نقلته من جريدة الخليج ملحق الدنيا

كبتبته بيدي

منذ دخلت المشروبات الغازية يومياتنا ونحن نسمع عن مخاطرها ، فهي تسبب النفخة وتمنع شهية الأطفال وعلى من يتبعون حمية غذائية تجنبها لأنها تزيد الوزن حتى بعد اختراع فكرة المشروبات ( الدايت ) بسعره حرارية واحدة ، في السابق كان هنالك تهاون في عدم اتخاذ قرار صارم لتجنب تلك المشروبات ، أما اليوم فقد بات الأمر ملحا بعدما أكدت الأبحاث العالمية والطبية أن المشروبات الغازية تؤدي للإصابة بمرض السرطان .

فقد جاء في تقرير نشرته إحدى المجلات الأردنية أن رئيس جامعة نيودلهي للعلوم والتكنولوجيا د. مانغوشادا أصدر بحثا علميا أثبت بموجبه أن العنصر الرئيسي للمشروبات الغازية مأخوذ من أمعاء الخنازير ، وأن المشروبات تتسبب بسرطان المعدة والقولون والبروستات والمرارة والبنكرياس والفم والبلعوم والكلى والمثانة ، وبحسب ذكره البحث فإن هذا هو التفسير العلمي لارتفاع أعداد الوفيات بأمراض السرطان حول العالم ، ومعروف أن الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يأكل القاذورات والروث والبراز مما يجعل لحمه ملوثا بالجراثيم والميكروبات والقاتلة .

أكثر من ذلك فقد ثبت من خلال الاختبارات العلمية التي أجرتها جامعة نيودلهي أن المشروبات الغازية تزيد من سرعة ضربات القلب وتتسبب بهبوط في الضغط ، وأن شرب 6 زجاجات منها قد يؤدي فورا إلى الوفاة

لاشك أن الخبر يصدم ويصيب بالذعر ، لكن إذا عرف السبب بطل العجب فمن الثابت علميا أن المشروبات الغازية مصنوعة من مياه معالجة كيميائيا تحتوي على ثاني أوكسيد الكربون وحامض الفوسفوريك وحامض السيتريك والكربونيك وكلها مواد ضارة ولاسيما مادة الكافيين التي تؤدي الأسنان وتصيب بهشاشة العظام وقد أكدت الكثير من التجارب أن وضح سن مخلوع في كأس من مشروب غازي يؤدي إلى ذوبانه خلال أسبوع ، وأكدت التجارب نفسها أن الكلسيوم المذاب في المشروبات العازية يضعف نشاطات المثانة والكلى ويميت البنكرياس و يصيب بمرض السكري .

وبعد كل ذلك أما ا زلنا غير قادرين على مقاومة فقاعاتها السامة ؟

خلالالالالالالالاص انا الحين بوقفها وبعد زادوا سعرها

دمتم بود

9 thoughts on “المشروبات الغازية من أمعاء الخنزير !!

  1. مشكور اخوي على الموضوع بس عندي سؤال لوسمحت.. يعني كل المشروبات الغازية وإلا بس البيبسي والكوكاكولا و الميرندا والفانتا ….
    لأن في مشروبات غازية فوارة مثل العنب والتفاح ..الخ ،، شاملهم الموضوع وإلا كيف ؟؟
    بـــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــــــك

    هلا اخوي

    المقصود المياه الغازية (( معمم ))

  2. “كبــــتــبــته بيدي ” طار الجواز خخخخخخخخخخخخخخخخخ

    انصحكم ودرو ها المشروبات من كولا والفانتا والديو وقوة جبل …. مالكم الا المراعي والعين والروابي

    حمدالله من زمان مودرنهم بس مايمنع انه من فتره لفتره اشرب او يوم تجبرني الظروف <<< حلوه

    تجبرني الظروف اشرب مشروبات غازيه …

    ومشكوووووووور الشيخ على الموضوع

  3. مشكور اخوي على الموضوع بس عندي سؤال لوسمحت.. يعني كل المشروبات الغازية وإلا بس البيبسي والكوكاكولا و الميرندا والفانتا ….
    لأن في مشروبات غازية فوارة مثل العنب والتفاح ..الخ ،، شاملهم الموضوع وإلا كيف ؟؟
    بـــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــــــك

  4. ان شاء الله الكل يستفييد من هالمعلومات بس المشكه محد يصبر عن المشرووبات الغازيــه ،،

    الحمدلله انا ما احب اشرب هالمشرووباات

    سلااامي لليميييع

Comments are closed.