اول شيكولاتة من حليب الابل تتطلع الى السوق العالمية

دبي – رويترز

قال مارتن فان المسيك مدير عام شركة النسمة الاماراتية لصناعة الشيكولاتة اول امس ان شركته وهي أول شركة في العالم تنتج شيكولاتة مصنوعة من حليب الابل تجري محادثات للتوسع في اسواق عربية واوروبية واليابان والولايات المتحدة.

وأضاف أن الشركة ومقرها دبي تنوي دخول السوق السعودية أولا ثم البحرين وقطر والكويت والولايات المتحدة في غضون الاشهر القليلة القادمة.

وقال فان المسيك ان الشركة تعتزم دخول السوق السعودية في غضون شهر من خلال شراكة مع موزع في جدة مضيفا ان الشركة تعتزم تسليم اول طن من الشيكولاته الى المملكة السعودية عما قريب.

وتجري النسمة ايضا محادثات مع سلسلة متاجر هارودز في بريطانيا وتشوكليت كافرد في سان فرانسيسكو لبيع انتاجها.

وأسس النسمة ويمتلكها الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي وسجلت رسميا في تشرين الاول من العام الماضي وتهدف لانتاج مئة طن من الشيكولاتة الفاخرة بحليب الابل كل عام.

وبالشراكة مع مانر النمساوية لانتاج الشيكولاتة تصنع النسمة المنتج النهائي في دبي.

ويوجد في مزارع الشركة 3000 رأس من الابل وتبيع الشيكولاتة في متجر ملحق بالمزرعة وفي الفنادق الفخمة والطائرات الخاصة. وقال فان المسيك ان الشركة تنوي بيع انتاجها من خلال شبكة الانترنت في غضون شهر. وتسيطر حكومة دبي على الشركة.

ومن المقرر ان تفتتح الشركة متجرا ثانيا في دولة الامارات في احد مراكز التسوق الضخمة في دبي وقال فان المسيك ان المحادثات جارية مع ماجد الفطيم الذي يدير مركز التسوق.

وقال فان المسيك في مقابلة نأمل ان نصبح المنتج الاول في الشرق الاوسط. انه منتج فاخر لن نعرضه في متاجر السوبر ماركت. ننوي التواجد في مركز تسوق واحد في كل من مدن الامارات.

وتابع ان النسمة تدرس امكانية فتح متجر في اليابان لان الطلب على المنتج كبير هناك.

وتقول الشركة ان جميع انواع الشيكولاتة دون مواد حافظة او اضافات كيماوية ويضاف لها فقط توابل محلية معروفة ومكسرات وعسل.

وقال فان المسيك ان حليب الابل صحي اكثر من حليب البقر ويحتوي على خمسة امثال فيتامين ـ ج ـ ودهون ولاكتوز اقل وانسولين اكثر مما يجعله مفيدا لمرضى السكري ومن لديهم حساسية من اللاكتوز.

Date : 23-07-2009

One thought on “اول شيكولاتة من حليب الابل !!

  1. إختي هاي الشوكلاته من زمااااااان ذايقينها

    يعني تقريبا من سنتين واللحين توه الاعلان نازل ؟؟؟

Comments are closed.