القدرة القابضة تعتزم الاستثمار في اليمن :064:

Feb 22, 2007 – 03:10 –

القدرة القابضة / اليمن / إستثمارات

أبوظبي في 22 فبراير/وام/ تعتزم ” شركة القدرة القابضة ” الإستثمار في اليمن ضمن خططها التوسعية في الدول العربية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة لليمن الاثنين الماضي يرافقه عضوا مجلس الادارة سعادة خليفة خوري وسعادة مطر اليبهوني ومدير عام شركة القدرة العقارية أحمد اليافعي .

والتقى الوفد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي رحب بدوره بشركة القدرة القابضة وأبدى اهتماما كبيراً وترحيباً واسعاً بالوفد.

وأبدى استعداده لفتح المجال امام شركة القدرة القابضة للدخول والاستثمار في اليمن.

واستعرض الشامسي خلال اللقاء بعض المشاريع الهامة التي قامت بها القدرة القابضة اضافة الى استثماراتها في عدد من القطاعات.

وأشاد الرئيس اليمني بأهمية الدور الكبير الذي تلعبه القدرة القابضة .. وأعرب عن اعجابه بانجازات الشركة خلال الفترة السابقة.

من جانبه أكد الشامسي أن هذه الزيارة تعبر عن رغبة الشركة في التوسع والتمدد عربيا لاسيما مع اليمن التي لها مستقبل استثماري واعد خاصة مع الاهتمام الذي تبديه السلطات اليمنية لتهيئة الاجواء والظروف الملائمة لجذب الاستثمارات الخارجية.

وأشار إلى أن القدرة سترسل وفدا استشاريا وآخر فنيا لدراسة هذه المشاريع.

وعبر سعادته عن رغبة القدرة القابضة بفتح فرع للشركة في جمهورية اليمن وذلك لمواكبة التطورات الاستثمارية التي تشهدها وأشار الى ان الاستثمار في اليمن يبشر بالخير خاصةً في المجال العقاري والسياحي.

وأوضح الشامسي أن القدرة تبدي اهتماما باستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في هذا القطاع في اليمن مبديا استعداد الشركة للاستثمار في مختلف المجالات ومنها الزراعة وادارة الغاز و ادارة النفاياتو المواصلات والصحة والتعليم والتعليم العالي وادارة المستشفيات والقطاع السياحي وتطوير المناطق السياحية والحرة.

وأثنى سعادته على جميع الجهود الحكومية المبذولة لتطوير تلك القطاعات.

ولفت الى ان مجالات عمل الشركة التي تأسست برأس مال قدره 550 مليون درهم إماراتي يصل حالياً الى 600 مليون درهم إماراتي تتنوع لتشمل مختلف قطاعات الاستثمار محلياً وإقليمياً منوها بسعي القدرة القابضة الى تأسيس ما يزيد على 30 شركة تابعة لها في مختلف القطاعات الصناعية و التجارية و المالية و العقارية. :hrg7:

كانت القدرة قد إفتتحت مكتبا تمثيليا لها في المغرب الذي تركز استثماراتها فيه على تطوير وسائل المواصلات في الرباط عبر إنشاء شبكة مواصلات مختلفة من شأنها تسهيل حركة التنقل في العاصمة لاسيما أن الازدحام المروري فيها يشكل مشكلة كبيرة ويعرقل حركة السير في بعض المناطق التي تشهد تشييد أهم المشاريع العقارية في الوقت الحاضر.

وام/في/ع او.

03 15