السلام عليكم

شيئ مؤسف أن نسمع هذه الأخبار لكنها حقيقه .

السوق الأسياويه تتكبد أشد الخسائر ويغلق سوق ( نيكاي على خسائر وصلت 10% تقريباً )

أسواق أوربا تفتتح وأخص السوق البريطاني على إنخفاض وصلت إلى 9% تقريباً وكذلك السوق الألمانيه )

دو جنونز يغلق يوم أمس كاسر حاجز 9000 نقطه وهذا الحدث لم يشهده منذ عام 2003

وكذلك ناسدك لكن بنسبه أقل واليوم بتوقيت لإمارات 6 مسائاً سيبدأ التداول من جديدفي أسواق أمريكا

بورصة موسكو تقرر عدم التداول

شركه كبرى باليابان للتأمين تستعد إعلان إفلاسها

المركزي الياباني للمره الثالثه يضخ سيوله جباره في أسواقه

أيسلند تقول أن إقتصادها وخزينتها القوميه مهدده

ليبيا تقرر سحب إحتياطها الموجود في سويسرا البالغ 7 مليار يورو

على أثرها

سعر النفط وصل 82 دولا للبرميل

الذهب 888 دولار للأونصه

الرئيس الأمريكي سيلقي كلمه وللمره الرابعه ظهر اليوم بشأن التداعيات في الأسواق

وغداً إجتماع على مستوى رفيع لإقتصاديي العالم

نتمنى من أسواق الخليج مجتمعه عدم تداول أسواقها لمدة ثلاثة أيام وليكن بداية التداول الثلاثاء المقبل حتى تتبلور الأمور وتكون بشكل أوضح نحن ندرك بأننا مازلنا بخير وإقتصاداتنا شابه وطيبه لكن الحرص واجب

موسوكو قررت عدم التداول بأسواقها لتتبلور الأوضاع

غداً يوم السبت اليوم الأول للسوق السعودي بتداولات الأسواق الخليجيه

وكان الله تعالى في عوننا جميعاً

26 thoughts on “اليوم هو أشد حالات أسواق أسيا وأوربا وأمريكا

  1. فات الاوان على اغلاق التداول يا شباب ….
    بعد ان وصلت اغلب الاسهم الى سعر الاكتتاب او قريبا منه. اعتقد حتى وان نزل السوق اكثر لابد وان يرجع و يصحح وضعه الى الاعلى بعد ان يتوقف النزيف .
    ومثل ما تروون اللمت الداون يتواصل يوم بعد يوم و لابد وان ترو في الاسابيع القادمه لمت اب بعد لمت اب…………..ولكن ابتعدوا عن اسهم البنوك و القطاع المالي بشكل عام و توجهوا للنقل و الاتصالات….

    مع النزول اللي صاير في اوروبا وأمريكا وآسيا ماأظن أنشوف لمت أب الاسبوع الياي … الظاهر راح انشوف لمت داون

  2. فات الاوان على اغلاق التداول يا شباب ….
    بعد ان وصلت اغلب الاسهم الى سعر الاكتتاب او قريبا منه. اعتقد حتى وان نزل السوق اكثر لابد وان يرجع و يصحح وضعه الى الاعلى بعد ان يتوقف النزيف .
    ومثل ما تروون اللمت الداون يتواصل يوم بعد يوم و لابد وان ترو في الاسابيع القادمه لمت اب بعد لمت اب…………..ولكن ابتعدوا عن اسهم البنوك و القطاع المالي بشكل عام و توجهوا للنقل و الاتصالات….

  3. لي سؤال اخي الغالي هل انت ابن البادية ( مهند ) الذي اعرفه في منتديات سعودية ام غير ويحمل نفس المعرف ابن البادية

    بالنسبة لايقاف التداول اخي الغالي سوق المال لايعترف بالعاطفة لماذا لا يتم ايقاف التداول وقت انفجار السوق لاعلى

    هي جمرة واحترقت في يد الكثير والسبب الوحيد هو عدم تطبيق مبادئ كثير اهمها

    وقف الخسارة

    والاخرى الوثوق باقتصاديات بالبلدان

    ارجوا ان لايتم تحميل اخطائنا الغير

    تقبل مودتي وتقديي ،،،،

    اخوك

  4. بالمقابل صرح سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله ورعاه أ، إقتصادنا بخير

    وإليكم نصح التصريح

    الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : اقتصادنا بخير

    أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، أن «الاقتصاد الوطني بخير، والمؤسسات المالية والمصرفية المحلية لم تتأثر سلباً بالمتغيرات الطارئة في العالم» في الأسابيع الأخيرة التي واصلت فيها البورصات العالمية الهبوط، وانهارت مؤسسات مصرفية عملاقة، في حين باتت دول على وشك الإفلاس.

    ودلّل سموّه على متانة الاقتصاد المحلي بـ«ارتفاع حجم الطلب الآني في القطاع العقاري في الدولة». وخاطب المستثمرين المحليين والأجانب المشاركين في معرض «سيتي سكيب»، الذي اختتم فعالياته في دبي أمس، بأن «اقتصادنا وأسواقنا المالية والمصرفية بخير، وأن تاريخ دولتنا في القطاع الاقتصادي يشهد على صوابية رؤية قيادتها وسلامة التشريعات التي تكفل الاستقرار والحماية الأكيدة لكل المستثمرين في القطاعات المختلفة التي تشهد نمواً كبيراً، وهذا ما يثبته الواقع الحالي الذي يعكس ازدياد الطلب في القطاع العقاري خصوصاً».

    وشدّد على «سلامة ومتانة اقتصاد دولتنا وقطاعها المصرفي، وأسواقها المالية التي تستمد قوتها وحصانتها من رؤية بعيدة المدى، معززة بتشريعات وقوانين مرنة تحمي الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والدولية». وقال «إن قطاع الخدمات في الدولة يشهد طفرة كبيرة وطلباً متزايداً».

    ولفت سموّه في هذا السياق إلى أن «الأسواق المحلية تجاوزت الأزمات المحيطة بها»، مستشهداً بالنمو والازدهار الكبير الذي طرأ على الاقتصاد الإماراتي، والمشروعات التنموية خلال حربي الخليج الأولى والثانية، على الرغم من شدة الأزمة حينئذ على العديد من اقتصادات الدول.

    وقال «كان اقتصادنا الوطني في ذروة نموه ونشاطه بسبب وجود الرؤية الواضحة والصائبة، والبنية المالية العالمية الصلبة، والخبرات المحلية والدولية، إلى جانب البيئة المالية العالمية المحفزة والجاذبة لكبار المستثمرين من شركات وأفراد».

    وجال سموّه في مختلف أرجاء وقاعات «سيتي سكيب» معرباً عن ارتياحه للمشاركة الإقليمية والعالمية الواسعة، إلى جانب الشركات الوطنية في هذا الحدث الذي اعتبر أنه يعكس مدى الثقة العالية التي يحظى بها اقتصادنا وأسواقنا المحلية في الأوساط المالية والاقتصادية في العالم.

    وقال «نحن نطلق دائماً المبادرات الخلاقة في شتى القطاعات المالية والتعليمية والتكنولوجية والإعلامية وغيرها، ونستقطب بعد إطلاق مثل هذه المبادرات الاسثتمارات من كل دول العالم، وعلى كل المستويات، ما يبرهن على نجاح مبادراتنا وتميزها واستقطابها للخبرات والكوادر العربية والدولية، التي تحتاج بدورها إلى مرافق خدمية من صحة وتعليم وإسكان واتصالات، وغيرها من مقومات الحياة العصرية، التي تحتم علينا كحكومة أو شركات وطنية أن ننجز وننفذ المزيد من المشروعات الاستثمارية التنموية المتنوعة».

    وأشار سموّه إلى أن كبار المطورين في سوق القطاع العقاري المحلي هي شركات وطنية بامتياز، حكومية أو شبه حكومية، والتي تشكل نحو 90% من الشركات العاملة في هذا القطاع، ما يضع القرار وصنع القرار وتنفيذه في يد الحكومة التي لديها الإرادة والخبرة التي تؤهلها لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من أجل حماية اقتصادنا الوطني وأسواقنا المالية.

    حفظ الله بلدنا وجميع بلاد المسلمين من كل مكروه

Comments are closed.