النيابة العامة في دبي تحقق مع المحافظ لمركز دبي المالي العالمي بسبب مخالفات مالية

9 thoughts on “النيابة العامة في دبي تحقق مع المحافظ

  1. عمر سليمان احد ابناء شيخ قبيلة اماراتية معروفة

    القانون فوق الجميع

    لكن لماذا يتم التشهير به قبل الحكم النهائي عليه

  2. غريبه كاتبين اسمه كامل
    اعتقد لانه مواطن
    بس لو كان وافد كان حطوا (س.ر) عربي الجنسيه او اسيوي

  3. نيابة دبي تحقق مع المحافظ السابق لمركز دبي المالي

    24 مارس 2010


    ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم أن نيابة الأموال العامة بدبي شرعت في التحقيق في قضايا تتعلق بمخالفات مالية أوردها تقرير صادر من دائرة الرقابة المالية بديوان صاحب السمو حاكم دبي .
    وأوضح المكتب أنه على خلفية ذلك التقرير، فقد باشرت نيابة دبي التحقيق مع المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي الدكتور عمر بن سليمان في خصوص مخالفات أكد التقرير وقوعها خلال فترة توليه منصبه كمحافظ للمركز، واتهامه باستغلال وظيفته في الاستيلاء بغير حق على مال عام حيث قررت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيقات التي تولاها السيد سالم بن خادم وكيل النيابة بإشراف المستشار إسماعيل مدني رئيس نيابة الأموال العامة.
    وقد أشارت التحقيقات الى قيام سليمان بصفته محافظا لمركز دبي المالي العالمي بصرف مبالغ لنفسه دون وجه حق تحت مسمى مكافآت أداء سنوية بلغت جملتها حوالي خمسين مليون درهم .
    وفي هذا الصدد شدد المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام في إمارة دبي على حرص النيابة على تطبيق العدالة بدون تهاون حيث سيتم اتباع أقصى درجات الحزم مع كل من تتم إدانته.
    وقال المستشار الحميدان إن التحقيق مع المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي يأتي في إطار من الشفافية الكاملة والسعي لمحاربة الفساد الوظيفي والحفاظ على المال العام وحماية نزاهة الوظيفة العامة، مؤكدا أن هذه الخطوة جاءت بعد أن أكدت تقارير الجهات الرقابية المختصة المدعومة بالمستندات استغلال المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي لمنصبة في الاستيلاء على المال العام بغير حق ودون سند من القانون.
    وأشار الحميدان إلى أن نيابة دبي سوف تحيل إلى القضاء عددا من تلك القضايا خلال الفترة القادمة.
    يذكر أن النيابة العامة في دبي قد أحالت العديد من القضايا المتعلقة بالمال العام إلى القضاء خلال العامين الماضيين.

    المصدر جريدة الامارات اليوم

    ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… – ظ†ظٹط§ط¨ط© ط¯ط¨ظٹ طھط*ظ‚ظ‚ ظ…ط¹ ط§ظ„ظ…ط*ط§ظپط¸ ط§ظ„ط³ط§ط¨ظ‚ ظ„ظ…ط±ظƒط² ط¯ط¨ظٹ ط§ظ„ظ…ط§ظ„ظٹ

Comments are closed.