السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخواني عندي لكم كم سؤال بخصوص البرادو 6 سلندر 4 أبواب ..
الوالد ( الله يطول بعمره ) ناوي ياخذ برادو مثل ما مذكور اعلاه وارد عمان ( بهوان ) رقم 2 وقيمتها حوالي 139000 درهم ..
1- شو مواصفات البرادو رقم 2 ؟
2 – شو الفرق بين رقم 1 وبين رقم 2 من حيث المواضفات ؟
3- وشو الفرق بين الموديل 2008 و 2009 ؟
4- شو الفرق بين وارد الفطيم ووارد بهوان ؟ ومن حيث الاسعار ؟
ويا ريت لو حد يذكر لي مميزات البرادو من حيث الايجابيات والسلبيات في صرفية البترول وقطع الغيار ورساوتها بالطريق وممشاها في المناطق الجبلية والبرية ؟
واللي عنده اي اضافة يتفضل بها وانا اكون له شاكر ..

جزاكم الله خير

10 thoughts on “برادو Vx 6 سلندر .. 4 ابواب

  1. وايد متفائل

    ان شاء الله ما ترد ترتفع بس

    تـفائلوا بالخير تجدوه … بعدين في بداية عام 2007 كان طن الحديد الإمارتي 1250 درهم
    والقطري 1450 والسعودي 1300 والتركي 1200 …ليش أنت مستبعد هالشي …
    الدنيا كلها مرتبطة بالبترول والدولار ….

  2. وسط توقعات باستمرار تراجع الأسعار الحديد ينخفض إلى 4000 درهم للطن

    رجحت مصادر عاملة في تجارة حديد التسليح أن تواصل الأسعار انخفاضها خلال الأسبوعين المقبلين لينخفض سعر الحديد التركي إلى أقل من 4000 درهم للطن حيث بلغ السعر حتى نهاية الأسبوع الماضي إلى 4100 درهم والمحلي السعر نفسه، والقطري 4500 درهم، كما ذكر أحد تجار الحديد في دبي ل “الخليج”، و4200 درهم في مصنع حديد رأس الخيمة نقدا مع التوصيل، وذلك بعد هبوط السعر إلى 5000 درهم قبل أقل من أسبوعين، وبعدما تخطى سعر طن الحديد التركي حاجز 6000 و6250 و6800 درهم أواخر يوليو/تموز الماضي لتصل نسبة الانخفاض إلى حوالي 35% .

    وقالت مصادر تجارية أخرى ل “الخليج”: إن انخفاض أسعار الطاقة مؤخراً بسبب انخفاض أسعار النفط ساهم إلى حد كبير في هبوط سعر الحديد عالميا وبالتالي محلياً، مع انخفاض سعر المادة الخام إلى 1050 دولاراً مع زيادة مطردة في كميات الخردة في دول مثل أوكرانيا والصين .

    وأضافت المصادر نفسها، أن السوق المحلي يتمتع بمخزون تم طرحه للبيع بصورة سريعة خوفا من بيعه بخسارة كبيرة، وعن التوقع بهبوط السعر بعد نهاية شهر رمضان قالت المصادر: ليس بالضرورة حدوث ذلك نظراً لتأثر السوق المحلي بالأسعار العالمية كونه مستورداً بشكل رئيسي .

    وقدرت مصادر في شركات مقاولات ل “الخليج” سعر الحديد التركي ب 4075 درهما و5000 درهم للقطري بالسعر الآجل، مؤكدة أن حركة العمل في المشاريع هدأت خلال الإجازات وشهر رمضان، في حين ذكرت مصادر أخرى أن الشارقة على وجه الخصوص تشهد هدوءاً كبيراً في حركة العمل نتيجة لسفر العديد من المقاولين وأصحاب المكاتب الاستشارية إضافة لحدوث تعديلات في قواعد التخطيط العمراني ضمن ما يعرف بالشارقة القديمة، حيث اقتصر البناء في المناطق القديمة على مساحات تتراوح بين 5 و8 آلاف قدم مربعة بنظام دور أرضي ودورين علويين فقط وهو ما اعتبره مقاولون أمراً غير مجد اقتصادياً .

    وتوقعت مصادر أخرى في قطاع المقاولات هبوط السعر دون حدود 4000 درهم وصولا إلى 3500 درهم خلال شهر وذلك نتيجة خروج كميات كبيرة جرى تخزينها بداية من يوليو/تموز الماضي وحتى نهاية الشهر نفسه، مع وصول شحنات جديدة جرى التعاقد عليها بعد صدور قرار إعفاء الأسمنت وحديد التسليح من الرسوم الجمركية، إضافة إلى عودة 3 مصانع صينية كبرى للعمل بعد توقفها خلال الألمبياد .

    وكان حديد التسليح التركي قد بدأ العام الجاري بأسعار تتراوح بين 2750 و3200 درهم ليواصل مسيرته في الصعود 168% مع نهاية الشهر الماضي ما ساهم في زيادة الاثقال على كاهل قطاع المقاولات وقلص من نسب الأرباح الأمر الذي ساهم في تحميل هذه الارتفاعات على الملاك وزيادة الإيجارات .

  3. لا وبعد الانخفاض سيتواصل انشاء الله حتى يرد 1000 درهم علشان الناس تقدر تبني بيوتها.

    وايد متفائل

    ان شاء الله ما ترد ترتفع بس

Comments are closed.