نفى وزير السياحة اليمني ورئيس لجنة الإيواء لبطولة “خليجي20” نبيل الفقيه، ما تردد من أنباء عن اعتزام الوزارة استئجار باخرة سياحية أو فندق عائم لإيواء المشاركين في البطولة والمشجعين في حال عدم الانتهاء من بناء فندق الحسوة في الوقت المناسب.

وقال الفقيه في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول ونظمته وزارة السياحة: “إن هذه الأنباء غير صحيحة ولا يمكن ذلك، لأسباب أهمها أن ميناء عدن غير قادر على استقبال باخرة كبيرة لمدة طويلة، لأن ذلك سيسبب إرباكا لحركة الميناء.

وأكد الوزير قرب جاهزية الفنادق السياحية في محافظات عدن لحج وأبين، لإيواء الفرق المشاركة والمشجعين، كما أكد توفير 60 ميجاوات من الكهرباء لمحافظة عدن بهدف حل إشكالية الانطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي، مع أن البطولة ستكون في جو معتدل.

وأشار وزير السياحة إلى عدم وجود إشكالية في الإيواء وأنه تم تجهيز نحو 800 غرفة في فنادق راقية منها 230 غرفة في فندق القصر، و190 غرفة في فندق عدن، و174 في ميركور، و120 في جولدن مور، و170 في فندق الكوربيج لاستضافة الفرق المشاركة والمشجعين.
وأعتبر أن المشكلة التي أثيرت بشأن إيواء المشاركين في “خليجي20”، والذي سيضم ثماني فرق أعطت الحدث طابعاً كبيراً، مستشهداً باستضافة اليمن حالياً لفعاليات كرة السلة لدول آسيا بمشاركة 16 دولة.

4 thoughts on “اليمن ينفي استئجار باخرة لإقامة وفود «خليجي20»

Comments are closed.