السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تأسست شركة بروج العقارية التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي في أكتوبر 2005 برأسمال 500 مليون درهم،، والشركة حاليا لديها مشاريع عقارية قائمة ومستقبلية تقدر بـ 50 مليار درهم حتى عام 2010.

والشركة أكملت عامها الثاني قبل عدة أشهر. مما يجعلها مؤهلة لتطرح في اكتتاب عام، كما تنص قوانين هيئة الأوراق المالية (لا أدري عن مسألة تدقيق القوائم المالية خلال السنتين الماضيتين في الشركة)..

وكان بنك دبي الإسلامي قد طرح شركته العقارية ديار للاكتتاب العام خلال السنة الماضية مما حقق للبنك أرباحا هائلة ورفع سعر سهمه من 6 دراهم إلى 12 درهم تقريبا..

السؤال الذي دار في بالي وأنا أشاهد التداولات الاستثائية الأخيرة على مصرف أبوظبي الإسلامي والشراء على الماركت خلال اليومين الماضيين هو:

هل ستطرح بروج العقارية للاكتتاب العام؟؟ وهل اقترب موعد الطرح؟؟

9 thoughts on “بروج العقارية التابعة لأبوظبي الإسلامي: هل اقترب موعد طرح الشركة للاكتتاب العام؟؟

  1. سهم المصرف سهم قوى ومحبوب من دون اى شركه ويكفى انه سهم اسلامى وهذا اهم شى وانشاء الله سهم مصرف ابوظبى الاسلامى فوق قولو امييييييييييييييييييييييين

  2. اخوي طواش

    انا اشتريت بالفندق الى على خور دبي كما ذكر بوشهاب وذلك اثناء معرض العقارات الى عقد بتاريخ 17-19 فبراير الماضي بدبي والعائد حسب قولهم من 20-25% بحصص المشاع واسم المسوق هو الباز للعقارات والفندق مب خمس نجوم فقط اربع نجوم بسب عدم وجود بارات ومراقص لذلك تصنف اربع نجوم وافتتح شهر فبراير من هذا العام وانا شفت الفندق ودرت فيه قبل مااشتري وتأكدت من المسوق بعد مراجعة البنك (بروج العقارية) ومن ثم توكلت واشتريت بنظام الاستثمار لمدة 30 سنة والفندق 11 طابق وهو ملك مصرف ابوظبي الاسلامي واي استفسار انا مستعد

    بن يسلم

  3. عندي سؤال يا شباب ومن لديه الخبره لايبخل علينا جزاه الله خير
    اليوم وردني إتصال من واحد من شركة بروج الشركة التابعه للمصرف هذي المهم قال لي الشخص بأن عندنا بناء فندق في دبي خمس نجوم ونحن نجمع مبالغ للمشروع هل تحب أن تشارك بنا فيه و وتدفع بين 30 الف درهم و18 مليون درهم والعائد السنوي لك يتراوح بين 20 و25% الحين شورايك قلت طيب كم قيمة المشروع قال حوالي نصف مليار درهم !!! الحين شو تشورون عليه به ؟؟ في إنتظار ردودكم ؟؟
    تحياتي
    طواش

    والله يا أخي أنا ما عندي فكرة،، بس أسلوب التسويق غريب على البنوك،، شركة تابعه للبنك ما تقدر توفر نص مليار درهم خاصة وان العائد مرتفع مثل ما يقولون 20-25%،، السؤال هو متى يبدون يسلمون لك العائد السنوي؟ هل من الآن ولا بعد نهاية الفندق وتشغيله؟؟

    طبعا شو نشور عليك يعتمد على سيولتك وقدرتك المادية والبدائل الاستثمارية اللي عندك..

Comments are closed.