كتاب رائع اسمه الرجيم المثالي
مؤلفه الدكتور آلان دولابوس رئيس المعهد الأوروبي للأبحاث حول التغذية IREN
يتناول طرق منطقية للرجيم وبدون تعب ولكنها تعتمد على الوقت فمثلا اكل السكريات يكون في وقت معين من اليوم والدهون في وقت اخر ولا يجوز تغيير موعد اكل الدهون إلى المساء على سبيل المثال وانما في الصباح فقط وهكذا
سأقوم بتلخيص أهم ما في الكتاب كل فترة للإفادة :

ستلاحظون سريعاً انكم تخسرون من وزنكم وحجمكم إن اتبعتم إرشاداتي التي لن تحرمكم من تناول الجبن والخبز والزبدة والشوكولاته….. أو حتى المخللات وقطعة من اللحم المشوي!

يمكنكم ان تأكلوا ما طاب لكم شرط ان تتناولوا أطعمة طبيعية، منتقاه حسب ساعات النهار، إذا ترتكز طريقتي على الاكتشاف الكبير للوتيرة البيولوجية (الكرونوبيولوجيا) التي تطبق من خلال نظام التغذية بحسب الوقت.

وعلى الرغم من ان هذه التقنية بقيت حتى هذا اليوم حكراً على الأطباء العاملين في المعهد الأوروبي للأبحاث حول التغذية الا انني سأرفع لأول مرة النقاب عن سلاحنا السري من خلال هذا الكتاب
ان كل نقص في الجسم يؤدي إلى اختلال في التوازن، اختلال يرغم الجسم على ان يستمد ما ينقصه من مخزونه الخاص، وكلما زادت قسوة الحمية كلما تفاقمت حدة النقص، يولد ذلك إحساسا دائما بالتعب يبلغ في بعض الأحيان الانهيار العصبي ولاسيما إذا بالغنا في حرمان أنفسنا من الطعام.

الحميات التي ترتكز على تجنب المواد الدهنية في الأطعمة تحث الجسم على البحث عن هذه الدهون داخل خلاياه، صحيح ان هدف هذه الحميات التخلص من دهون الجسم غير ان الجسم سيبدأ بالبحث عن الدهون في المكان الذي تتوفر فيه بكثرة اي في الدماغ وبالتحديد في الأغشية (MYELINE) التي تحمي الخلايا العصبية مما يؤدي إلى الإصابة بالانهيار العصبي.

على الرغم من مثابرتكم على إتباع الرجيم تجدون بأنكم تسمنون أكثر فأكثر بدلا من ان تنحفوا! والسبب ان جسمكم يلجا إلى تخزين الأطعمة بغية تفادي اي نقص في المستقبل والاستعداد لمواجهة الحرمان بكافة أشكاله.

لا تهدف الطريقة التي اقترحها عليكم إلى جعلكم تنحفون في غضون أيام قليلة لتستعيدوا بعدها عاداتكم السيئة فضلا عن الكيلوغرامات التي خسرتموها، فجسمكم سيستغل الفرصة ليكتسب كليوغرامات إضافية.

* من العبث ان تأكلوا أطعمة قليلة الدسم لتنحفوا

اعلموا ان عاداتنا الغذائية هي المسؤولة الأولى عن شكل أجسامنا
فان كنتم تحبون ان تأكلوا الجبنة مساءا قبل ان تخلدوا إلى النوم فلا تلقوا اللوم على كبدكم ان تحول إلى كتلة من الدهون!

عاينت على مر 15 سنة اكثر من 17 الف مريض تبين لي ان مريضا واحدا من اصل 200 يعاني من خلل في الغدة الدرقية ومريضا واحد من اصل 1000 مريض يعاني من السكري أو من الكوليسترول لأسباب وراثية، اما زيادة الوزن كانت اغلبها بسبب عاداتنا الغذائية غير الصحيحة.

لاشك ان تناول اللبن ليلاً يضر بالجسم تماما مثل قطعة الحلوى الصغيرة التي نختتم بها وجباتنا

يتطلب معاينة الجسم قياس الصدر والخصر والردفين بالإضافة لفحص الدم والوزن المعايير الثابتة مثل الطول وقطر المعصم لدى البالغين ومعدل النمو لدى الأطفال
علما ان مجموع هذه المقاييس تساعدني على تحديد نوعية طعامكم والاخطاء الغذائية التي ترتكبونها

* اعطوا الاولوية لتناسق جسمكم وصحته وليس لوزنه ونحافته

إذا كنت تتبع رجيم معتمدا على التفاح واللبن والسلطة ستخسرون بعض من وزنكم ولكن ستتركز الدهون في الاليتين والوركين.

يتبع

12 thoughts on “المتان والراغبين بتخفيف اوزانهم

  1. وايد مهتم بسوالف الريجيم يا مايكرو
    الله يعينك ماعليه بتضعف لا تيأس لوووول

    تسلم اخوي عالموضوع اللي يهم شريحة كبيرة من دببة المنتدى اولهم مديرنا شيخ الغفر اللي مثقل عالسيرفر بكرشته لوووول
    كل الود

  2. احم احم
    يتبع
    وين التكمله
    موضوع مفيد
    حق المتان ((( خخخخ موب حقي ))

    خخخخ كل مواضيع تسئل عن سالفة الرججيم وتقول حق ربيعي وايد ربيعك غالي عليك

    تعبت وانا اكتب تلخيص للكتاب كل يوم بكتب شوي للموضوع

Comments are closed.