السابقه والتي لا ارى فعليا اي تكون لها من حيث التركيب الداخلي للموجه والمتكون من 5-3-3 وهو ما تساؤل عنه الاساتذه بو خليفه وهادي مسبقا. وحتى حدوث ذلك نتظر فعليا قوه النقطه 5420 او انتهاء الموجه المتعرجه لنرى ما ستؤوول اليه الموجه التصحيحيه الاكبر والتي من الممكن حدوثها ضمن الاطار الزمني.
تحياتي
ولنرجع الى شرط الموجه المسطحه فلات والتي كانت محور النقاشات السابقه واحتماليه عدم تكونها بناء على تجاوز نسبه %38.2 من طول 3 الفرعيه عند النقطه 5420 بالاضافه الى عدم وجود تركيب داخلي يبدا بخمس موجات هابطه من مستويات 6320 وصولا الى 5007 (الموجه المسطحه تبدا بثلاث موجات وتكتمل على النمط 5-3-3 في حين الموجه المتعرجه زقزاق zz تبدا ب خمس موجات كامله وتكمل على النمط 5-3-5) بالاضافه الى ما ذكر الموجه 3 في حاله ما اعتبرنا نهايه الموجه عند 6320 موجه فرعيه 3 فانها لابد ان تكون من النوع الدافع الحاد ولاتاخذ اي شكل قطري وسوف نراجعه من خلال الشروط التاليه…
ولنذهب قليلا لندرس شروط وقواعد الموجه 1 وتطبيقها على الموجه السابقه والتي بدات عند 3624 تقريبا و انتهت عند 6320
1. يجب ان يكون نموذج الموجه 1 موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Leading Diagonal Pattern).
2. يمكن ان تكون الموجه 2 من اي نموذج موجه تصحيحيه ولكن لا يمكن ان تكون موجه مثلثيه (Traingle Pattern).
3. يجب ان يكون نموذج الموجه الثالثه نموذج موجه دافعه (Implus).
4. يجب ان يكون طول الموجه 3 اطول من الموجه 2 بالسعر.
5. يجب ان يكون نموذج الموجه 5 نموذج موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Ending Diagonal Pattern).
6. الموجه الدافعه 3 يجب ان لا تكون الاقصر مقارنه ب الموجه 1 و 5 على التوالي.

اذا سوف نتفق على نمط الموجه على انها موجه متعرجه زقزاق zz وصلت الموجه الفرعيه a مستويات 50% تقريبا عند 5007 والارتداد الحاصل حاليا يقع ضمن الموجه b الأرتداديه وحتى الان وان كنت اشدد سابقا على عدم المغامره والخروج لعدم اكتمال الموجات الثلاث الفرعيات حتى الان. ومن المتوقع ان تاخذ الموجات الفرعيه المتبقيه c سلوك تجميعي بطىء بعض الشىء وحتى ان نرى ملامحها بشكل مكتمل بعض الشىء…
لتبقى الاهداف على المدى المتوسط والتي وضعت سابقا ونعيد ذكرها مره اخرى
1- مستوى 50% عند 5007-4990 وهو المستوى الداعم الذي تم الارتداد منه سابقا ومستوى من الممكن ان تنتهي عنده الموجه بشكل متوقع ولو باحتمال بسيط في حاله حدوث خاصيه الانقطاع Truncation)).
3. مستوى 61.8% عند 4660 وهو الدعم الرئيسي وافضل ارتداد للموجه 2.
الفريم الزمني المتوقع:
– تاخذ نسبه تصحيح الموجه التصحيحيه 2 الى الموجه الدافعه 1 بدلاله الفريم الزمني المتوقع 20 -90% من الزمن المستغرق في الموجه 1 ومن العاده ان تسغرق العمليه ثلث او ثلثين المده الزمنيه السابق للموجه الدافعه….
الموجه 1 الدافعه والتي بدات عند 3620 بدايه من ابريل 2007 وانتهت عند 6320 في منتصف يناير 2008, اي ان الموجه الدافعه اخذت تقريبا 8 شهور ونصف وتقريبا (255 يوما تقريبا).
عمليا وبحسب المعطيات الزمنيه ان تاخذ مرحله التصحيح شهرين ونصف على اقل تقدير وهوالمتوقع ومن الممكن ان تصل الى 5 شهور في اقصى الحالات.
واعيد واكرر مره اخرى الموضوع للنقاش فقط وليس لمتابعه الحركه المباشره الحاليه
يلغـــــــــــــــى التحليل بكسر 6320 وهي القمه السابقه 1 …..
وبذلك تستمر الحركه التصحيحيه على السهم القيادي
مكونه نمط فني او نموذج سلبي من اقوى النماذج الفنيه
(((وهو نموذج الراس والكتفين ))))
من خلال الارتدادات السابقه ومطابقتها فنيا للشروط الموضوعه للنموذج
ارجو توضج اهداف النموذج وشرح هذا النموذج من الصفر ان امكن
السهم يقوم باختراق متوسط 200 يوم بسيط والنسبه القويه 61.8% لانسحابات فوبناتشي عند 12 مخترقا مستويات 11.65 بانتضار تحقق لشرط الفلتر الزمني والسعري, وبذلك تستمر الحركه التصحيحيه على السهم القيادي مكونه نمط فني او نموذج سلبي من اقوى النماذج الفنيه وهو نموذج الراس والكتفين من خلال الارتدادات السابقه ومطابقتها فنيا للشروط الموضوعه للنموذج.
لان اتحدث ايضا عن تحليل السهم باستخدام التحليلات الموجيه ولكن لنضع بعض الامال المتوقعه لعل وعسى ان يصمد السهم عند تلك المستويات والتي سنذكرها بالتفاصيل …
الدعم المتوقعه للايام القليله القادمه وهي مربط الاساس لعكس الاتجاه السلبي للسهم مؤقتا:
1. مستوى 11.35 دعم تاريخي سابق.
2. مستوى 11.2 وهي تمثل مستوى 78.6% وهي النسبه الفعاله لاي تصحيح ضمن نماذج الهارمونيك…
3. يمثل المستوى السابق 11.2 ايضا دعم الترند الرئيسي الصاعد على الفريم الاسبوعي والشهري والحامل للحركه الصاعده الاخيره للسهم من مستويات 9.75 -15.85, وبكسره لو سمح الله تتحول الامور الى السلبيه القصوى.
ولذلك يرجى مراقبه احجام التداول الفعليه بالقرب من النقطه المذكوره ونتمنى ان نتحصر فعليا للبدء في عمليه معاكسه مؤقتا…
4. مستوى 10.95-10.85 مستوى الترند الصاعد الرئيسي على الفريم اليومي….
5. مستوى 10.55 -10.4 مستوى دعم رئيسي…
6. مستوى 9.75 بكسرها لو سمح الله يؤكد قوه اهداف نموذج الراس والكفين ويلغي اي تحليل موجي يذكر تكوينه لموجات دافعه سابقا من مستويات 9.75 -15.85…
على السهم العوده على اقل تقدير فوق مستويات 11.95 -12 وفوق متوسط 200يوم لافاشل اي عمليه للاستمرار للهبوط
ملاجظه: من ضمن الخطه الموضوعه هو لتحليل سهم دبي الاسلامي وصاحب التاثير القوي في تركيب المؤشر العام لسوق دبي بعد سهم اعمار, ولكن تماسكه ودعمه للمؤشر بانتضار التوزيعات النقديه واسهم المنحه وتاريخ الاستحقاق واغلاق السجل هي من لا تدعنا نقوم بعمليه تحليل السهم لتوقع تعديل السعر السوقي للسهم بعد توزيع اسهم المنحه ….
تسلم والله
حسب موجات ولف فان الداو جونز هدف المبدئى الى 11900 على اقل تقدير على فريم الاربع ساعات وحسب التحليل الموجى 11000 لاننا فى الموجه الخامسه من c والتى تستهدف مستوى 10594
والله اعلى واعلم
[IMG]
[/IMG]
والاخ الكريم / كوازى ميدو
الاخوه الكرام
طبعا حسب التحليل الموجى كل ما تفضل به المبدى ترند بريكر والاخ كوازى ميدو ابصم معهم بالعشره عليه ولكن كان يحدونى الامل فى تحقق سيناريو اخر ولكن يوما بعد يوم يبدو بعيد جدا
اتمنى ان لا يهبط المؤشر عن 5000 لانه فى هذه الحاله سيكون كسر خط عنق نموذج الراس والكتفين على الديلى واهدافه ستعود بنا الى نقطه الصفر عند 3600
كما لا اتمنى ان لا يصعد اعمار الى 1460 فاذا كان صعود ندعوا الله ان يكسر 1585
وكما تفضل الاخوه الافاضل يبدوا اننا مقبلين على اسبوع ساخن جدا
يرجى الحذر وعدم الاستعجال فى الشراء الوضع غير مريح
تحياتى ومودتى