بعضها قد يتأخر 5 – 7 سنوات والحل بالخصخصة
“الكهرباء” تؤجل المشاريع في الامارات الشمالية

كتب – ملحم الزبيدي:

1/1

قالت أوساط عاملة في قطاعي البناء والتطوير في الامارات الشمالية أن العديد من المشاريع العقارية ستأخذ وقتاً ليس باسلقليل نظراً لحالة الشح وعدم توافر الطاقة الكهربائية الكافية لتلبية الحجم الهائل من الطلب على هذه المشاريع، مؤكدة في الوقت ذاته أن مشاريع عدة قد تدخل في دائرة التأخير سواء من حيث التنفيذ أو التسليم لعدة سنوات تتراوح بين 5 و 7 سنوات .

وربطت الاوساط هذا التحدي بالتطور المتسارع على الصعيد الاقتصادي وبالأخص العقاري في شتى امارت الدولة الأمر الذي أدخل الحكومة الاتحادية في سباق مع الزمن لمواكبة هذا التسارع من حيث توفير البنية التحتية وبخاصة الطاقة الكهربائية القادرة على مجاراة هذا الواقع والتعامل معه،في الوقت الذي ابدت فيه حكومات الامارات الشمالية عزمها وضع الحلول السريعة منها السماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال وخصخصته .

وأوضحت الأوساط أن العديد من المطورين والمستثمرين سيواجهون العديد من التساؤلات من قبل المشترين والعملاء لديهم بسبب التأخير الذي ستشهده مشاريعهم وعدم الالتزام بالتسليم في الوقت المتفق عليه،الأمر الذي سيدخلهم في وضع حرج، ناهيك عن تراجع مستوى الثقة والمصداقية التي استحوذوا عليها في السوق المحلية وبالأخص الامارات الشمالية .

وبررت الأوساط هذا الوضع بالخارج عن ارادتها وبأنه لم يكن في الحسبان، على الرغم من سيرها في الأعمال الانشائية في بعض المشاريع حسب وقتها ومنها ما بات قيد الانجاز، مشيرة الى أن هذه المعضلة لن توقف عملية طرح العديد من البنايات والابراج الجديدة ولكنها ستكون خارج نطاق التسليم والاستخدام، لعدم توفر الكهرباء .

هذه مشكلة كبيرة وعلى ما اعتقد ان مشروع تعمير والغائه له المبرر ما دام ان الامر اكبر من شركة تعمير وحسب علمي ان هناك بنايات تجارية في عجمان تنتظر الكهرباء وكان في واحد من الاخوان عارض سكن عمال في الصجعة اول امس وهو جاهز للأستثمار وعنده موافقة مبدائية في ادخل الكهرباء بتاريخ 1/11/2008 ؟؟

تخيلو ينتظر الواحد من ستة اشهر الى سنة واكثر علشان يدخل الكهرباء اذاً ما مصير المشترين من قبل قروض البنوك ؟

وما مصير الذي يرغب بلسكن ؟

وما مصير المشتري على وعد ان التسليم النهائي في هذه الفترة والكهرباء لم توصل الى المباني ؟

3 thoughts on ““الكهرباء” تؤجل المشاريع العقارية في الامارات الشمالية

  1. لا…..أزيدك من الشعر بيت,توجد 110 بناية جاهزة في عجمان بدون كهرباء والأولوية لهم في سنة 2013 يعني إلي يشتري شقة فالأبراج إلي مش جاهزة مثل مدينة الإمارات إنشا الله بتوصله الكهربا في 2015 وهو أصلن المشتري موعود بالتسليم في 2010,يعني 5 سنوات حاط إفلوسه في طابوق في الصحراء……………..
    الله المستعان

Comments are closed.