ياجماعة مكرر الارباح مخيف والشركة لو تعصر نفسها عصر مستحيل اتييب ارباح ولا نصف راس مالها هذا اذا وصلت تمويلاتها للقمر والمريخ .

انا استغرب من تلك المحفظه الاستثمارية اللي يالسه تلم في املاك بالاسعار هاي ؟؟ شيء غريب وعجيب والله ؟؟؟

حد يفسر ؟؟ الشركة بح صوتها وهي تنفي اية اسباب ترفع من قيمة اسهمها السوقية ؟؟ لا يوجد شيء او حتى محفز لرفع املاك على الاطلاق ارباح الربع الاول ( الصافية ) 28 مليون درهم وحتى لو اصبحنا مفرطين في الاحلام والتفائل فاملاك كم ستحقق في الربع الثاني ؟؟ 40 50 ؟؟؟70 ؟؟

الشركة نفت قطعيا عن أية زيادة في راس المال ؟؟ ولا يوجد منح او ارباح نصف سنوية فما الذي يحدث ؟

هناك سر وغموض في مشاهدتنا لتلك المحفظة الاستثمارية ” المجازفة ” وهي تجمع ملايين الاسهم من املاك بشكل نهم وكأن املاك ستحقق لأصحاب تلك المحفظة الثراء الفاحش والأندلس الموعود ؟؟

مالهدف مما يحصل حاليا لاملاك ؟؟ ومن يفسر سلوك تلك المحافظ ؟؟

الموضوع ليس مجرد كم هامور اتفقوا على التجميع الموضوع كبير والمحفظه الاستثمارية التي اشعلت لهيب التداول حجمها ضخم ايضا ويقول المثل ” الذيب مايهرول عبث ” .

اذا كان الهدف استثماريا فليست املاك بسعرها الحالي بكل صراحة مجدية للاستثمار في القريب المنظور ؟؟ فمكرر الارباح عال جدا جدا وغير مناسب للمستثمرين الراغبين في الحصول على نتائج ملموسة ومنجزة لمحافظهم الاستثمارية وهناك شركات استثمارية أخرى تعتبر في قاعها السعري وشركات اخرى لازالت مكررات ارباحها مقبولة كاعمار ودبي للاستثمار بل ان اعمار العقارية بكل وضوح تمتلك 45% من اسهم املاك والسهم طالع على ادارة اعمار بدرهم واحد فقط وقانونيا يحق لاعمار بيع اسهم املاك في السوق في أي وقت ترغب فيه وهنا مصدر خطر كبير على تلك المحفظة الانتحارية لأن اعمار في حالة رغبتها في الحصول على سيولة كبيرة فانها لن تتوانى عن بيع جزء من الاسهم للحصول على سيولة كبيرة ( عملية المطرقة المعروفة لأهل التحليل الفني ومن بعد تجميع نفس الكمية بسعر أقل ) والفارق السعري من تلك العملية قد يدمج مع نتائج الربع الثاني لتتناسب مع نتائج الربع الأول الذي كانت مفاجأه بجميع المقاييس وهذا مجرد احتمال قد لا يمت للواقع بصلة وقد يكون مستحيل الحدوث .

اسئلة حائرة في سوق اصبح صعب التفسير ..!

تستطيعون ان تعتبرو كلامي في الاعلى مجرد هلوسة ولكن من يجيب على السؤال عن السبب الحقيقي لارتفاع املاك بشكل مهول يشيب له رأس اكثر الاقتصاديين في العالم خبرة ؟؟

هذه ليست دعوة للبيع أو الشراء وهي مجرد اسئلة تبحث عن اجابة

8 thoughts on “املاك 10 دراهم ؟؟؟ شسالفه ؟؟؟ شو الموضوع .؟؟؟؟؟؟

  1. برنامج محمد بن راشد لإسكان المواطنين يستقبل المراجعين غداً

    يبدأ برنامج محمد بن راشد لإسكان المواطنين في دبي اعتباراً من يوم غد السبت باستقبال المواطنين الراغبين في الاستفادة من مزايا البرنامج في مكتب مبيعات شركة إعمار الكائن بجانب نادي الإمارات للغولف على شارع الشيخ زايد حيث أقيمت خيمة خصيصا لعرض اللوحات والمجسمات.

    ويمكن للزوار الوقوف على تشكيلة واسعة من تصاميم الوحدات السكنية تصل إلى 36 تصميماً، تتنوع أنماطها الهندسية بين المحلي والإسلامي والأندلسي إلى جانب مخططات توزيع الغرف في كل تصميم، والنماذج المتاحة لأنواع وألوان الأبواب والتجهيزات الداخلية، كما يمكن للعملاء التعرف على كافة تفاصيل البرنامج الذي سيتم بموجبه بناء عشر آلاف وحدة سكنية جديدة للمواطنين في إمارة دبي بتكلفة 10 مليارات درهم.

    وعقدت لجنة المتابعة المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإسكان المواطنين في دبي صباح أمس اجتماعاً في مقر مبيعات اعمار برئاسة خلفان أحمد حارب مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي للوقوف على الاستعدادات الجارية لاستقبال المراجعين، سواء من حيث قاعة الاستقبال أو البيانات الشاملة التي سوف تتاح بين يدي المستفيدين، والكتيبات واللوحات الخاصة بالوحدات السكنية التي سوف يشملها المشروع.

    وفي تصريحات أدلى بها لـ «البيان» أعرب خلفان أحمد حارب مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج محمد بن راشد لاسكان المواطنين في دبي عن ارتياحه لمستوى التجهيزات التي تمت من أجل فتح باب استقبال المراجعين في الموعد المحدد والذي يصادف غدا السبت الرابع من يونيو الحالي.

    وأضاف انه سيقوم فريق عمل كبير باستقبال المتقدمين للتسجيل في برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لاسكان المواطنين في دبي، قوامه 25 موظفا وموظفة، سيقومون باطلاع المراجعين على المزايا التي يحققها البرنامج لعملائه، والاجابة على استفسارات وتساؤلات الحضور حول أنواع واحجام الوحدات السكنية والاشتراطات اللازمة في المستفيد، وتسديد الدفعات المالية.

    لافتا إلى أنه تم اعداد استمارة بيانات للعميل تتضمن بياناته الشخصية، واستبيانا سريعا حول الوحدة السكنية التي يفضل. حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير المشاريع في المكتب التنفيذي في دبي، والمهندس عبد الرحمن عبد العزيز سيفائي مدير ادارة الاسكان الحكومي في بلدية دبي، والمهندس عصام الدين حسين كلداري المدير التنفيذي في شركة إعمار العقارية.

    ومحمد علي الهاشمي الرئيس التنفيذي في أملاك للتمويل، والمهندسة منى قاسمي مدير تطوير مشاريع في اعمار العقارية.وأسندت مهمة إجراء الدراسات المعمارية والفنية الخاصة بالمشروع إلى شركة إعمار العقارية، باعتبارها شريكاً أساسياً في المشروع، حيث عملت الشركة على توفير المخططات والتصاميم الخاصة بالمساكن والأحياء السكنية التي ستنفذ.

    كما ستتولى شركة إعمار بناء هذه الأحياء والوحدات السكنية وفق معايير عالمية تراعي المستوى العالمي الذي تتميز به الإمارة وتحافظ على خصوصية ونمط المعيشة المحلي في دولة الإمارات، مراعيةً توفير كافة الخدمات التي تلبي جميع الاحتياجات للمواطنين.

    أما الإدارة المالية للمشروع وإدارة طلبات وعقود الشراء فقد أسندت إلى شركة أملاك للتمويل، التي ستتولى مهمة تسويق الوحدات السكنية والإشراف على عمليات بيع هذه الوحدات للمواطنين، كما ستقوم «أملاك» بالمساعدة في توفير خيارات التمويل المناسبة للمواطنين الراغبين في شراء وحدات سكنية ضمن المشروع.

  2. أخي الكريم لا هلوسة و لا هم يحزنون الكل يسأل نفس السؤال
    و الحكمة ليست في اعلان الزيادة في رأس المال ( موجود عند امها أعمار! )
    يجب ربط السهمين معا في اي دراسة للسوق لكي تتضح الظاهرة الحالية و المستقبلية
    ملاحظة: بعض الشركات اعلنت عن الزيادة في كل شيء = هبوط في سعر السهم ! عجيبة

Comments are closed.