النفط يهبط بأكثر من 4 % وسط مخاوف بشأن الطلب نيويورك (رويترز) – هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط بأكثر من 4 في المئة يوم الخميس الي 66 دولارا للبرميل بعد ان أثارت بيانات ضعيفة لمبيعات المساكن في أمريكا وارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام شكوكا حول انتعاش مُحتمل للطلب على الوقود.

وهبط الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر تشرين الثاني 2.88 دولار أو 4.18 في المئة الي 66.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 1705 بتوقيت جرينتش.

وفي لندن تراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 2.76 دورلا أو 4.06 في المئة الى 65.23 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط التجارية في أمريكا سجلت زيادة بلغت 2.8 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثامن عشر من سبتمبر ايلول مخالفة توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضا قدره 1.5 مليون برميل.

وسجلت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة زيادة حادة ايضا مما يشير الى ان الطلب ما زال هشا في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومما زاد القلق بشأن الطلب العالمي اعلان اليابان -ثالث أكبر مُستهلك للنفط في العالم- هبوط وارداتها من الخام في اغسطس اب بأكثر من 10 في المئة عن مستوياتها قبل عام في سابع انخفاض شهري على التوالي.

وتعرضت أسواق النفط لضغط إضافي من تقارير بأن صادرات أوبك النفطية المنقولة بحرا -مع استبعاد انجولا والاكوادور- ستزيد بمقدار 160 ألف برميل يوميا في الأسابيع الأربعة حتى العاشر من اكتوبر تشرين الاول.

2 thoughts on “النفط يهبط بأكثر من 4 % وسط مخاوف بشأن الطلب

Comments are closed.