بلدية أبوظبي تشكل لجنة متخصصة لمسح الطرق والاراضي والاحياء السكينة

Jan 20, 2010 – 10:59 –

بلدية ابوظبي / لجنة

أبوظبي في 20 يناير / وام / شكلت بلدية مدينة أبوظبي لجنة متخصصة من الخبراء والاستشاريين والفنيين مهمتها اجراء عمليات مسح للطرق والأراضي والاحياء السكنية بعدد من المناطق للوقوف على حالها واتخاذ الاجراءات الفورية الناجعة لمعالجة الهبوطات التي قد تحدث بسبب طبيعة التربة وما ينجم عنها من تصدعات وتشققات في هياكل المباني والطرق .

وباشرت اللجنة عمليات المسح في مناطق ” الشامخة و بني ياس والباهية و الرحبة والسمحة و الوثبة والشوامخ والعدلة والفلاح “ للتأكد من كفاءتها ورفع جاهزيتها الى أفضل مستوى ممكن واصلاح أي خلل قد ينتج عن عوامل طبيعية أوعوامل آخرى وفق أفضل المعايير الدولية ما يساهم بشكل أساسي في تحقيق نتائج ايجابية لمعالجة الهبوطات وانزلاقات التربة ضمن خطة شاملة لإيجاد الحلول الفعالة ومعالجة المشكلة بشكل جذري وتدارك الآثار المترتبة على هذه الهبوطات سواء على المساكن أو منشآت البنى التحتية الأخرى.

و كلفت البلدية شركة استشارات متخصصة باجراء دراسة شاملة وتنفيذ عمليات مسح جيوفيزيائي للطبقات تحت السطحية في كافة المناطق لفحص سماكتها ونوعية المواد المكونة للتربة وتحديد الحلول الهندسية الجذرية الناجحة لمشكلة الهبوطات وآثارها ومدى خطورتها على المساكن والطرق والسلامة العامة ومن ثم تحديد أولويات الاصلاحات وفق خطة ذات محورين طويل وقصير المدى للتعامل مع المشكلة .

وتقوم البلدية أيضا بالتنسيق مع شركة ابوظبي للخدمات ” مساندة ” لاجراء مسح ودراسات للوقوف على حال المساكن في تلك المناطق .

وأكدت البلدية أهمية التواصل مع الجمهور داعية سكان تلك المناطق للاتصال على الرقم 993 للابلاغ عن اي حالة طوارئ لتتخذ الفرق المتخصصة الاجراءات اللازمة .

وام / خب / خا وام/خا/ع ا و

3 thoughts on “بلدية أبوظبي تشكل لجنة متخصصة لمسح الطرق والاراضي والاحياء السكينة

  1. والله المفروض يسوون لجان لتطوير المرافق السكنية والخدمية بهذه المناطق

    من مجمعات اسواق وزراعة تجميلية وغيرها

    واحنا لين اللحين الشوارع والمناطق اللي سووها مب عارفين يصلحونهم

    ناس استصلحت جزر بالبحر مب عارفين نستصلح اراضي عشان تكون سكن ملائم للمواطنين

  2. صباح الخير توهم يسوون شارع بعد اسبوع يستوي نفق كيف مادري ويقولون نحن في 2010 الى الامام يابلدية ابوظبي بس خاطري اشوف وردة في دوار من دواوير الشامخه+الفلاح+العدله+الباهيه+الشهامة+بني ياس+الشوامخ

  3. ماشي توزيع بيوت للمواطنين

    ملينا من الايجار الواحد يبا يستقر في بيت ملكه

    لمتى بس

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله المستعان

Comments are closed.