السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله و الصلاه و السلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه …

اخواني اخواتي لدي افضل اقتراح من وجهة نظري لحل الوضع الحالي من وجهة نظري و الله الموفق . .

اذا ما اراد ادارة السوقين التدخل وادراك ما مكن ادراكه بعد اما اصبح سوق المال بالدوله يتعرض لاسواء انهيار يشهده التاريخ . . .

فاعتقد انها افضل فرصة لانقاذ السوق من خلال عمل محفظة تابعة للسوق نفسة وتعمل كصانع للسوق وتضبط الامور فيه حيث ان المحافظ الوطنية اثبتت فشلها وعدم قدرتها على تحمل المسؤولية ، وما نشهده اليوم يثبت ضعف المحافظ الوطنية ، وانهم كانوا يتبعون الاجانب في الشراء و البيع . . .

وتبعيتهم لهم كانت واضحه فقد شهد سوق دبي اكبر نزول في المنطقة و الجميع في اعتقادي يعرف السبب ، فالمحافظ القوية تدار للاسف الشديد من اجانب لا تهمهم في النهاية الا مصالحهم الشخصية ، و الدليل على ذلك فمحافظ الدوله الكبرى منية بخسائر فادحة ولا يوجد من يحاسب مدير هذه المحفظة عن الخسائر التي شهدتها المحافظ ولا يوجد اي اعلان من رسمي ، يوضح ما هي الاجراءات التي اتخذت بحق من كان يدير هذه المحافظ . . .

و الحل الافضل من وجهة نظري سهل جدا . . .

فراس مال سوق دبي المالي 8 مليار درهم لو تم ادخال 3 مليار وعمل محفظة في السوق فسوف تكون هي الافضل لانها على اطلاع بجميع الصفقات و التلاعبات التي تحدث في السوق وكذلك بامكانها اخذ تسهيلات قوية من البنك المركزي او احد البنوك المحلية . . .

بالنسبة لسوق ابوظبي فاعتقد انه افضل صانع سوق ابستطاعته ضبط السوق بالتنسيق مع ادارة سوق ابوظبي فهو جهاز ابوظبي للاستثمار فهو القلعة الحصينة لاستثمارات حكومة ابوظبي و اقوى صندوق سيادي وله نفوذ قوي وسطوه مالية قوية ولا اريد الاكثار فالجميع يعرفه . . .

فالاسعار الحالية جيده لصانع سوق جديد فجميع الاسعار الحالية بالسوق مغريه وسوف تحقق عوائد قوية لصانع السوق ولمن يستطيع ضبط السوق في الوقت الحالي . . .

وفي النهاية اقولها بصراحه السوق يستنجد بمن هم اهل لهذا الاستنجاد ومن بيدهم تحريك الامور ويذكرني هذا الموقف بهذه القصيده . . .

رب وا معتصماه انطلقت ملء أفواه الصبايا اليتم
قد لامست أسماعهم لكنها ما لامست نخوة المعتصم

9 thoughts on “انها الفرصة الافضل لسوقي ابوظبي و دبي المالي . . .

  1. Why do we need a market maker if our markets trade 1 to 2 billion dirham daily? There will be no point having a market maker when all shares have bids and offers at anytime.

  2. صدقت اخويه على الكلام اللي اتقوله ولكن لا حياه لمن تنادي الجماعه عايبنهم الوضع جيه.

    وروح يالوحداوي والقلب داعيلك وعقبال الدوري يارب

  3. انا ارى ان الانخفاض والارتفاع هو طبيعي وهذه هي البورصه يعني الحذر مطلوب ولو ماكان في انخفاض ماكان قدرنا نشتري والناس تستفيد هذا عرض وطلب

    انا اتفق معك ان الارتفاع و الانخفاظ هي من سمات البورصة وهذا شي جيد لكن الوضع الحاصل موب انخفاظ هذا انهيار . . .

    اسهم تنزل من 8 دراهم وتوصل اليوم 2 درهم او سهم اخر ينزل من مستوى 4 دراهم و اليوم نشوفه بدرهم وربع و الحديث على ذلك يطول . . .

    او المؤشر العام في سوق دبي ينزل لمستويات تاريخية هذا يا عزيزي موب نزول ولا وضع طبيعي هذا بالمصطلح اللغوي في البورصة انهيااااااااااااااااااااار ، و الانهيار له اسبابه لكن لا يوجد سبب حقيقي يوصلنا لهذه المستويات الا الحماقة و التبعية للاسواق الغربية وهذا ما نعانية فقد صدق رسول الله عندما قال ( لتتبعن سنن من كان قبلكم ، شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم) قالوا: يا رسول الله: اليهود والنصارى؟؟!! قال: ( فمن؟)…أخرجه البخاري

  4. انا ارى ان الانخفاض والارتفاع هو طبيعي وهذه هي البورصه يعني الحذر مطلوب ولو ماكان في انخفاض ماكان قدرنا نشتري والناس تستفيد هذا عرض وطلب

  5. اقتراح رائع اخوي الحبيب بس اهم شي انه اتكون عند الجماعه نيه لانقاذ السوق بعيد عن المصالح الشخصيه

Comments are closed.