المستثمر الوطني يقدر السعر العادل لسهم أرامكس عند 3.93 درهم ويرى أنه مُقيم بأقل من قيمته العادلة أرقام 23/01/2008

أصدرت شركة المستثمر الوطني تقريرا عن شركة أرامكس، المتخصصة في تقديم خدمات النقل السريع بدبي والشرق الأوسط، قدرت فيه السعر العادل للسهم عند 3.93 درهم، أي بزيادة بأكثر من 53% عن السعر السوقي للسهم الذي أغلق اليوم عند 2.56 درهم.

ورأت شركة المستثمر الوطني أنّ سهم أرامكس مٌقيم أقل من قيمته العادلة، مما يجعله يتوقع أن يبلغ السهم قيمته العادلة خلال الـ 12 شهرا القادمة.

وقال التقرير أنّ أرامكس نموذج جيد حيث تتمتع بسيولة جيدة وفي ذات الوقت تتفادى القروض والأصول الثابتة (كالطائرت وغيرها) عكس ما تقوم به الكثير من الشركات ذات النشاط المماثل. وأنّ الشركة تهدف إلى أن تصبح خامس أكبر شركة متخصصة في خدمات النقل السريع في العالم والريادية بين الأسواق الناشئة.

هذا وتوقع التقرير أن تتضاعف طاقة الشركة بثلاث مرات بعد أن تتسلم مخازنها في مدينة دبي للوجستيك خلال سنة 2009 القادمة.

هيرمس تٌصدر تقريرا عن شركة أرامكس وتقدّر السعر العادل لسهمها عند 3.72 درهم أرقام 06/11/2007

أوصت شركة الخدمات المالية هيرمس من خلال تقريرها الأخير الذي أصدرته عن شركة أرامكس، المتخصصة في تقديم خدمات النقل السريع بدبي والشرق الأوسط والمدرجة في سوق دبي المالي، بتجميع سهم الشركة على المدى القصير وشراءه على المدى البعيد. وقالت أنّ 3.72 درهما هو القيمة العادلة التي قدرتها لسعر سهم أرامكس، أي بزيادة تعادل 18% عن سعر إغلاقه يوم أمس عند 3.15 درهما.

ورأت هيرمس أنه على ضوء نتائج أرامكس التي أتت دون توقعاتها السابقة، فقد أحدثت (هيرمس) بعض التغييرات في توقعاته المستقبلية مما جعلها توصي بتوصيتين أحدهما على المدى القصير والأخرى على المدى الطويل.

وبالمقارنة مع التوصيات السابقة والمتوالية لهيرمس حول سهم أرامكس والتي دارت حول شراء السهم، أضافت هيرمس أنّه وبالرغم من تراجعها الطفيف في التوصية على المدى القصير –هذه المرة- إلا أنها رفعت من تقدير ها للسعر العادل وحافظت على توصية الشراء على المدى الطويل لما تتوقعها من مفاجآة جيدة لأرامكس في السنة المقبلة (2008) ومابعدها.

يشار إلى أنّ هذا التقرير جاء بأول تغطية لسهم شركة أرامكس خلال السنة الجديدة (2008) وذلك في انتظار أن تفصح الشركة عن نتائجها للربع الأخير من 2007 والسنوية أيضا.