مشروع قانون بحظر التدخين في الأماكن العامة والمغلقة
المجلس الوطني يناقش بعد غد المحافظ الوهمية وأثر الأزمة المالية العالمية على النظام المصرفي

أبوظبي – حسين الصمادي:

يناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسته الثانية من دور انعقاده العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع عشر يوم بعد غد الثلاثاء موضوعي تأثيرات قرارات وأنظمة وزارة العمل الجديدة، والعمالة الوافدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما يناقش مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 في شأن ذوي الاحتياجات الخاصة.

ينص المشروع على تغيير اسم القانون ليصبح القانون الاتحادي بشأن المعاقين وكذلك تغيير عبارة ذوي الاحتياجات الخاصة اينما وردت في القانون واستبدالها بكلمة “المعاقين”.

ومن المنتظر ان تقدم الحكومة توضيحا لأسباب تغيير اسم القانون بعد ان طالب المجلس الوطني الاتحادي في جلسة سابقة استطلاع رأي الهيئات والمؤسسات بهذا الشأن نظراً لحساسية استخدام كلمة “معاق”.

ويطلع المجلس على رسالة من د. انور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بشأن رفض مجلس الوزراء طلب المجلس الوطني الاتحادي مناقشة موضوع الهوية الوطنية.

كما يطلع المجلس على ثلاثة مشروعات قوانين واردة من الحكومة الأول بشأن تقرير اعتماد اضافي للميزانية العامة للاتحاد والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن السنة المالية 2008 والثاني بشأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2009 واللذين تمم احالتهما الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بصفة الاستعجال للدراسة والثالث في شأن مكافحة التدخين واحيل الى لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للدراسة.

ويحظر المشروع الأخير التدخين في الأماكن العامة والمغلقة ويتضمن عقوبات على المخالفين.

كما يحظر بيع التبغ ومشتقاته لغير البالغين من الاطفال والاحداث.

ويناقش المجلس الوطني الاتحادي سؤالين موجهين الى عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية الأول من العضو يوسف علي فاضل حول أثر الأزمة المالية العالمية على النظام المصرفي في الدولة، والثاني من العضو محمد عبدالله الزعابي حول المحافظ الاستثمارية الوهمية. ويتضمن جدول اعمال الجلسة كذلك الاعتذارات والتصديق على مضبطة الجلسة الأولى.

7 thoughts on “المجلس الوطني يناقش بعد غد المحافظ الوهمية وأثر الأزمة المالية العالمية على النظام ال

  1. بعد اجازه طووووووووووووووووووووووو يله.

    جدول اعمال دسم ماشاء الله .

    عليه العوض..

  2. اتذكرت اجتماعات الجامعه العربيه ما ادري ليش

    يمكن بسبت البطئ الشديد وعدم الفعاليه

    مستبقين الاحداث الجماعه بيناقشوا مسألة

    المحافظ الوهميه عقب ما الطيور طارت بأرزاقها

    وكل ارض شربت مايها

    الوهميه

Comments are closed.