أبو ظبي، 28 سبتمبر 2004 – وقّعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” (ش.م.ع) عقداً بقيمة 240 مليون درهم مع القوات المسلحة لتجهيز المرافق التابعة للمنشآت العسكرية في أماكن مختلفة لتتسلم خدمات تبريد.

وتعليقاً على الموضوع، يقول محمد سيف المزروعي، رئيس مجلس إدارة “تبريد”: “نفتخر بأن يقع اختيار القوات المسلحة الإماراتية علينا لزيادة وتنوع خدمات التبريد للقوات المسلحة. ستقوم “تبريد” بتجهيز المنشآت و صيانتها لتأمين خدمة متواصلة وعالية الاعتمادية للمرافق بأكملها. إنّ اعتماد القوات المسلحة لخدماتنا وتفهّمها لكيفية الحفاظ على البيئة من خلال تكنولوجيا تبريد المناطق، يعكس نظرتها والتزامها الثابت نحو التنمية المستدامة.”

ويضيف المزروعي: “إن اعتماد تبريد المناطق في مشاريع القوات المسلحة لن يزيد فعالية التبريد فحسب، بل سيخفض بنسبة 70% من الطاقة المستهلكة. كما أن تبريد المناطق يعزّز فعالية الصيانة والخدمة ويخفض كلفتهما مع تعزيز مستوى السلامة. أمّا استخدام الغاز الطبيعي كمصدر للطاقة بالنسبة لمحطات إنتاج التبريد فمن شأنه تقليص انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80% الناجم عن توليد الطاقة المستخدمة في أنظمة التكييف العادية.

إن تبريد المناطق نظام شائع الاستخدام عبر دولة الإمارات وحول العالم، وهو يشمل ضخّ المياه المبردة من محطة مركزية إلى عدد من الأبنية السكنية والتجارية والحكومية. ويجذب هذا النظام أصحاب المباني نظراً لعدم حاجته للصيانة وصداقته للجَيب والبيئة وفوائده العديدة. أما المستأجرون، فينعمون معه بانخفاض الضجيج وتعزيز التحكم بدرجات الحرارة داخل منازلهم، مما يجعله الحل الأمثل لحاجات التبريد.

تجدر الإشارة إلى أن “تبريد” تقدم خدمات تبريد المناطق في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من خمسة أعوام، وقد كانت الأولى في دولة الإمارات والمنطقة في طرح حلول تبريد المناطق الفعّالة التي تعمل على الغاز والكهرباء والتي تتميز بترشيد الكلفة. وتقدم “تبريد” التي تعتبر الشركة الرائدة في توفير خدمات تبريد المناطق في العالم للعملاء أجود نوعية من الخدمات من خلال نظام طاقة متكامل مصمم خصيصاً ليخوّلهم التوفير في الطاقة وخفض تكاليف الاستهلاك والصيانة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “تبريد” عضو في الجمعية الدولية لطاقة المناطق (IDEA)، وجمعية مهندسي الطاقة (AEE)، والجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة (IAEE)، والمعهد الدولي للتبريد (IIR)، والمركز الأميركي للتبريد بالغاز (AGCC) ومجموعة دبي للجودة.

8 thoughts on “تبريد توقّع عقداً آخر مع القوات المسلحة بقيمة 240

  1. السلام عليكم

    خبر اكثر من ممتاز امس 600 مليون واليوم 240
    يالله شباب شرخشو اجيوبكم
    السهم ما علية كلام
    مشكور يا الشاهين

  2. هلا وغلا أخي الغالي اسهم ذهبي أبو محمد

    جزاك الله الله خيراً وأدامك ذخراً لنا

    وشكراً على جميل تواصلك أخي الفاضل

    وجهدك الرائع

    مع اجمل أمنياتي

  3. تسلم ياشاهي ويسلم قلمك المبدع ومايهزك ريح يامركب هوانا يالشاهين ومشكور عللى تعبك وافادتك المنتدى ويخليك ذخر ونتريا كل يديد منك

  4. عفوا الخبر جديد

    والظاهر أنك أخي غير متابع لأخبار الشركة

    لأن هذا الخبر جديد ( ولم يعفا عليه الزمن )

    والظاهر أنك خلطت بين هذا الخبر والخبر الذي ورد قبل 3 أيام والذي يتعلق بتبريد ووبنائها خمس محطات جديده للقوات المسلحة بقيمة 600 مليون

    وبالتالي مجموع عقود تبريد مع القوات المسلحة يبلغ 840 مليون درهم

  5. خبر عفا عليه الزمن ياشاهين……. وينك عن هالاخبار …. قبل ماتنشر
    الناس اشترة وباعتة اسهمها قبل ماتنشر في هالجرايد !!!!
    على فكرة بعض جرائدنا الله يســـــــــــامحهم وخاصة في الصفحة الاقتصادية يكتمو على الخــبر حتى يشترون
    ( ناس وناس ) 😉 …. ( ويوم طيرالطيور برزاقها .. وبعدين يفكرو يخبرونا أنا وأنت )

Comments are closed.