في استكمال لموضوعنا السابق ارتدادت تصريفيه والذي كان بمثابه الصاعقه على الكثيرين ومنه من يعارض التحليلات الموضوعه بالرغم من اتفاق معظم المحليلين الموجيين على الاهداف الموضوعه, فلذك نستكمل ذلك الموضوع ضمن موضوع جديد بعد طلب بعض الاخوه وتشعب الموضوع السابق.

ويجب على قراء هذا الموضوع معرفه ان هذا الموضوع سياخذ منحنى تحليلي معقد بعض الشىء باستخدام شروط واساسيات مهمه في وضع التصورات المبينه والتي وضعت سابقا والتي سوف نستكلمها من خلال هذا الطرح. ولذلك يرجى من الاخوه متابعه الاخوه المحليلين في مواضيعهم المطروحه في هذا المنتدى لمتابعه الاسواق المحليه بغض النظر عن التحليلات التي ستوضع في هذا الموضوع والذي يستهدف المدى المتوسط ولا يتابع الحركه اليوميه لانها ستطلب بعض الوقت للوصول الى الاهداف الموضوعه وستتضمن بعض المناقشات والتي من الممكن ان تنعكس على فكر القارئ باخذ قرارات عكسيه او ان ينخدع باي عمليه مؤقته تعاكس هذا التحليل.

أهداف التحليل:
1. مناقشه الموجه الحاليه من حيث شكلها الفني ومسارها المتكون وصولا الى اهدافها المتوقعه.
2. وضع سيناريو معاكس والاهداف المستقبله في حال الوصول للاهداف الموضوعه او تمت مخالفته شروطها الرئيسيه.

1. المسار الحالي ونوع الموجه

في البدايه يجب على الكل معرفه ان اي ارتداد قائم او حدث سابقا ما لم يتجاوز قمته السابق يعتبر ارتداد تصريفيا بحثا ووهميا بغض النظر عن تقليص خسائره السابقه, ولذلك ساصر على ان الارتداد الحالي تصريفيا حتى تجاوز القمه عند 6320…

ولذلك وحتى يومنا هذا فشل المؤشر بالثبات في منطقه قوه وتاكيد الارتداد الموضوعه سابقا عند مستويات 5820- 6050 وهي المستويات الخطره نسبيا من حيث المتاجره.

لنعود الى الوراء قليلا لنتذكر بعض التفاصيل المهمه……


الانتهاء من خمس موجات كامله ضمنه موجه سندعوها موجه 1 الاكبر بدون ذكر نوعها الزمني حتى لا نعقد القارئ بها….

من الملاحظ حتى الان وضمن الموجه 2 الاكبر ضهور معالم موجه متعرجه حاده زق زاق تتكون من 3 موجات تركيبها الداخلي 5-3-5 على التوالي وذلك من عدم احترامها لاي دعم مسبق من حيث الحركه الاخيره….

ولتعريف القراء بمحتوى هذا التحليل

– الموجه a موجه من خمس موجات دافعه الى اسفل وهي ضمن المسار الهابط المتكون حتى الان.
– الموجه b موجه من ثلاث موجات الى اعلى وسوف نذكر تفاصيلها لاحقا وستكون فرصه للخروج باقل الخسائر في حاله حدوثها ومن خلالها نشاهد ارتداد تصريفي لا اكثر.
– موجه c موجه من خمس موجات الى الاسفل تشابه الموجه a من حيث الطول وممكن ان تكون اطول ولكن لا يمكن ان تكون اقصر.

اذا ولتعم الفائده على الجميع يرجى لحذر فالمسار الهابط الحاد وبغض النظر عن اي ارتداد فهو من اجل التصريف .

وللتنبيه في حاله عدم حدوث اي ارتداد واضح بالقرب من مستويات 5420 او في حاله تم تجاوزها فسوف يلغي اي احتمال ولو كان بسيطا باحتماليه تكون موجه مسطحه قد تصل للقمم السابقه والتي لا ارى فعليا اي تكون لها من حيث التركيب الداخلي للموجه والمتكون من 5-3-3 وهو ما تساؤل عنه الاساتذه بو خليفه وهادي مسبقا. وحتى حدوث ذلك نتظر فعليا قوه النقطه 5420 او انتهاء الموجه المتعرجه لنرى ما ستؤوول اليه الموجه التصحيحيه الاكبر والتي من الممكن حدوثها ضمن الاطار الزمني.
تحياتي

ولنرجع الى شرط الموجه المسطحه فلات والتي كانت محور النقاشات السابقه واحتماليه عدم تكونها بناء على تجاوز نسبه %38.2 من طول 3 الفرعيه عند النقطه 5420 بالاضافه الى عدم وجود تركيب داخلي يبدا بخمس موجات هابطه من مستويات 6320 وصولا الى 5007 (الموجه المسطحه تبدا بثلاث موجات وتكتمل على النمط 5-3-3 في حين الموجه المتعرجه زقزاق zz تبدا ب خمس موجات كامله وتكمل على النمط 5-3-5) بالاضافه الى ما ذكر الموجه 3 في حاله ما اعتبرنا نهايه الموجه عند 6320 موجه فرعيه 3 فانها لابد ان تكون من النوع الدافع الحاد ولاتاخذ اي شكل قطري وسوف نراجعه من خلال الشروط التاليه…

ولنذهب قليلا لندرس شروط وقواعد الموجه 1 وتطبيقها على الموجه السابقه والتي بدات عند 3624 تقريبا و انتهت عند 6320
1. يجب ان يكون نموذج الموجه 1 موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Leading Diagonal Pattern).
2. يمكن ان تكون الموجه 2 من اي نموذج موجه تصحيحيه ولكن لا يمكن ان تكون موجه مثلثيه (Traingle Pattern).
3. يجب ان يكون نموذج الموجه الثالثه نموذج موجه دافعه (Implus).
4. يجب ان يكون طول الموجه 3 اطول من الموجه 2 بالسعر.
5. يجب ان يكون نموذج الموجه 5 نموذج موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Ending Diagonal Pattern).
6. الموجه الدافعه 3 يجب ان لا تكون الاقصر مقارنه ب الموجه 1 و 5 على التوالي.

اذا سوف نتفق على نمط الموجه على انها موجه متعرجه زقزاق zz وصلت الموجه الفرعيه a مستويات 50% تقريبا عند 5007 والارتداد الحاصل حاليا يقع ضمن الموجه b الأرتداديه وحتى الان وان كنت اشدد سابقا على عدم المغامره والخروج لعدم اكتمال الموجات الثلاث الفرعيات حتى الان. ومن المتوقع ان تاخذ الموجات الفرعيه المتبقيه c سلوك تجميعي بطىء بعض الشىء وحتى ان نرى ملامحها بشكل مكتمل بعض الشىء…

لتبقى الاهداف على المدى المتوسط والتي وضعت سابقا ونعيد ذكرها مره اخرى

1- مستوى 50% عند 5007-4990 وهو المستوى الداعم الذي تم الارتداد منه سابقا ومستوى من الممكن ان تنتهي عنده الموجه بشكل متوقع ولو باحتمال بسيط في حاله حدوث خاصيه الانقطاع Truncation)).
3. مستوى 61.8% عند 4660 وهو الدعم الرئيسي وافضل ارتداد للموجه 2.

الفريم الزمني المتوقع:

– تاخذ نسبه تصحيح الموجه التصحيحيه 2 الى الموجه الدافعه 1 بدلاله الفريم الزمني المتوقع 20 -90% من الزمن المستغرق في الموجه 1 ومن العاده ان تسغرق العمليه ثلث او ثلثين المده الزمنيه السابق للموجه الدافعه….

الموجه 1 الدافعه والتي بدات عند 3620 بدايه من ابريل 2007 وانتهت عند 6320 في منتصف يناير 2008, اي ان الموجه الدافعه اخذت تقريبا 8 شهور ونصف وتقريبا (255 يوما تقريبا).
عمليا وبحسب المعطيات الزمنيه ان تاخذ مرحله التصحيح شهرين ونصف على اقل تقدير وهوالمتوقع ومن الممكن ان تصل الى 5 شهور في اقصى الحالات.

واعيد واكرر مره اخرى الموضوع للنقاش فقط وليس لمتابعه الحركه المباشره الحاليه

يلغـــــــــــــــى التحليل بكسر 6320 وهي القمه السابقه 1 …..

155 thoughts on “تحــليــــــــــــــــــــــــل الخبــــــــــــــــــــــــــــراء

  1. ما شاء الله عليك يا ترند بريكر … على الرغم ان الجمبرى يكره التحليل الموجى لانه يحب العيش فى اعماق البحار الهادئة و لا يحب الموج العالى … لكن ما يميز تحليلك هو الجمع بين التحليل الاليوتى و تحليل النماذج و تحليل الشموع و التحليل الكلاسيكى ….
    يبقى فقط التحليل النفسى مع قليل من التحليل الاساسى( علشان بوشهاب ما يزعل) و يكون لديك سلاح نووى هيدروجينى يفتك بالهوامير و الكبار فتكا…..

  2. لنكمل المشوار بدراسه سلوك المؤشر العام ولكن!! على النمط الفني الكلاسيكي ونقارنه ببعض الامثله السابقه…..

    1. ظهور نموذج الوتد الصاعد السلبي وانعكاس السعر عند مستويات 6320 اي بالقرب من الضلع العلوي للنموذج وهو وان ظهر فنيا فيجب على قارء النموذج الانتباه واخذ الحيطه والحذر في التعامل والمتاجره, ويحدد مستويات الخروج سريعا …

    ملاحظه: الوتد الصاعد السلبي هو نفسه نموذج الموجه القطريه Leading Dioganal والتي تعرف في موجات اليوت تم ذكرها سابقا في بدايه الموضوع, والنموذج يشبه الى حد وان كان بشكل مصغر نموذج وتد صاعد اخر تكون في نهايه 2005 عند القمه 8600 تقريبا وبدا بعدها السعر بالانعكاس الى الاسفل..

    2. ظهور معالم حركه انهزاميه واضحه Bear Movement ادت الى سقوط مباشر من مستويات 6300 وصولا الى مستوى 5000 اي ان السقوط الحاد كان بمقدار 50% تصحيحيا سعريا باحتساب القمه والقاع (6320 -3620) وهو وان حدث فعليا يضع اي حركه فنيه مباشره سريعه ارتداديه محل شك فهدم ما تم بنائه سابقا على مر الشهور تم اسقاطه في بضع ايام بدون الالتفات لاي دعم تاريخ او منطقه قويه قريبه نسبيه مثلت حائط صد للمحافظه على مكتسبات تلك الفتره الماضيه او للمحافظه على ثقه المستثمرين باداء السوق نفسه, وهو ما يكشف على حدوث تصحيح سعري وليس جني ارباح مؤقت.

    3. ظهور ذيول الشموع او ما يعرف بالمسامير التفاؤليه Spikes or Tails يبشر بانعكاس الحركه الهابطه كما هو موضح في الشارت المرفق…… ولكن ظهور هذا النوع من النماذج لا يؤكد اي اهداف بعيده لكن على انعكاس السعر مؤقتا وهي مناطق دخول المضاربين والمتجاره عند وجود فرص بالشراء على اقل الاسعار وهي ما تعرف بحركه الثيران Bull Back Movment او الارتدادت المؤقته سرعان ما تنتهي وتعود السيطره الى البائعين.

    4. البدء في تكوين نماذج فنيه سلبيه كنموذج الراس والكفين السلبي ولكن لن تتحدث عن تفاصيله الان لعدم اكتمال شروطه الفنيه ولكن عند ظهور مثل هذه النماذج او البدء في تكوينها فهو يدعم التحليل الاليوتي السابق ومؤكدا على نوع الموجه بالذات, فأي سقوط الى الاسفل لو سمح الله سيؤكد على النظريه القائمه بالتراجع الى المستويات السابقه ولن اتحدث عن اهداف متدنيه الى الاسفل في حاله اكتمال شروطها فاهداف النماذج الفنيه قابله للتحقيق ولكن لا يمكن تجاوز مستويات الدعم التاريخيه او الاعتباريه التي تسبق الهدف المحدد للنموذج…

    5. بالاضافه الى ما ذكر أعلاه ظهور بعض الفجوات السعريه الى الاسفل خلال هذه الموجه من خلال الاسبوع المنصرم وهي ان حدثت تؤكد المسار الانهزامي يجب اغلاقها فورا حتى نتاكد منذ ضعف الحركه الانهزاميه او قوى البيع, تعاكسها الفجوات السعريه الى اعلى والتي تؤكد المسار الصاعد وقوه الاتجاه…

    وبغض النظر عن رؤيتنا لاغلاقات ايجابيه سابقا ضمن الحركه الاخيره فمن المفترض ان نرى استمرار للحركه الايجابيه وحركه الشراء والتي حدثت قبلها وليس فقدانها في اليوم التالي … ومن السهل اكتشافه من تتبع حركه التداولات واحجامها وهي التي تنحصر وتقل ولكن لا تكشف اي قوه في ملامح الشراء…

    يتبع بحول الله تحديد مناطق القوه والضعف للمؤشر العام

    يحسب للمؤشر العام تداولاته ضمن قناه صاعده واضحه المعالم لم تكسر حتى الان وهو الحركه الاساسيه لسوق دبي المالي بشكل عام والتي تم شرحها في موضوع اخر بالاضافه الى تداوله فوق المتوسطات الحركيه Moving averages وهو ما يدل على وجود بعض الايجابيه بشكل عام….مدعوما من قطاع البنوك والذي له ثقل في تركيب المؤشر مثل بنك دبي الاسلامي وبنك الامارات ودبي.

    طبعا لاي حركه اساسيه مسار ثانوي للحركه وهي الحركه الفرعيه في تركيب الحركه الاساسيه سواءا كانت تصحيحيه او دافعه ولذلك تجدر الاشاره الى ضروره عدم تجاوز مستويات 5700 بشكل عام والقريبه من اغلاقات الاسبوع المنصرم للمحافظه على مكسبات الارتداد القائم….بعد خروج فرعي عن المسار السابق والذي وصل حتى مستويات 5900 والذي تم به كسر القناه الحاده وخروجه من المسار الصاعد الفرعي.

    وبالاضافه الى ماذكر تحتوى المؤشرات الرئيسيه للمؤشر العام على انفراجات سلبيه تدل على ضعف المسار الحالي.

    الدعوم المهمه في الطريق:

    – 5700 مستوى 23.6% فيبو ومنطقه استقرار التداولات السابقه…
    – 5676 متوسط 10 ايام بسيط ونقطه تحول في المسار بخروج المضاربين في حاله كسرها.
    – 5375 /5300 دعم سابق تاريخي ومستوى 38.2% .
    – 5150/ 5100 دعم الترند الصاعد للحركه الارتداديه (دعم متحرك يرتفع زمنيا) كسره يسهل عمليه تجاوز القاع الاسبق عند 5000 تقريبا…

    المقاومات:

    – مستوى 5750 – 5770 قمم سابقه
    – مستوى 5850/ 5900 قمم سابقه تفتح المجال الى الوصول الى مستويات 6030-6050
    – 6320 القمه السابقه والمهمه للانتهاء الحركه الهابطه وفتح افاق سعريه الى اعلى ومستوى يلغي به التحليل الاليوتي الاسبق.

    الشارت المرفق يبين مستويات الدعم والمقاومه للمؤشر العام

  3. السلام عليكم

    الغالي ترند بريكر

    يزاك الله الف خير على التحليل الرائع

    بس عندي طلب بسيط

    ممكن تقولنا بالكلام السهل و السلس شو اللي قاعد يصير الحين في السوق و شو توجهه في الايام الياية حسب نظرتك هل اللي صعود ام الى نزول مع العلم ان الاسهم اللي املكها جميعها في ديار شو تنصحني؟!

    و يزاك الله الف خير

  4. في استكمال لموضوعنا السابق ارتدادت تصريفيه والذي كان بمثابه الصاعقه على الكثيرين ومنه من يعارض التحليلات الموضوعه بالرغم من اتفاق معظم المحليلين الموجيين على الاهداف الموضوعه, فلذك نستكمل ذلك الموضوع ضمن موضوع جديد بعد طلب بعض الاخوه وتشعب الموضوع السابق.

    ويجب على قراء هذا الموضوع معرفه ان هذا الموضوع سياخذ منحنى تحليلي معقد بعض الشىء باستخدام شروط واساسيات مهمه في وضع التصورات المبينه والتي وضعت سابقا والتي سوف نستكلمها من خلال هذا الطرح. ولذلك يرجى من الاخوه متابعه الاخوه المحليلين في مواضيعهم المطروحه في هذا المنتدى لمتابعه الاسواق المحليه بغض النظر عن التحليلات التي ستوضع في هذا الموضوع والذي يستهدف المدى المتوسط ولا يتابع الحركه اليوميه لانها ستطلب بعض الوقت للوصول الى الاهداف الموضوعه وستتضمن بعض المناقشات والتي من الممكن ان تنعكس على فكر القارئ باخذ قرارات عكسيه او ان ينخدع باي عمليه مؤقته تعاكس هذا التحليل.

    أهداف التحليل:
    1. مناقشه الموجه الحاليه من حيث شكلها الفني ومسارها المتكون وصولا الى اهدافها المتوقعه.
    2. وضع سيناريو معاكس والاهداف المستقبله في حال الوصول للاهداف الموضوعه او تمت مخالفته شروطها الرئيسيه.

    1. المسار الحالي ونوع الموجه

    في البدايه يجب على الكل معرفه ان اي ارتداد قائم او حدث سابقا ما لم يتجاوز قمته السابق يعتبر ارتداد تصريفيا بحثا ووهميا بغض النظر عن تقليص خسائره السابقه, ولذلك ساصر على ان الارتداد الحالي تصريفيا حتى تجاوز القمه عند 6320…

    ولذلك وحتى يومنا هذا فشل المؤشر بالثبات في منطقه قوه وتاكيد الارتداد الموضوعه سابقا عند مستويات 5820- 6050 وهي المستويات الخطره نسبيا من حيث المتاجره.

    لنعود الى الوراء قليلا لنتذكر بعض التفاصيل المهمه……

    ولنرجع الى شرط الموجه المسطحه فلات والتي كانت محور النقاشات السابقه واحتماليه عدم تكونها بناء على تجاوز نسبه %38.2 من طول 3 الفرعيه عند النقطه 5420 بالاضافه الى عدم وجود تركيب داخلي يبدا بخمس موجات هابطه من مستويات 6320 وصولا الى 5007 (الموجه المسطحه تبدا بثلاث موجات وتكتمل على النمط 5-3-3 في حين الموجه المتعرجه زقزاق zz تبدا ب خمس موجات كامله وتكمل على النمط 5-3-5) بالاضافه الى ما ذكر الموجه 3 في حاله ما اعتبرنا نهايه الموجه عند 6320 موجه فرعيه 3 فانها لابد ان تكون من النوع الدافع الحاد ولاتاخذ اي شكل قطري وسوف نراجعه من خلال الشروط التاليه…

    ولنذهب قليلا لندرس شروط وقواعد الموجه 1 وتطبيقها على الموجه السابقه والتي بدات عند 3624 تقريبا و انتهت عند 6320
    1. يجب ان يكون نموذج الموجه 1 موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Leading Diagonal Pattern).
    2. يمكن ان تكون الموجه 2 من اي نموذج موجه تصحيحيه ولكن لا يمكن ان تكون موجه مثلثيه (Traingle Pattern).
    3. يجب ان يكون نموذج الموجه الثالثه نموذج موجه دافعه (Implus).
    4. يجب ان يكون طول الموجه 3 اطول من الموجه 2 بالسعر.
    5. يجب ان يكون نموذج الموجه 5 نموذج موجه دافعه (Implus) او موجه قطريه (Ending Diagonal Pattern).
    6. الموجه الدافعه 3 يجب ان لا تكون الاقصر مقارنه ب الموجه 1 و 5 على التوالي.

    اذا سوف نتفق على نمط الموجه على انها موجه متعرجه زقزاق zz وصلت الموجه الفرعيه a مستويات 50% تقريبا عند 5007 والارتداد الحاصل حاليا يقع ضمن الموجه b الأرتداديه وحتى الان وان كنت اشدد سابقا على عدم المغامره والخروج لعدم اكتمال الموجات الثلاث الفرعيات حتى الان. ومن المتوقع ان تاخذ الموجات الفرعيه المتبقيه c سلوك تجميعي بطىء بعض الشىء وحتى ان نرى ملامحها بشكل مكتمل بعض الشىء…

    لتبقى الاهداف على المدى المتوسط والتي وضعت سابقا ونعيد ذكرها مره اخرى

    1- مستوى 50% عند 5007-4990 وهو المستوى الداعم الذي تم الارتداد منه سابقا ومستوى من الممكن ان تنتهي عنده الموجه بشكل متوقع ولو باحتمال بسيط في حاله حدوث خاصيه الانقطاع Truncation)).
    3. مستوى 61.8% عند 4660 وهو الدعم الرئيسي وافضل ارتداد للموجه 2.

    الفريم الزمني المتوقع:

    – تاخذ نسبه تصحيح الموجه التصحيحيه 2 الى الموجه الدافعه 1 بدلاله الفريم الزمني المتوقع 20 -90% من الزمن المستغرق في الموجه 1 ومن العاده ان تسغرق العمليه ثلث او ثلثين المده الزمنيه السابق للموجه الدافعه….

    الموجه 1 الدافعه والتي بدات عند 3620 بدايه من ابريل 2007 وانتهت عند 6320 في منتصف يناير 2008, اي ان الموجه الدافعه اخذت تقريبا 8 شهور ونصف وتقريبا (255 يوما تقريبا).
    عمليا وبحسب المعطيات الزمنيه ان تاخذ مرحله التصحيح شهرين ونصف على اقل تقدير وهوالمتوقع ومن الممكن ان تصل الى 5 شهور في اقصى الحالات.

    واعيد واكرر مره اخرى الموضوع للنقاش فقط وليس لمتابعه الحركه المباشره الحاليه

    يلغـــــــــــــــى التحليل بكسر 6320 وهي القمه السابقه 1 …..

    لنكمل المشوار بدراسه سلوك المؤشر العام ولكن!! على النمط الفني الكلاسيكي ونقارنه ببعض الامثله السابقه…..

    1. ظهور نموذج الوتد الصاعد السلبي وانعكاس السعر عند مستويات 6320 اي بالقرب من الضلع العلوي للنموذج وهو وان ظهر فنيا فيجب على قارء النموذج الانتباه واخذ الحيطه والحذر في التعامل والمتاجره, ويحدد مستويات الخروج سريعا …

    ملاحظه: الوتد الصاعد السلبي هو نفسه نموذج الموجه القطريه Leading Dioganal والتي تعرف في موجات اليوت تم ذكرها سابقا في بدايه الموضوع, والنموذج يشبه الى حد وان كان بشكل مصغر نموذج وتد صاعد اخر تكون في نهايه 2005 عند القمه 8600 تقريبا وبدا بعدها السعر بالانعكاس الى الاسفل..

    2. ظهور معالم حركه انهزاميه واضحه Bear Movement ادت الى سقوط مباشر من مستويات 6300 وصولا الى مستوى 5000 اي ان السقوط الحاد كان بمقدار 50% تصحيحيا سعريا باحتساب القمه والقاع (6320 -3620) وهو وان حدث فعليا يضع اي حركه فنيه مباشره سريعه ارتداديه محل شك فهدم ما تم بنائه سابقا على مر الشهور تم اسقاطه في بضع ايام بدون الالتفات لاي دعم تاريخ او منطقه قويه قريبه نسبيه مثلت حائط صد للمحافظه على مكتسبات تلك الفتره الماضيه او للمحافظه على ثقه المستثمرين باداء السوق نفسه, وهو ما يكشف على حدوث تصحيح سعري وليس جني ارباح مؤقت.

    3. ظهور ذيول الشموع او ما يعرف بالمسامير التفاؤليه Spikes or Tails يبشر بانعكاس الحركه الهابطه كما هو موضح في الشارت المرفق…… ولكن ظهور هذا النوع من النماذج لا يؤكد اي اهداف بعيده لكن على انعكاس السعر مؤقتا وهي مناطق دخول المضاربين والمتجاره عند وجود فرص بالشراء على اقل الاسعار وهي ما تعرف بحركه الثيران Bull Back Movment او الارتدادت المؤقته سرعان ما تنتهي وتعود السيطره الى البائعين.

    4. البدء في تكوين نماذج فنيه سلبيه كنموذج الراس والكفين السلبي ولكن لن تتحدث عن تفاصيله الان لعدم اكتمال شروطه الفنيه ولكن عند ظهور مثل هذه النماذج او البدء في تكوينها فهو يدعم التحليل الاليوتي السابق ومؤكدا على نوع الموجه بالذات, فأي سقوط الى الاسفل لو سمح الله سيؤكد على النظريه القائمه بالتراجع الى المستويات السابقه ولن اتحدث عن اهداف متدنيه الى الاسفل في حاله اكتمال شروطها فاهداف النماذج الفنيه قابله للتحقيق ولكن لا يمكن تجاوز مستويات الدعم التاريخيه او الاعتباريه التي تسبق الهدف المحدد للنموذج…

    5. بالاضافه الى ما ذكر أعلاه ظهور بعض الفجوات السعريه الى الاسفل خلال هذه الموجه من خلال الاسبوع المنصرم وهي ان حدثت تؤكد المسار الانهزامي يجب اغلاقها فورا حتى نتاكد منذ ضعف الحركه الانهزاميه او قوى البيع, تعاكسها الفجوات السعريه الى اعلى والتي تؤكد المسار الصاعد وقوه الاتجاه…

    وبغض النظر عن رؤيتنا لاغلاقات ايجابيه سابقا ضمن الحركه الاخيره فمن المفترض ان نرى استمرار للحركه الايجابيه وحركه الشراء والتي حدثت قبلها وليس فقدانها في اليوم التالي … ومن السهل اكتشافه من تتبع حركه التداولات واحجامها وهي التي تنحصر وتقل ولكن لا تكشف اي قوه في ملامح الشراء…

    يتبع بحول الله تحديد مناطق القوه والضعف للمؤشر العام

Comments are closed.