المحفظة الوهمية الثالثة تقع في قبضة شرطة العين
Jul 22, 2008 – 07:18 –
شرطة العين / محفظة وهمية / قبض.

ابوظبي في 22 يوليو / وام / تمكن قسم التحريات والمباحث الجنائية في شرطة العين بالتعاون مع الإدارات المختصة من ضبط خمسة شبان من جنسيات عربية هم/ ح.س 31 سنة وف.م 31 سنةو أ . م 26 سنة و م . س 26 سنة و م .أ 23 سنة / بعد تورطهم في إدارة وتسييل محفظة وهمية تعتبر الثالثة التي تقع في قبضة رجال الأمن في اقل من أسبوعين.

وكشف اللواء محمد بن العوضي المنهالي مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة في شرطة أبوظبي أن المتهمين استولوا على 17 مليون درهم من حوالي 140 ضحية بصورة غير مشروعة.

وذكر اللواء المنهالي أن مايميز أسلوب التحايل الذي استخدمه العاملون في المحفظة الوهمية عن سواها إنها زادت في اعتمادها على أسلوب الإعلانات عبر الانترنت حيث قام المتهمون بإنشاء موقع على الشبكة الالكترونية العالمية يوهمون فيه الضحايا بامتيازاتهم ويخدعونهم بالأرباح الخيالية الوفيرة التي سيجنونها والتي تصل إلى مانسبته 5 بالمئة شهرياً من اجمالي المبلغ المالي المودع لديها ولكن يقظة رجال الأمن حالت أمام تحقيقهم لأحلامهم الواهية.

وأوضح أن المعلومات التي وردت لقسم التحريات والمباحث الجنائية في شرطة العين من مصادره السرية بينت أن المذكورين لم يحصلوا على أي تراخيص رسمية من المصرف المركزي وبالتحقيق مع مدير المحفظة الوهمية ذكر في اعترافاته انه تصرف في المبالغ المالية وتم عرضه على النيابة العامة وتوقيفه رسمياً وتم التحقيق مع كافة المتورطين للوصول إلى أموال الضحايا وإعادتها إلى أصحابها.

واثنى اللواء المنهالي على يقظة رجال الشرطة والأمن في مدينة العين والذين ضربوا مثالاً يحتذى في التفاني في العمل والسهر على أمن الوطن وحماية ترابه الغالي معرباً في ذات الوقت عن أسفه الشديد في تورط العديد من الضحايا البسطاء في مثل هذه الأنشطة الوهمية التي حذرت الشرطة من سلبياتها مراراً وتكراراً عبر مختلف وسائل وأجهزة الإعلام.

وجدد اللواء المنهالي حرص وزارة الداخلية والجهات التابعة لها في توعية الجمهور بالمخاطر المحدقة بهم من مثل هذه التجاوزات القانونية والظواهر الأمنية التي تمس أمن واقتصاد الدولة.

وقال إنه كان يأمل أن يحتاط المستثمرين بعد كشف المحافظ الوهمية السابقة في عدم دفع المزيد من المبالغ المالية للمتهمين إلا بعد التأكد من التراخيص الرسمية لمثل هذه الشركات واعتمادها من الجهات المعنية وعلى رأسها المصرف المركزي والتعاون مع مختلف الأجهزة الشرطية والأمنية في الإبلاغ عن أي تجاوزات للقانون.

من جانبه ذكر المقدم محمد سهيل بخيت الراشدي رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية في شرطة العين أن حملات الشرطة ستتواصل لوقف مثل هذه التجاوزات والأنشطة السلبية التي يحاربها مجتمعنا بكل أجهزته بما يسهم في تعزيز مسيرتنا الأمنية إلى الأفضل دائماً.

9 thoughts on “المحفظة الوهمية الثالثة تقع في قبضة شرطة العين

  1. ان شاءالله ينال عقابه من قبل الجهات الامنية ومن قبل رب العالمين ايضا.

    سؤال برء

    البوم حطوا صورته و اسمه و اسامي هله ما بقى غير ما يحطون اسم السايق ماله

    الفلاسي حطوا صورته و اسمه مع انه وزير الخ

    ليس الوافدين يحطون فقط الحرف الاول من اساميهم !!

    شو الهدف ؟؟

  2. وبالتحقيق مع مدير المحفظة الوهمية ذكر في اعترافاته انه تصرف في المبالغ المالية

    كيف يعني ؟

  3. بالفعل المقصودين الدانة الزرقاء

    بس الحمدالله اوضاعهم الماليه جيده

    وشي اعلان بالمنتدى لاسترداد رؤوس الاموال..

Comments are closed.