اللي يعرف شيء عن برنامج سمو الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة يرجى التكرم بإبداء رأيه

وكتابة نبذه عن تجربته وهل هذا البرنامج افضل أم برنامج الماجستير في الجامعات الأخرى المعترف بها في الدولة
ولكم جزيل الشكر

www.leaders.ae

8 thoughts on “برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة

  1. مرحبا اخوي ..
    في فرق بين دراسة الماجستير ( شهادة اكاديمية ودرجة علمية ) وبين التسجيل في برنامج اعداد القادة، لانه البرنامج ما بيمنحك شهادة اكاديمية علمية بمسمى ماجستير وبالتالي لو حبيت اتكمل الدكتوراه فمابتقدر الا لو كان عندك شهادة Master او Mphil اما البرنامج فهو لتدعيم الجانب القيادي والابداعي والابتكاري كشخصية قيادية للشخص..
    وكل التوفيق لك اخوي ..

  2. السلام عليكم
    اخوي ادخل على موقعهم الاكتروني او اعمل (غوغل ) على الأسم بتطلعلك معلومات كثيرة
    وفي حال انك ما استفدت راسلني وانا بطلعلك معلومات من الجريدة الي اشتغل فيها

  3. أطلق برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة وهو أول برنامج من نوعه في الشرق الاوسط يعنى بتأهيل الكفاءات الشابة للمناصب القيادية، أعماله بتنظيم أول لقاء ضم مسؤولين من البرنامج ونخبة من الخبراء الدوليين، إلى جانب الدفعة الثانية من المرشحين، والتي ضمت 30 مرشحاً اختيروا من مختلف الدوائر الحكومية والقطاع الخاص تم اختيارهم وفقاً لاختبارات أكاديمية وعلمية متخصصة.

    وقال محمد القرقاوي رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للاستثمار والتطوير ” إن حرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع على تطوير مواهب وطاقات مواطني الإمارات باعتبارهم الثروة الحقيقية للبلاد، وضمان مشاركتهم بشكل حيوي في قيادة وتوجيه مسيرة التنمية المستقبلية.

    وفي حديثه مع المرشحين، أشار القرقاوي إلى ضرورة الإعداد الجيد للكوادر المواطنة لتنمية المعرفة والمهارات الشخصية والإدارية بهدف تحقيق أفضل النتائج على مختلف الأصعدة، بما يواكب المتغيرات العالمية التي نعيشها في كل يوم .

    واعتبر القرقاوي ان سر تحقيق النجاح يكمن في امتلاك المعرفة، لافتاً إلا أن الموارد البشرية المواطنة وما تمتلكه من قدرات هو مفتاح تحقيق النجاح، وأكد على ضرورة تطوير الموارد البشرية لضمان القيام بعمل متميز ومحترف والوصول الى أرقى المستويات في الاداء والخدمة ، منوهاً الى أهمية جذب القيادات الشابة واعدادها لتحمل مسؤولياتها الوطنية ، وهو ما يحرص علية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد حيث يشرف شخصياً على توفير البيئة الملائمة لتطوير وجذب أبرز الطاقات والمواهب المواطنة.

    وقال ” لقد تم إطلاق برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة، تماشياً مع الجهود الكبيرة التي بذلت لتطوير مؤهلات الشباب ومساندتهم في حمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في دعم مسيرة الدولة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً”.

    وأضاف القرقاوي ” تم تصميم برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة من أجل تطوير قدرات ومهارات قادة المستقبل في القطاعين العام والخاص. وسيعتمد البرنامج على أسلوب تدريب القادة ضمن فرق عمل، بحيث يستطيعون تطبيق ما تعلموه في مؤسساتهم ودوائرهم”.

    ويتضمن البرنامج الذي يستمر لمدة سنتين سلسلة واسعة من الندوات وورش العمل والدورات التدريبية، كما يتيح البرنامج لكل مشترك فرصة الاحتكاك مع أحد الخبراء البارزين من الشركات الرائدة عالمياً.

    وتتضمن لائحة الشركات التي ستساهم في دعم البرنامج وتطوير مواهب وطاقات مواطني الإمارات كلاً من جميرا الدولية ، شلمبرجيه ، ديملر كرايسلر ، أوكلفي ون الدولية ، ما يكروسوفت ، ماسترفودز ، فيدكس ، ا بي بي.

    و سيتم تنفيذ برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة بالتعاون مع عدد من أبرز كليات الاعمال العالمية، كماسيلعب البرنامج دوراً محورياً في دعم وتسريع عملية تطوير المواهب القيادية في دولة الإمارات، وسيوفر فرصاً متميزة تتيح لقيادات الأعمال في البلاد التفاعل والتواصل مع الأجيال القيادية القادمة بشأن أساسيات سوق الاعمال.

    ومن الجدير بالذكر أن هذه هي الدفعة الثانية التي يطلقها البرنامج ، حيث يشارك 30 شاباً وشابة أعضاءً في الدفعة الاولى في سلسة من البرنامج وورش العمل والنشاطات التدريبية المبرمجة والرامية الى أعدادهم وتأهيلهم لتحمل مسؤولياتهم القيادية المستقبلية بكل كفاءة وفعالية وافتداء ، فقد شارك كل منهم في دورتين تدريبيتين كانت الاولى الاسلوب الشخصي في القيادة والثانية عن الذكاء العاطفي .

    ================

Comments are closed.