إستاندرد آند بورز” تخفض تقييمها الاستثماري لـ”إعمار العقارية” من مستقر إلى السالب بسبب حالة التراجع الحادة للقطاع العقاري في دبي
أرقام 17/12/2008
قامت مؤسسة “إستاندرد آند بورز” للتصنيفات الائتمانية بتعديل تقييمها الاستثماري لشركة إعمار العقارية من حالة “مستقر” إلى “سالب” إلا أنها أبقت تصنيفها الائتماني للشركة على الدرجة “a-” على المدى الطويل.

وقالت المؤسسة في تقرير لها إن التعديل يعكس حالة الضعف الحادة التي أصابت الأسواق العقارية في دبي وشكوكهم حول عمق التراجع وقدرة الشركات على استعادة عافيتها ومن ثم أثرها السلبي على القطاع العقاري في حالة استمرار الحالة لفترة أطول مما سيترك نظرة سلبية من جانبهم حيال الشركة.

وأضاف التقرير أن التوسع الذي قامت به شركة إعمار العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤخرا وفرت لها قدرا محدودا من التطمين مقابل حالة التراجع في دبي في الوقت الذي تشهد فيه عمليات الشركة في الولايات المتحدة خسائر إلا أن “إعمار” التي استكملت مركزا تجاريا في دبي مؤخرا مرشحة لتحقيق إيرادات محققة من إيرادات التأجير في الأعوام المقبلة.

إن النظرة السلبية لأداء الشركة تعكس حالة التراجع للقطاع العقاري في دبي والتي، في حالة إطالتها، ستضع ضغوطا على الشركة الإماراتية سواء على تدفقاتها النقدية أو وضعها المالي ومن ثم ستؤدي إلى تخفيض آخر في تصنيفها المالي على المدى المتوسط، حسب التقرير.

5 thoughts on “بداية النظرة السلبية لاعمار

  1. ايمنى ان لا تتحقق هذه النظره وهى
    اعمااااااااااااااار يمكن ان تكووووون له
    قيعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
    جديــــــــــده
    واتمنى ان تكون بهاية الانهيارات

  2. هذه بداية إنكشاف الوجه الثاني للاقتصاد “الوجه البشع أو التباطئ والانكماش” الذي كنا نقول بأننا يجب أن نمر به حتى تكتمل دورة الحياة وأن الحياة لا تسير في إتجاه واحد الى الابد كما كان يزعم إقطاعيين العقار ….

Comments are closed.