برنامج الشيخ زايد للاسكان يعتمد 365 مساعدة سكنية للمواطنين

Jun 6, 2007 – 05:58 –

برنامج الشيخ زايد للاسكان / مساعدات سكنية / اعتماد

دبى فى 6 يونيو / وام / اعتمد مجلس ادارة برنامج الشيخ زايد للاسكان خلال اجتماعه اليوم بمقر البرنامج بدبى برئاسة معالى الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس 365 مساعدة سكنية للمواطنين توزعت بين المنح المالية والقروض بقيمة اجمالية بلغت 181 مليونا و830 ألفا و500 درهم .

وقال المهندس فيصل القرق مديرعام برنامج الشيخ زايد للاسكان أن المساعدات التى وافق عليها المجلس اليوم تضمنت مساعدات سكنية لحوالى 36 مدرسا ومدرسة من العاملين فى مختلف مدارس الدولة وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبى بضرورة الاهتمام بفئة المدرسين واعطائها الاولوية فى المساعدات السكنية المقدمة للمواطنين.

وذكر أن المجلس اطلع خلال اجتماعه على مشروع انشاء 200 وحدة سكنية للمواطنين فى مربع الظفرة بمدينة زايد فى أبوظبى المتوقع تنفيذه خلال ثلاث سنوات بالتنسيق مع لجنة تطوير الاسكان والمرافق فى أبوظبى .

واضاف ان المجلس اطلع على عدد من مشاريع المبانى الاستثمارية التى سيقوم برنامج الشيخ زايد بانشائها فى عجمان وأم القيوين فضلا عن مبنى سكني للمواطنين سيتم تنفيذه فى امارة الفجيرة .

وأشار القرق الى أن الاجتماع ناقش أهم محاور الخطة الاستراتيجية التى قارب البرنامج على الانتهاء من اعدادها تمهيدا لعرضها على مجلس الوزاراء واعتمادها من معالى وزير الأشغال العامة لافتا الى أن الخطة تتضمن تعزيز التعاون مع الجهات المختصة بالاسكان فى الدولة وصياغة وتحديد اسراتيجية اتحادية موحدة للاسكان فى الدولة وزيادة عوائد واستثمارات البرنامج لتحقيق أقصى درجة من الاستفادة للأسر المواطنة بالاضافة تعزيز التعاون المشترك مع القطاع الخاص.

وأضاف بأنه تقرر خلال الاجتماع رفض 57 طلبا من الطلبات المقدمة نظرا لعدم استيفائها الشروط القانونية المعتمدة لدى البرنامج منوها بأن المنح والقروض السكنية التى وافق عليها البرنامج شملت 20 مستفيدا فى أبوظبى و 41 فى دبى و 66 فى الشارقة و 39 فى عجمان و 22 فى أم القيوين و 114 فى راس الخيمة و 83 مستفيدا فى الفجيرة .

ولفت الى أن مجلس ادارة البرنامج تدارس ولأول مره موضوع سداد قروض البرنامج المقدمة للمواطنين المستحقين بحيث يتلائم السداد مع قيمة الراتب الشهرى للمستفيد مما سيحقق مبدأ المرونة والعدالة فى السداد من جهة ويزيد من العائدات المالية للبرنامج من جهة أخرى .

وأوضح المهندس فيصل القرق أن الاجتماع تطرق كذلك الى عدد من المواضيع المختصة بعمل البرنامج واتخذ بشأنها القرارات المناسبة بهدف تحقيق رؤية طموحة البرنامج للفترة القادمة .

وام / حل / خد / مص 52 17
——————–

للأسف ما في خبر عن قائمة الأسماء بس انشاء الله قريب بيعلنون عنها

5 thoughts on “برنامج الشيخ زايد للاسكان يعتمد 365 مساعدة سكنية للمواطنين

  1. http://www.szhp.gov.ae/NewsImages/00/00/000000.pdf

    مبروووك للمستحقين لهذه الدفعة وعقبال اللي يتريوون….
    اللي منهم للأسف الوالد… اللي كان يتريا من سنين و يه دوره هاذي المرة عسب يستكمل بناء منزل .. و تم يراكظ اخر شهرين عسب اييب الاوراق كلها من اول و يديد مثل ما طلبوها للمرة المية… البيت واقف للأسف والمنزل الحالي غير صالح للسكن. وما في أي مساعدات سابقة غير الأرض اللي ما قصروا و عطونا اياها…. واليوم رفضوا الطلب.. ما ادري شو هي أسباب الرفض !

    على ما اعتقد ماشي حل الا انا واخواني والوالد انغرق انفسنا بالديون…

    الله المستعاان


  2. ولفت الى أن مجلس ادارة البرنامج تدارس ولأول مره موضوع سداد قروض البرنامج المقدمة للمواطنين المستحقين بحيث يتلائم السداد مع قيمة الراتب الشهرى للمستفيد مما سيحقق مبدأ المرونة والعدالة فى السداد من جهة ويزيد من العائدات المالية للبرنامج من جهة أخرى .

    دايما عدم الوضوح من الجماعه ، يقولون لك بنعطيك قرض لمد 25 سنه وعقب ما توقع الشيكات وترتبط معاهم وتبني واتخلص البيت واتسكن فيه يبغون يزيدون الاقساط.

    الواحد ما يستبعد يكون مبرمج عمره على مبلغ القسط اللي هو 1667 درهم وعقب فتره بيصير 3000 درهم او 4000 درهم ، لانه عدوى ارتفاع الاسعار وصلت البرنامج.

    ويقولون يبغون يزيدون من العائدات المالية ( وطبعا كل هذا على ظهر المقترض المسكين ) ، ما اعرف اذا الجماعه عمرهم ما سمعوا بطرق الاستثمار اللي تنمي اموالهم بدون المساس بمصلحة المواطن.

    مجرد وجهة نظر

Comments are closed.