تئن روحي من ضيق فسحة البوح

أين ذهب ملتقى أحبة الكلمة.. والمعنى .. والصورة .. والإبداع ..والشعر .. والنثر ..والأغاني .. والألوان..

والجنون .. والتحليق !!!

أين ذهب الساهرون على كتف النجوم يحاكون الليل ،،والسواد ،، ويحيكون منه خيوطا من نور

تضيء ليل العاشقين .. وتهبهم الأمل بغد اجمل ..؛

أين سننثر الألق الآن ؟؟ وبماذا ندّفي أرواحنا !!

من يسمع أنين الجرح ..إن كانت الأبواب موصدة دونه !!

احبتي جميعا ..

هذا باب جديد ..

افتحه على مفترق طرق كثيرة ..

تصل جميعها إلى اماكن الدهشة ..

التي لطالما وطأناها بأقدام حروفنا ..

دعونا نعود من جديد ….

و

لنسمح لأرواحنا بالبوح هنا ..

2٬582 thoughts on “بـــــــــــــــــــوح الـــــروح …..؛

  1. اختي الصغ ـــيرة

    كيف لا أكتبكِ
    كيف لآ أجع ــل لكِ حيزاً من حروفي
    وأنت من أجمل الأشياء التي تحيط بي ؟!

    أحبكِ كثيراً
    أحب حجمك الضئيل
    وسمارك اللذيذ
    ونظراتك المرتبكــة ..

    اليــــــــوم
    اقتنصني الح ــزن على غفلة من الفرح
    وأتيتِ واقفة أمامي بـ صغر سنك
    وعلى عينيكِ ألف علامة استفهام عن سبب سكوني و هدوئي وعدم حراكي
    رأيت ذاك الريب في وجهك ..

    تنهــــــــدتْ فـ تنهدتي
    مسح ــت بيدي على وجهـــي فـ مسحتــــي
    أخيراً ضح ــكت
    فـ ضحكتــــي
    ولعلّكِ لا تدركين كيف أنكِ تمسح ـــين هموم الدُنيا من على قلبي
    بـطرف ضحكتك الطفوليه ..

    وبدأتِ ترتلين اسمـــي
    تعبئينه غنج ـــــاً
    و دلالاً
    وأنظر إليك بصم ــت فـ الحديث يتع ــبني
    وحتى الصم ــــــــت يتع ــبني
    وحده النظر لبراءة وجهك و عينيك لا يتع ــبني ..

    وتناديني من جديد و ينتهي نفســـك بـ انتهاء آخر حرف من اسمي
    لِم دائماً أنتِ هكذا ؟؟
    تجهدين نفسكِ كثيراً وتبذلين أنفاسك كلها
    لمجرّد ترتيل اســـــــم !!

    وانا أعلم لو بقيت صامتـــة
    سنبقى للغد في المكان ذاته
    نمارس الدور ذاته
    ترددين اسمي
    و انظر إليكِ ..

    ربما أنتِ لا تفهمين صمتـــي
    ولعلّكِ لا تدركيــن كيف أنكِ تُنسيني الدُنيــــــــا بمن فيها
    بمجرد ترديدك لـ اسمي
    فـ أنا أحبه كثيراً على طريقتك ..

    طفلتي الصغ ـــيره

    مجرّد استيقاظك من النوم بـ جفنك المتثاقــل
    مجــــــــــرّد تذمرك
    و مشيك الغ ــير مُـــتزن
    و وجهك المظطرب
    و نظراتك القلقة
    مجرّد النظر إليكِ و انت في تلك الح ــاله
    يزرع في روحي حناناً بحجم الكــــون
    تُهديني إيــاه
    لـ أغمركِ به ..

    أحبكِ كثيييييييييراً
  2. أنا من أنا ??? .. أنا من أكون ؟؟؟…

    أنا صرخة يكسوها السكون …

    أنا دمعة فوق الجفون …

    أنا شوكة وسط العيون …

    أنا عاقل تحت الجنون …
    أنا جاهل كل الفنون …
    أنا عالم حفظ المتون …
    أنا طائرٌ فوق المزون …
    أنا غيمة تحت الغصون …

    أنا خائف مما يكون …

    أنا واثقً أني أكون …

    هل تعلمون من أنا ؟؟
    أنا ذاهبٌ كي لا أكون ….

    مجرد هلوسات لما يشعر به المرء في بعض الأحيان من التناقض ..
  3. ناديت والليل جاوبني وبكاني ،،

    ما احد سمعني سوى ليل نزع دمعي ،،

    ماغير ليلي من الأحباب واساني ،،

    ياويل من همله ربعه مثل ربعي ،،

  4. قد كان بُوسعي،

    – مثل جميع نساء الأرضِ

    مغازلةُ المرآة

    قد كان بوسعي،

    أن أحتسي القهوة في دفء فراشي

    وأُمارس ثرثرتي في الهاتف

    دون شعورٍ بالأيّام.. وبالساعاتْ

    قد كان بوسعي أن أتجمّل..

    أن أتكحّل

    أن أتدلّل..

    أن أتحمّص تحت الشمس

    وأرقُص فوق الموج ككلّ الحوريّاتْ

    قد كان بوسعي

    أن أتشكّل بالفيروز، وبالياقوت،

    وأن أتثنّى كالملكات

    قد كان بوسعي أن لا أفعل شيئاً

    أن لا أقرأ شيئاً

    أن لا أكتب شيئاً

    أن أتفرّغ للأضواء.. وللأزياء.. وللرّحلاتْ..

    قد كان بوسعي

    أن لا أرفض

    أن لا أغضب

    أن لا أصرخ في وجه المأساة

    قد كان بوسعي،

    أن أبتلع الدّمع

    وأن أبتلع القمع

    وأن أتأقلم مثل جميع المسجونات

    قد كان بوسعي

    أن أتجنّب أسئلة التّاريخ

    وأهرب من تعذيب الذّات

    قد كان بوسعي

    أن أتجنّب آهة كلّ المحزونين

    وصرخة كلّ المسحوقين

    وثورة آلاف الأمواتْ ..

    لكنّي خنتُ قوانين الأنثى

    واخترتُ ..مواجهةَ الكلماتْ

    كلمات ,,سعاد الصباح


    بالله عليــكم ،،، شــو فيه أحــلى من هالطــله !!

    بنت السلطـان

    الغاليه !! دائمــاً تبهريــني بسحــر مشـــاركاتج !!


  5. لأني أريد أن أبقى سع ــيده
    أنا سامحتك ..
    وتجاوزت خطيئتك
    فـ لا طاقة لي بحمل وزر الح ـــزن ..

    لا أعلم لِمَ أنا الآن أشفق على ذاتي
    لوهلة شع ــرت أن الفرح يدفع ــني قصراً
    للمشي في طرق لم أرتادها قط
    متى تعلمت تجاهل غضبي
    وتجاوز كل شيء دون أدنى نقــاش ..

    وفي معمعة كل هـــــذا..
    أنا أشع ــر بالغ ــربه
    في بوح الروح !!

    فـــاء
    ……………………… لا أدري ,,

Comments are closed.