بسم الله الرحمن الرحيم

بطولة اسبانيا: برشلونة يهزم خيتافي بعشرة لاعبين وريال مدريد يلتهم اسبانيول

[/color][/size][/font]
نجم برشلونة السويدي زلالتان ابراهيموفيتش يسدد امام حارس

مدريد (إسبانيا) (ا ف ب) – تغلب برشلونة المتصدر وحامل اللقب على ضيفه خيتافي 2-1 بعشرة لاعبين، والتهم ريال مدريد الثاني ووصيف البطل ضيفه اسبانيول 3-صفر، وصحا فالنسيا الثالث من كبوته وتغلب على ضيفه بلد الوليد 2-صفر السبت في افتتاح منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة على ملعب نوكامب وامام 65 الف متفرج، لم يمنح الفريق الكاتالوني ضيفه اكثر من 7 دقائق لافتتاح التسجيل وتذكيره بانه يلعب على ارض البطل بعد حصوله على ركنية نفذها العاجي يايا توريه خلفية الى ليونيل ميسي خارج المنطقة فاطلقها الارجنتيني قذيفة لا ترد عجز الحارس عن التصدي لها واستقرت الكرة في اسفل الزاوية اليسرى لمرماه.

ورفع ميسي رصيده الشخصي الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين. وتعرض برشلونة لضربة موجعة بطرد مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 25 لمخاشنته المدافع رافا لوبيز.

ولم يتأثر البطل كثيرا وشن هجمات متلاحقة وخطيرة ابرزها تسديدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الاول ابعدها احد المدافعين في اللحظة المناسبة من على باب المرمى بعد ان خرج الحارس لملاقاته.

وفي الشوط الثاني، بقيت الافضلية لاصحاب الارض رغم النقص العددي فعزز تشافي هرنانديز الذي حمل شارة القائد في غياب كارليس بويول، تقدم اصحاب الارض بعد تمريرة في العمق من ميسي تابعها مباشرة بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (67).
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، حصل خيتافي على ركلة جزاء بعد ان اسقط المدافع الدولي رافائيل ماركيز المهاجم كيبا بلانكو غونزاليز في المنطقة المحرمة وطرد فانبرى لها روبرتو سولدادو وقلص الفارق (90+4).

ورفع برشلونة رصيده الى 55 نقطة وحافظ على فارق النقاط الخمس بينه وبين مطارده ريال مدريد الذي هزم اسبانيول بثلاثية نظيفة على ملعي سانتياغو برنابيو في حضور 60 الف متفرج رغم غياب صانع الالعاب والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل اليه من مانشستر يونايتد الانكليزي.

وافتتح المدافع المشاغب سيرجيو راموس التسجيل اثر عرضية من استيبان غارنيرو تابعها برأسه على يمين الحارس الكاميروني كارلوس كاميني (5).

واضاف البرازيلي ريكاردو كاكا المنتقل في بداية الموسم من ميلان الايطالي الهدف الثاني بعد عرضية من غارنيرو ورأسية من راوول غونزاليز ارتدت من الدفاع الى البرازيلي تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى كاميني (30) مسجلا هدفه الاول منذ 3 اشهر والرابع في البطولة.

وفي الدقيقة الاخيرة اكمل الارجنتيني غونزالو هيغوين الذي حل محل الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 72، الثلاثية مستغلا تمريرة من البديل الاخر الهولندي رافائيل فان در فارت تابعغها من مسافة قريبة (90) رافعا رصيده الشخصي الى 12 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي المباراة الثالثة على ملعب ميستايا وامام 36 الف متفرج، حسم فالنسيا الذي سقط في المرحلة السابقة امام مضيفه اشبيلية 1-2، النتيجة في وقت مبكر فافتتح التسجيل بعد مرور 8 دقائق فقط عندما تابع ايفر بانيغا بيمناه كرة من داخل المنطقة الى شباك الحارس خوستو فيار.

وعزز صاحب الارض تقدمه من ضربة رأس لنجمه دافيد فيا بعد عرضية من بانيغا انهاها الاول في الشباك (29)، مسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة في المركز الثاني بفارق هدف واحد خلف ميسي. ورفع فالنسيا رصيده الى 42 نقطة معززا بها موقعه في المركز الثالث.
– ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 55 نقطة من 21 مباراة
2- ريال مدريد 50 من 21
3- فالنسيا 42 من 21
4- اشبيلية 36 من 20
5- مايوركا 34 من 20
ديبورتيفو لا كورونيا 34 من 20

منقول – الامارات اليوم

5 thoughts on “بطولة اسبانيا: برشلونة يهزم خيتافي بعشرة لاعبين وريال مدريد يلتهم اسبانيول

  1. ترتيب هدافي الليغا :

    1 ميسي 16 (برشلونة)
    2 فيلا 15 (فالنسيا)
    3 هيجوين 12 (ريال مدريد)
    4 ابراهيموفتش 11 (برشلونة)
    5 سولدادو 11 (خيتافي)

Comments are closed.