بعد تحقيق اعمار لنتائج صادمة بنهاية 2008 .. شعاع تتوقع عمليات بيع مكثف علي السهم خلال الايام القادمة
توقُّع بنك “شعاع كابيتال” ان يشهد سهم اعمار مزيداً من عمليات البيع الكثيفة خلال الأيام القادمة بعدما أفادت الشركة عن تسجيل خسارة كبيرة عن الربع الرابع يوم الخميس و ذلك حسمبا جاء علي موقع زاوية .

وتتوقع شعاع ان تنحدر اسعار العقارات في دبي ، لتراجع توافر التمويل العقاري, فضلاً عن تبخُّر المستثمرين وثقة المستهلكين وهي عوامل ستؤدي إلى مبيعات ممتلكات عقارية جديدة محدودة نسبياً خلال العام 2009″.

ويضيف انه “نتيجة لذلك, نتوقع تراجع العائدات التشغيلية على المدى المتوسط وسط غياب انتعاش في مبيعات الممتلكات العقارية إلى مستويات شبيهة بتلك التي بلغتها في 2007 و2008”.

وفي المستقبل, نعتقد انه يتعيَّن على هذه الشركة العقارية العالمية تعزيز مستوى الشفافية والمعلومات والإرشاد الذي توفِّره إلى المستثمرين والمحللين في العمليات المحلية والدولية .

وكانت النتائج المالية الأولية للشركة قد اظهرت تراجعا فى صافى أرباحها عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2008 بنسبة 53.53 % لتصل إلى 3.055 مليار درهم مقارنة مع 6.575 مليار درهم لعام 2007 .

وتباينت آراء الخبراء عن تلك النتائج فمنهم من استحسن إظهار النتائج بتلك التراجعات والآخرون أكدوا على ان أرباح إعمار جاءت “صادمة ” للسوق ، وفي رأي المحلل المالي محمد علي ياسين الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال للأوراق المالية أن النتائج السلبية لـ “إعمار ” ستشكل ضغطاً على السهم القيادي في سوق دبي الأسبوع الجاري .

يذكر ان اجتماع مجلس ادارة الشركة سيعقد غدا الموافق 17/2/2009 و ذلك بعد تأجيله حيث كان من المقرر ان ينعقد اليوم ، و سيتم عقد الاجتماع فى تمام الساعة الثانية ظهرا أى عقب انتهاء ساعات التداول و ذلك لمناقشة بنود جدول الأعمال الذى يشمل على مناقشة الموافقة على التقرير السنوى لمجلس الادارة حول أنشطة الشركة خلال العام،اعتماد البيانات المالية للشركة ، النظر فى امكانية توزيع أرباح .

9 thoughts on “بعد تحقيق اعمار لنتائج صادمة بنهاية 2008 .. شعاع تتوقع عمليات بيع مكثف علي السهم خلال

  1. KING

    JUST WANTED TO SEE ONE OPTIMISTIC POINT, NEWS, ANY THING REGARDING THE STOCK MARKET FROM YOUR SIDE>>> PLZ MAN COME ON>>>> I KNOW THAT SOME TIMES WE MENTION GOOD & BAD NEWS >>> MOST OF IT CORRECT>>

    TODAY YOU MENTIONED IN THA DAILY TRADING PAGE THAT dib & artc WILL DROP!!!!!!!!!

    !

  2. والله هذيلا شعاع لاتاخذ منهم شي

    ولا هيرمس

    كله خرييييييط

    يعطون توصيات ويحللون فالسوق

    وهيرمس

    شغااااااااااله

    على الشورت سييل

Comments are closed.