المحكمة الملكية البريطانية تحكم لصالح بنك أبوظبي الوطني في دعوى رفعتها ضده كازينوهات “غروسفنور” البريطانية

أرقام 18/03/2008

أعلنت مجموعة سايمونز آند سايمونز المجموعة القانونية لبنك أبوظبي الوطني أنّ أبوظبي الوطني، ثاني أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة، قد فاز بحكم صادر من المحكمة الملكية في المملكة البريطانية المتحدة رفعتها ضده ملاهى غروسفنو الليلية (Grosvenor Casinos) سنة 2003.

وكانت قد حصلت كازينوهات غروسفنور في وقت سابق على حكم ضد أحمد الريايسة، وهو رجل أعمال إماراتي، بسبب تورطه في ألعاب قمار بملهى مايفير التابع لها بمبلغ 99 مليون جنيه استرليني.

وقد خسر رجل الأعمال الإماراتي وخلال ثمانية أسابيع ( بين ديسمبر 1999 وفبراير 2000) 18 مليون جنيه استرليني وتبقى –وقتها- عليه شيكين غير مدفوعين للكازينو بقيمة إجمالية تقدر بـ 7 مليون جنيه استرليني.

غير أنّ غروسفنور ولأنها لم تستطع إجبار الريايسة بدفع الشيكين المتبقيين، اتجهت بدعوتها القضائية نحو البنك الذي يتعامل معه الريايسة وهو أبوظبي الوطني.

وقد عللت غروسفنور ذلك بكونها لم تعط الريايسة القرض إلا بعد اتصال قسمها المالي بملهى مايفير بناتويست ببريطانيا بفرع أبوظبي الوطني بعجمان الذي وافق هاتفياً على إقراض رجل الأعمال الإماراتي المبلغ المطلوب.

8 thoughts on “المحكمة الملكية البريطانية تحكم لصالح بنك أبوظبي الوطني في دعوى رفعتها ضده كازينوهات

  1. مقامره ! كان يضارب في الأسهم أحسن له !!!!… أكثر ما شدني الى الخبر فرع بنك أبوظبي الوطني في عجمان !!!.. أصغر فرع للبنك في الأمارات

Comments are closed.