بيت التمويل الخليجي يحظى بدعم مساهميه في اجتماع الجمعية العامة العادية
المنامة، البحرين، الأربعاء 24 مارس 2010- أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم عن نجاحه في تنظيم وعقد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للبنك حيث حظي بدعم مساهميه وتأييدهم للإستراتيجية التي وضعها البنك.
وتم خلال الاجتماع إطلاع السادة المساهمين على أنشطة بيت التمويل الخليجي والأداء المالي للبنك خلال عام 2009 في ظل أوضاع السوق الصعبة، والخطوات التي اتخذها البنك حيال مواجهة هذه الأوضاع وخططه للعودة إلى الربحية والنمو. كما تناول الاجتماع الأمور الأخرى المتعلقة بإدارة رأس المال والسيولة بالبنك، حيث تم التطرق إلى مبادرة إصدار الحقوق التي حققت نجاحا كبيراً، وإبرام اتفاقية المرابحة القابلة للتحويل مع دويتشي بنك، البيع الجزئي لحصة بيت التمويل في بنك كيوإنفست، كما تطرق الى التدابير التي اتخذها البنك لخفض المصروفات، بالاضافة الى تمديد فترات استحقاق القروض والالتزامات المالية الأخرى كما اوضح للحضور التقدم الذي تم إحرازه فيما يتعلق ببيع الأصول غير الأساسية. وقد تم كذلك اطلاع المساهمين على مجموعة المنتجات الاستثمارية الجديدة التي ستلعب دورا أساسيا في عودة البنك إلى الربحية. وفي نهاية الاجتماع، تم توجيه الشكر إلى السادة المساهمين لما أبدوه من دعم تجاه بيت التمويل الخليجي ومجلس الإدارة وفريق الإدارة بالبنك.
وفي معرض حديثه إلى مساهمي البنك، صرح السيد عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي بقوله:”لقد كان عام 2009 من أصعب الأعوام على الإطلاق بالنسبة لجميع المؤسسات المالية حول العالم بلا استثناء، بما في ذلك بيت التمويل الخليجي،بالإضافة إلى ذلك فإن عزوف الكثير من المستثمرين عن الدخول في استثمارات جديدة يمثل معضلة أخرى لنا الا اننا نشكر جميع مساهمينا على تفهمهم ودعمهم. من اجل العودة إلى تحقيق الربحية، فقد قام البنك بتنفيذ برنامج ناجح لإدارة رأس المال والسيولة، كما ارتأى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك أنه من الأفضل تنظيف الميزانية العمومية من خلال تسجيل المخصصات غير النقدية. وبالرغم من أننا ندرك أن عام 2010 سيكون عاماً آخراً مليئاً بالتحديات بالنسبة للقطاع المصرفي، إلا أننا على قناعة كاملة بأن البنك سينجح في تحقيق نتائج إيجابية بمشيئة الله.”
وصرح السيد تيد بريتي، الرئيس التنفيذي للمجموعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية بقوله:”يعتبر بيت التمويل الخليجي جزءا من المجتمع المالي البحريني والخليجي بوجه عام ونحن نقدر الدعم الذي لمسناه من جهات الإقراض. كما أننا نشيد بالتوجيهات السديدة من مصرف البحرين المركزي لتحسين عمليات البنك”. وأضاف:”نعتزم العودة بقوة لاستئناف أنشطتنا، وقد أعلنا بالفعل عن الإجراءات التي نقوم بها لإنشاء واحد من أكبر البنوك الإسلامية في سوريا، وما لاقيناه من حماس وتشجيع من مجتمع المستثمرين هناك. نحن متفائلون تجاه مستقبل أنشطة التمويل الإسلامي ونتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أننا سنسعي إلى تنفيذ عمليات تخارج تؤمن أفضل النتائج للمستثمرين.”
شملت البنود الرئيسية المدرجة على جدول أعمال الاجتماع موافقة المساهمين على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009، عرض مقدم من السيد رئيس مجلس الإدارة حول أداء البنك، إعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية ومدققي حسابات البنك (السادة kpmg) وأخيراً إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أية مسئولية.

9 thoughts on “بيت التمويل الخليجي يحظى بدعم مساهميه في اجتماع الجمعية العامة العادية

  1. يا جماعة ريحوا بالكم واحتفظوا بالسهم ولاتنسوا شراء دويتشه بنك السهم علي 1.30 في قمة هذه الازمـــــــــــة. السهم جاية ايامه الحلوة قريبا جدا.

Comments are closed.