ارقام
29/04/2008

أصدر المستثمر الوطني للخدمات المالية تقريراً حول شركة رأس الخيمة لصناعة الإسمنت الأبيض، المتخصصة في تصنيع الاسمنت الأبيض والاستثمار في الأوراق المالية، خفّض فيه تقديره السابق للسعر العادل لسهم الشركة إلى 2.42 درهم مايوافق زيادة بأكثر من 15% عن سعره السوقي الذي أغلق على 2.10 درهم (بتاريخ التقرير).

واعتبر أنّ السعر العادل لسهم الشركة مٌقيم أقل من قيمته العادلة، ويتوقع أن يبلغ السهم قيمته العادلة خلال الـ 12 شهرا القادمة (Underpriced).

وقال التقرير أنّ نتائج الشركة جاءت متوافقة مع توقعات المستثمر الوطني، وأنّ أرباح رأس الخيمة لصناعة الإسمنت الأبيض سجلت ارتفاعا في الربع الأول 2008 ذلك لكونها منتجة للإسمنت الأبيض فهي ليست معنية بسقف اسعار الإسمنت الذي فرضته الحكومة الإماراتية على مصنعي الإسمنت العادي.

وأضاف التقرير أنّ مجلس إدارة الشركة قد قرّر الزيادة في الطاقة الإنتاجية لرأس الخيمة لصناعة الإسمنت الأبيض بمعدل 17% لتصل إلى 550 ألف طن في 2009.

هذا واشار المستثمر الوطني إلى أنّ الشركة –وكغيرها من منتجي الإسمنت- تعاني من مشكلة الوقود مما يدفعها إلى رفع أسعار الاسمنت الأبيض باستمرار طالما ظلت المشكلة قائمةً.

5 thoughts on “المستثمر الوطني يحدد السعر العادل لـ”رأس الخيمة لصناعة الإسمنت الأبيض” بـ 2.42 درهم

  1. التحليل اعلاه اجتهاد شخصي وليست توصية بالشراء او البيع

    بالتوفيق

    لله الحمد والشكر

    تحقق الهدف الاول وزياده 4 فلس

Comments are closed.