شهدت الدولة أمس طقسا غائما جزئيا إلى صحو بوجه عام، مع بقاء الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا على البحر.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في نشرته اليومية أن سرعة الرياح خفت تدريجيا في ساعات المساء والليل، وأصبح متوسط ارتفاع الموج تدريجيا في ساعات الليل وصباح اليوم بعد أن كان مضطربا اليومين الماضيين.

وازدادت أمس الرطوبة النسبية ليلا وفي ساعات الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، وتشكل بعض الضباب والضباب الخفيف على بعض تلك المناطق.

وعن حالة البحر أمس فقد كان مضطربا في العمق بواقع 12 قدما / 34 عقدة في أم الشيف، 11 قدما/ 30 عقدة في سطح وزركو، وفي باقي المناطق كان العمق 10 أقدام/ 28 عقدة، وكان البحر في أم الدلخ الأقل عمقا في البحر بواقع 8 أقدام/ 20 عقدة.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم صحوا وغائما جزئيا أحيانا، ومعتدل الحرارة نهارا ومائل للبرودة ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسطاً إلى خفيف الموج، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وفي ساعات الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، مع فرصة تشكل بعض الضباب والضباب الخفيف على بعض تلك المناطق.

وأفادت نشرة المركز أن الطقس غدا الجمعة سيكون صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا، ومعتدل الحرارة نهارا ومائل للبرودة ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيفاً إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وفي ساعات الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

وتأثرت المناطق الساحلية أمس برياح شمالية غربية على أغلب السواحل، ورياح شمالية غربية أثرت على المناطق الجبلية، وتأثرت المناطق الداخلية برياح شمالية غربية وشمالية على أغلب المناطق الداخلية، وجنوبية شرقية إلى شرقية على المناطق الداخلية الشمالية.

وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 29 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 10 – 17 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 26 درجة والصغرى من 16 – 24 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 19 درجة مئوية، والصغرى بين 9- 13 درجة مئوية.

فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية 99 درجة، وفي الساحلية 95 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية بلغت 90 درجة مئوية.