Dec 24, 2007 – 06:11 –

شركة الواحة / بنك أدكس البحريني / تملك حصة .

أبوظبي في 24 ديسمبر / وام / وقعت شركة الواحة اليوم في أبوظبي اتفاقية مع بنك / أدكس/ البحريني لإنجاز إجراءات تملك حصة استراتيجية تبلغ 5 ر42 بالمائة من أسهم البنك من خلال عملية زيادة رأس ماله .

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين سيتم إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك حيث يصبح سعادة حسين جاسم النويس رئيسا لمجلس إدارة بنك /أدكس/ والسادة وليد المقرب المهيري وسامر رجا الحاج وسالم راشد النعيمي أعضاء جدد في المجلس.

ويعمل بنك / أدكس / تحت إشراف مصرف البحرين المركزي حيث يعد أحد أبرز البنوك الاستثمارية العاملة في المملكة.

ورحب النويس بهذه الخطوة الإستراتيجية التي تخدم خطط التوسع المستقبلية لشركة الواحة في قطاع الخدمات المالية ..معربا عن ثقته بأن الاتفاقية ستعمل على تعزيز مكانة البنك وقدرته التنافسية على الصعيدين الإقليمي والدولي الأمر الذي سيسهم في تعميم الفائدة على جميع المساهمين وحملة الأسهم في كل من الواحة وأدكس.

وقال ان قرار تملك حصة استراتيجية في بنك /أدكس/ يعد فرصة جيدة وسريعة للنمو ويشكل قاعدة متميزة للانطلاق الإقليمي لمواكبة حركة النمو والتغيرات الكبيرة التي تشهدها اقتصاديات دول الخليج العربي خاصة في الأسواق التي يتواجد البنك فيها حاليا في البحرين والسعودية وقطر بالإضافة إلى الكويت.

ويقدم بنك / أدكس / مجموعة متكاملة من الحلول الاستثمارية والمصرفية مثل صناديق الاستثمار العادية وصناديق التحوط وصناديق التمويل العقارية والصناديق المضمونة ..وأكمل البنك خلال السنوات الأربع الماضية عمليات خاصة بقطاع المستشفيات والتعليم وتقنية المعلومات والطيران والبنية التحتية والإعلام والعقارات والفنادق والمنشآت السياحية بالإضافة إلى الخدمات المالية.

وتسعى شركة الواحة ضمن استراتيجيتها الرامية لتنويع أنشطتها الاستثمارية إلى أن تصبح احدى الشركات المتطورة في تقديم الخدمات المالية المتميزة حيث أعلنت في شهر نوفمبر الماضي عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة / بلنهيم كابيتال سيرفيسز/ البريطانية المتخصصة في قطاع الخدمات المالية والمملوكة من قبل شركتي /ساميت اوفرسيز ديفلومبنت المحدودة وباركليز كابيتال/ لتأسيس شركة / الواحة للخدمات المالية/ في أبوظبي حيث ستتخصص الشركة الجديدة بعمليات إدارة الهيكلة المالية للمشاريع بالإضافة لتقديم حلول التمويل وإدارة المخاطر.

/في/ وام/مص

7 thoughts on “الواحة تتملك 5ر42 بالمائة من بنك أدكس البحريني

  1. بنك ادكس في البحرين
    هل هو بنك وطني ام اجنبي
    وهل هو بنك فيه تعاملات اسلاميه او ربويه
    اذا هو بنك ربوي فهو حرام وبالتالي سهم الواحه حرام

Comments are closed.