بعد التوفيق من الله توصلت إلى طريقة في برنامج مباشر برو من خلالها تستطيع أخي المستثمر إستعراض البيانات التاريخية لأي شركة في سوق دبي و( سوق أبوظبي مستقبلا ) على الميتاستوك. ولاكنها تحتاج إلى مجهود بسيط.
نبدأ بعون من الله.

1- تعمل فولدر في أي مكان تريده وأنا أحبذ دائما الدي درايف.
2- لكل شركة تعمل فولدر خاص بها.
3- بعد أن عملنا الفولدرات نفتح برنامج مباشر برو ونذهب إلى الأدوات ومن ثم نحدث البيانات التاريخية. (ملاحظة. تحديث البيانات يحتاج وقت فأرجو الإنتظار لغاية التأكد من إكمال عملية التحديث).
4- نذهب إلى الأدوات ونختار تصدير البيانات التاريخية.
5- سوف تظهر لنا صفحة نختار إسم السهم الذى نريد بياناته. نحدد كل البيانات التاريخية. وبعدها نوع الإرسال نختار ملف نصي وبعدها إرسال إلى الفولدر الذى عملناه بأسم الشركة المختارة ونختار له إسم ثم نضغط على حفظ ونضغط إرسال.

أرجوا العذر منكم. لضيق الوقت سأكمل الشرح إن شاء الله غدا. واللذى عنده إستفسار يتفضل. أرجو أن يكون الشرح واضح.

3 thoughts on “تحديث ميتاستوك بيانات عن طريق مباشر برو. وداعا تكرتشات

  1. ملاحظة على ماسبق شرحة. يمكن أن ترسل بيانات أكثر من شركة فى نفس الوقت. عند إختيار الشركة من برنامج مباشر برو تستطيع أن تختار أكثر من شركة من لستة السوق وإرسالهم كملف نصي واحد وتتعامل معه على نفس الخطوات السابقة.

  2. نواصل.
    بعد إرسال بيانات الشركة المختارة على شكل ملف نصي ( TXT )

    6. نفتح الميتاستوك ونذهب للأدوات Tools ثم The Downloader.
    7. ومن The Downloader نذهب للأدوات Tools ثم Convert….
    8. من قائمة Source وفي خانت File type نختار ASCll Text ثم نضغ على زر Browse طبعا نجلب الفايل الذي قمنا بإنزاله من برنامج مباشر برو وهو على هيئة نص.
    9. في قائمة Destination ومن خانت File type نختار MetaStock ثم نضغط على Browse هنا طبعا نحدد المكان الذي نريد تحول الملف النصي إلى ميتاستوك فيه نختار له إسم ( إسم الشركة طبعا). أحبذ نفس الفولدر الذي عملناه سابقا وبنفس إسم الشركة ونضط OK .
    10. نغلق صفحة The Downloader ونرجع إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج الميتا ستوك.
    11. من قائمة File نختار open ونفتح الفايل الذي صدرناه من The Downloader وبنلقاه على شكل الصورة الشهيرة للميتاستوك وهو الثور الأسود.

    وبهذا قد إكتمل الشرح ولأنه لايوجد عندي برنامج لشرح البرامج بالصور أرجوا أن يكون شرحي وافيا.
    وفقكم الله.

Comments are closed.