هذا الميدان يا محليلينا الافاضل.. يوم السبت 18-فبراير-2006.. خبرونا الشارتات المختلفه شو تقول ! لكلا السوقين 🙂 والممز منكم اللي بيقدر يتوقع لنا اي من الشركات قد تصل للمت أب ! او اللمت داون !

:dddff:

احتراماتي

48 thoughts on “تحدي لكل من يدعي انه محلل فني ..

  1. يعطيكم العافية
    يبقى علم الغيب لله سبحانه وحده وليس لنا سوى الاجتهاد الذي قد يصيب وقد يخطأ
    على العموم
    اعتقد بان الارتداد اذا ما اراد ان يكون حقيقي فيجب عليه ان يقوم بعمل ما يسمى بالانشاء ، اي ان في حالات تغير الترند بشكل مفاجئ من هابط الى صاعد مع عمل فجوات علوية يجب ان يكون هناك تدعيم لتداولات اليوم الثاني الذي احدث الفجوة وليس بالضرورة هنا ملىء الفجوات وانما ان يكون اليوم الثالث يوم تدعيم لليوم الثاني بحيث يفتح ويتداول ويغلق على اسعار قريبة جدا من اسعار اليوم الثاني الذي وكما ذكرنا احدث الفجوة.وهذا افضل ما يتمناه كل ملم بامور السوق فعمليات البناء القوي لترند صاعد من هابط هبوط حاد هي الافضل لاستمراريته.

    هناك امر اخر لا يخص التحليل الفني هنا وانما توقع شخصي وهو ان عمليات جني الارباح القادمة في الطريق لا محالة لن يكون لها تاثير سلبي في اليومين القادمين لان الارقام مازالت بعيدة عن المأمول والمتوقع ، توقعنا ذلك ليوم الخميس وهو ما حدث ، وانحسار العروض يوم امس خير دليل على اننا لم نصل للارقام المستهدفة بعد والعلم عند الله.اي اننا قد نشهد يوم ساخن اخر اذا ما استمرت حالة الاضراب عن البيع كالتي شهدناها يوم امس ان شاء الله.

    اما موضوع اللمت اب واللمت داون فلا يوجد احد يمكنه التنبأ بذلك وحتى ان كان صاحب محفظة بعشرة مليارات درهم ، والا لاستطاع احد مدراء المحافظ من الصعود بالسهم الذي اقبل على شراءه او على الاقل من المحافظة على سعر شراءه.

    اعتقد بان الاسهم التي ستتولى قيادة السوق في القترة التالية هي الاسهم التي ينتظر من عوائدها الافضل وكذلك التي قد تحمل مفاجات سارة في الايام القليلة القادمة، كدبي الاسلامي ودبي للاسثتمار والتي لم تعلن بعد، وابوظبي الاسلامي ، واعمار والدار واتصالات وبنسبة اقل بقية الاسهم ، الا انه قد تكون هناك شركات اخرى قد تطفو على السطح سريعا مع موجة الارتفاع هذه والتي لا املك الكثير من المعلومات عنها .

    هناك من ادعى ارتداد اعمار من 21.60 وهو شخص له مكانه كبيرة ومحل ثقة للكثيرين الا ان اغلب المحللين اجمعوا على ان الارتداد لن يحدث قبل 18 ولكن السهم واصل نزيفه للنقطة 16 تقريبا ولكم ان تتخيلوا حجم الخسائر التي تكبدها من اتبع ذلك التحليل والذي للاسف الشديد كان على هيئة توصية كما بدا لي على الاقل.
    يا اخوان نصيحة من اخ لاخوانه لا تستمعوا الى توقعات بالارتدادات او الانخفاضات باسعار معينة فتلك معايير نظرية بحتة لا تمت لواقع السوق باية صلة ، توقع الارتداد والمقاومة اسهل بكثير من توقع اسعار بعينها لان في ذلك ضرب من الشعوذة السحر والعياذ بالله ، ولكن هناك ما يسمى بالمناطق الارتدادية او مناطق المقاومة والتي تعتبر الافضل لدى الكثير من المحللين لما لها من نسبة اعتماد اكبر وخصوصا ان الكثيرين منا لا يعلم الفرق بين الاختراق او الكسر الحقيقي من الغير حقيقي.

    يعطيكم العافية

  2. هذا الميدان يا محليلينا الافاضل.. يوم السبت 18-فبراير-2006.. خبرونا الشارتات المختلفه شو تقول ! لكلا السوقين 🙂 والممز منكم اللي بيقدر يتوقع لنا اي من الشركات قد تصل للمت أب ! او اللمت داون !

    :dddff:

    احتراماتي
    السلام عليكم

    المحليين فيهم الخير والبرك جزاهم اللة الف ان صاب التحليل فهم الاجر وان خابو فهم الاجر
    انت عليك تعلم التحليل الفنى والاساسى ( المثل يقول عطنى خيط عطيك سمكة) نحن مانبى السمك نبى نتعلم نحن مانبى السمك نحن نبى نتعلم التحليل الفنى او الا سا سى…
    بالعلم نسبق الاحداث وليس بسحر
    تذكر قصة سيدنا سلمان
    قصة سليمان عليه السلام وبلقيس ملكة سبأ قال تعالى : ( قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ )

  3. هذا الميدان يا محليلينا الافاضل.. يوم السبت 18-فبراير-2006.. خبرونا الشارتات المختلفه شو تقول ! لكلا السوقين 🙂 والممز منكم اللي بيقدر يتوقع لنا اي من الشركات قد تصل للمت أب ! او اللمت داون !

    :dddff:

    احتراماتي

    السلام عليكم أخي العزيز

    ولا يهمك .. وهذا مايبالو تحليل ومن خلال التجربة صعود في أول ساعتين من التداول ومنها نزول …

    أظن أننا حفضنا الدرس

    والله أعلم

    تحياتي

  4. التحليل عبارة عن قراءة للمؤشرات والارقام وقراءة الوضع العام للسوق …قد يصيب وقد يخطيء وكل شي وارد…

    اما معرفة مايحمله الغد بالتحديد وبالتفصيل …فهذا يكمن من الغيبيات التي لا يعلم مفاتحه الا الله سبحانه…

Comments are closed.