واصل النفط الصعود باتجاه مستوى 70 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد ان سجل قفزة بلغت أكثر من 3 في المئة في الجلسة السابقة مدعوما ببيانات اظهرت هبوطا مفاجئا في مخزونات الخام الامريكية وهو ما عزز الامال في انتعاش للطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وقد تؤكد بيانات ستصدرها في وقت لاحق ادارة معلومات الطاقة الامريكية الارقام التي صدرت عن معهد البترول الامريكي وستحدد اتجاه السوق لباقي الاسبوع.
وبحلول الساعة 0315 بتوقيت جرينتش سجل الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم سبتمبر ايلول 69.82 دولار للبرميل مرتفعا 66 سنتا عن مستوى الاغلاق في بورصة نيوويورك التجارية (نايمكس) مساء الثلاثاء بعد ان قفز في التعاملات المبكرة الي مستوى بلغ 70.50 دولار للبرميل.
وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود اكتوبر تشرين الاول 29 سنتا الي 72.66 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي التي صدرت في وقت متأخر يوم الثلاثاء ان مخزونات النفط الخام الامريكية هبطت الاسبوع الماضي بمقدار 6.1 مليون برميل في حين كانت التوقعات تشير الي زيادة قدرها 1.3 مليون برميل.
وسجلت مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل زيت التدفئة والديزل زيادة بلغت 1.5 مليون برميل أو أكثر من ضعفي متوسط توقعات المحللين في حين سجلت مخزونات البنزين انخفاضا أقل من المتوقع.
وستصدر أرقام ادارة معلومات الطاقة الامريكية في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.