أرقام 25/09/2008

كررت شركة برايم للأوراق المالية في تقريرها الأخير عن شركة أرابتك القابضة، كبرى شركات المقاولات في دبي والمدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، توصيتها السابقة بـ “شراء” سهم الشركة، ورفعت تقديرها للسعر العادل لسهم أرابتك إلى 26.03 درهم، أي بزيادة بمعدل 118.7% عن سعر السهم السوقي الذي أغلق على 11.90 درهم بتاريخ التقرير(24/09/2008).

وتوقع التقرير أن تحقق أرابتك نمواً في إيراداتها بمعدل 36.4% سنويا إلى غاية عام 2012، وإرتفاعاً في أرباحها بـ 28.3% سنويا خلال نفس الفترة

توقعات “برايم” لنتائج “أرابتــك” للأعوام القادمة
2008 2009 2010
الايـــرادات (مليار درهم) 8.41 12.94 16.99
الربح الصافـي (مليار درهم) 1.01 1.40 1.74
ربح السهــم (درهم للسهم) 1.69 2.35 2.92

و لو اني ما أثق في التوصيات .. بس خلني أطبل لسهمي المفضل

همسة .. شعاع كابيتال زادت حصتها اليوم من 5.68% الى 5.70%

عشاق أرابتك أبو مجد و جمبريكو و SAHMAN و THE BIG SHOOT كل واحد ييب معاه طبل لول

9 thoughts on “برايم تُكرر من جديد توصيتها بشراء سهم شركة “أرابتك” وترفع تقديرها لسعره العادل إلى 26

  1. الرئيس التنفيذي لأرابتك : الشركة لم تتأثر بأزمة العقارات ولديها عقود تكفيها لـ5 سنوات القادمين
    مباشر الخميس 25 سبتمبر 2008 6:20 م

    أوضح رياض كمال ، الرئيس التنفيذى لشركة أرابتك ،فى حوار على قناة Cnbc انها لم تتأثر بأزمة العقارات لأنها لديها عقود طويلة الأجل و يمكنها الإستمرار حتى اذا لم تحصل على عقود خلال الـ4 أو 5 سنوات القادمين .

    وأضاف انه هناك تنويع فى استثمارات الشركة داخل الإمارات و خارجها ، و لكن كان هناك بعض العقبات واجهت الإستثمارات داخل الإمارات منها العمالة حيث كان هناك طلب متزايد على العمالة ولكن الشركة تمكنت من اجتياز هذه المشكلة من خلالاللجوء ال وكالات توظيف العمال من الخارج و ازدادت حجم العمالة هذا العم لدى الشركة و من المتوقع المزيد من هذه الزيادة .و من أجل الحفاظ على هذه العمالة تقوم الشركة بدفع رواتن معقولة و تأمين مسكن لائق للعمال و توفير مواصلات لمراكز عملهم و الإلتزام بإيفاء ما يتطلبه العامل من دفع الراتب فى ميعاده و توفير المياه و الكهرباء و كل ما يؤمن راحة العمال .

    و كان من ضمن العقبات ايضا إرتفاع أسعار مواد البناء و لكن ثلث مشاريع آرابتك مشاريع بتكلفة محدودة و ثابتة رغم أن هناك بعض المشاريع التى تأثرت بارتفاع أسعار الحديد و الأسمنت و مواد البناء الا انه لحسن الحظ هناك بعض المشاريع التى تم طلب مواد البناء قبل ارتفاع اسعارها .

    و علق على توسعات الشركة فى روسيا قائلا ان التنفيذ لم يبدأ بعد و التصاميم لم تجهز بعد و سيبدأ العمل على الموقع ببداية 2009 و هو مشروع سيمتد لمدة 43 شهر منذ بدء التنفيذ . أمل بالنسبة لباكستان فالتنفيذ هناك يسير ببطء بسبب الأوضاع القائمة هناك .

    و أوضح شكل علاقة الشركة باعمار حيث تقوم آرابتك بتنفيذ الحصة الكبيرة من أعمال مشاريع الفيلل السكنية ، و قال انه يأمل ان التأخير فى مشروع برج دبى لا يكون بسبب آرابتك حيث واجه المشروع بعض الصعوبات و لكن لم تكن من قبل آرابتك بصورة مباشرة فقد تأخر بعض المقاولون حيث أفلس أحدهم وتم استبداله و هذا احدث تأخير المشروع هذا وقد زادت مساحات المشروع لذا كان هناك تغيير فى المواصفات لتحسين نوعية العمل فكانت اعمار تقوم بتجميد العمل لفترة حتى تقوم بإعادة النظر فى المواصفات وتحسينها .

  2. يعني ما في خدعوك فقالوا يا يوسف ؟

    التوصيات دائما لهدف معين .. فمستحيل ما يكون فيها خدعوك فقالوا .. لكن بعد مقابلة رياض كمال و التي ملخصها كما رواها لنا مولدر

    (1) عندهم مشاريع من الحين لخمس سنوات
    (2) الأرباح المتوقعه هذه السنه تفوق المليار و رأس المال 600 مليون درهم تقريبا
    (3) عندما نزل السهم ل 9.40 اتصل بأعضاء محلس الأداره وطلب منهم ان تقوم الشركه بشراء اسهمها ولكنهم قالوا له اذا السعر الحين 9.40 فهو سعر جيد ولن نقوم بالشراء ولكن اذا نزل لمستويات (5) او (5.50) سنقدم طلب الشراء ** الجماعه شكلهم عارفين أنهم يحتاجون الى وقت لتنفيذ عملية الشراء و بذلك يكون السهم ارتفع مرة أخرى و خصوصا أن رأس المال قليل مقارنة بأسهم الشركات الأخرى
    (4) قال انه هو بنفس اليوم اخذ اذن السوق وقام بالشراء بشكل شخصي. بما أنه المدير فهو عارف البير و غطاها و عارف ان سعر أرابتك في هذا الحدود جيد و الا لماذا يقوم بالشراء في الأصل .. !!

  3. أبشر … طقم طبول أصغر واحد كبر اللي في الصورة…

    بس والله ودي إن شعاع ما ردت تشتري في السهم … لأنها صارت عندي مشؤومة ولا أطيق طاريها في أي سهم….

Comments are closed.