السلام عليكم………..في موضوع شاغل بالي ها اليومين ألا وهو الفرق بين البنوك الإسلامية و الربوية
سألت وحدة من معارفي….تشتغل في بنك إسلامي..قالتلي شغلنا نفس الربوي اللهم التسميات تفرق…يعني بدال كلمة فايدة ايسمونها ربح…و قالتلي في بعض التعاملات…في الورقة الرسمية نكتب انه نسبة الربح..صفر و ورى الورقة نفسها نيب قلم و نحسب الفايدة او الربح و نكتبه……..تميت اظحك قلت في خاطري الكل يستغفل الدين عافانالله….و عطتني مثال…في التمويل..يعني البنوك الربوية تعطيك البيزات و انته تشتري و طبعاً الفايدة محسوبة…أما البنوك الإسلامية تشتريلك العقار..و تحط نسبة ربح…شو الفايدة……………المسمى الإسلامي شكله إنوجد عسب ايحرك بعض البيزات المخباية في الجيب و إلي الناس تستحرم ادخلها بنوك ربوية………..إلي أعرفه أي زيادة فوق السعر الحقيقي تعتبر ربا

شو رايكم و اترك لكم الموضوع للنقاش

9 thoughts on “بنك ربوي ولا إسلامي….!!

  1. أنا ربيعي كانت عنده مقابله في مصرف الأماارات الأسلامي بعد المقابلة .. طرشوه يمتحن توقعوا ويييين؟
    طرشوه مكاتب بنك الأمارات ((الآدارة)) إلي في فيستفل سيتي ..

    كيف مصرف إسلامي ….. يتبع بنك ربوي … شفتوا كيف لاعبينها بالأسم … وقناصوووه صادهم ^_^

  2. الموضوع مابين مأيد ومعارض

    والدوله اوجدت هالبنوك الاسلاميه

    يعني مالك حل 2

    فتاخذ من عندهم احسن لانه عذمتهم واحسن من انك تاخذ من عند بنك ربوي

  3. عيشي بلادي ..

    انما الاعمال بالنيات و انما لك امرى ما نوى .. يعني انت نيتك انك تحط بيزاتك في بنك اسلامي و مدام أن البنك معروف انه اسلامي و معاملاته اسلاميه و هناك لجان للاشراف على المعاملات فتكون بذلك برأت ذمتك و ليس عليك اثم ان تعامل البنك بغير ذلك.

    هذا أولا …

    ثانيا: المأخذ على البنوك الاسلاميه أنها تشتري لك السياره أو العقار أو أي شي ثاني بناءا على رغبتك أنت .. يعني مثلا اذا أردت أن تشتري سياره، تذهب للبنك و تقول له أني أريد أن أشتري سيارة ما و هو يشتريها لك بمبلغ ما و يبيعها عليك بمبلغ أعلى و الفرق بين المبلغين هو ربح البنك .. طبعا هنا الاشكاليه لأن البنك لم يكن يملك السياره من قبل و قد اشتراها بناءا على رغبتك .. بعض العلماء قال أن هذا البيع فيه تحايل .. و الحل هو أن يكون للبنك معرض للسيارات خاص به و عندئذ يقوم العميل باختيار السياره من معرض البنك .. و بذلك تكون الاشكاليه قد حلت ..

  4. هل يوم البنك يشتري السيارة ايبيعلك اياها بنفس السعر الي اشتراه…و ها اكيد لا يرفعلك السعر و ايسميه مرابحة….يعني تدفع زيادة …في قيمة السيارة و هاي الزيادة تسمى ربح من المرابحة ( و بلغة ثانية فايدة)

    حلو الواحد ايكون واعي

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخوي هذا الكلام مب صحيح لأنه في فرق كبير بين البنوك الربويه والبنوك الاسلاميه

    البنوك الربويه تعطيك المبلغ في ايدك وتاخذ فايدة على البيزات وهاي الفايده اسمها ربا

    أما البنوك الإسلاميه فهي تشتري السيارة وتصبح ملك للبنك وبعدين انت تشتري السيارة من البنك وهذي اسمها مرابحة يعني بيع وشراء

    واللي أعرفه ان البنوك الاسلاميه عندها لجان شرعية تفتي في هالمواضيع يعني على الأقل الواحد يبري ذمته

    هذا والله تعالى أعى وأعلم والله يغنينا بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه

Comments are closed.