القدرة العقارية تطلق مشروع النسيم السكني والتجاري بمدنية العين

وام 12/02/2009
كشف شركة القدرة العقارية إحدى الشركات التابعة لشركة القدرة القابضة اليوم عن مشروعها الجديد الذي يحمل اسم /النسيم/ بمدنية العين والذي سيقام على مساحة 11 هكتارا.

وقال محمود إبراهيم المحمود الرئيس التنفيذي للقدرة القابضة فى مؤتمر صحفى عقده اليوم أن مشروع النسيم يتألف من فندق يحتوي على 150 غرفة و25 فيلا و50 شقة ومائة محل تجاري وان التكلفة الاجمالية للمشروع الذي سيتم الانتهاء منه خلال عامين يجرى دراساتها بعناية فى ضوء التطورات الاخيرة لتراجع أسعار مواد البناء عالميا وانه قريبا سيتم الافصاح عن القيمة الاجمالية للمشروع.

واضاف أن كافة مشاريع القدرة العقارية يجري العمل على تنفيذها وفقا لما هو مخطط ولم يتوقف تنفذ أي مشروع سبق الاعلان عنه كما أن القدرة القابضة تمتلك السيولة المالية اللازمة لتنفيذ مشاريعها وأن القدرة لن تعلن عن مشاريع جديدة فى المرحلة المقبلة نظرا للاوضاع الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن تخطيط وتنفيذ مشروع النسيم تم وفقا للمعايير والاسس التى وضعها برنامج إستدامة وهو البرنامج الذي أطلقه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني العام الماضي والذي سيساهم فى إحداث نقلة نوعية فى مجالات البناء والتشييد والتطوير العقاري.

وذكر أن القدرة العقارية سبق وان طرحت فى معرض سيتى سكيب دبي فى أكتوبر الماضي مشروع العين الفايضة والذي سيقام على مساحة قدرها 24 كم مربعا على حدود مدنية العين وسيوفر وحدات سكنية بمختلف الاحجام لاكثر من 80 نسمة ووظائف لنحو 40 الف عامل.

وأفاد أن القدرة العقارية عندما طرحت المرحلة الاولى من مشروع العين الفايضة والبالغة 600 وحدة تم بيع منها 550 وحدة خلال معرض سيتى سكيب الماضي ولم يتبقي منها سوي 50 وحدة فقط وبسعر يبدأ من 950 درهما للقدم المكعب وحتى 1100 درهم للقدم.

وأشار إلى ان القدرة العقارية وفرت لعملاءها الراغبين فى التملك فى مشروع العين الفايضة مجموعة من التسهيلات والمزايا المالية من خلال مجموعة من البنوك الاماراتية للراغبين من المواطنين فى التمويل حيث كان التركيز على البيع للمستخدم النهائي وليس للمضاربين.

وأكد الالتزام بتطبيق معايير وإشتراطات برنامج إستدامة فى مشروع العين الفايضة وكافة مشاريع القدرة العقارية لتوفير بيئة مناسبة للسكن والعيش والاقامة تناسب تطلعات ورغبات عملاء القدرة العقارية.

من جانبه قال سعود حمد الجنيبي مدير إدارة مراجعة التطوير والتصميم العمراني بمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أن برنامج إستدامة الذي وضعة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يركز على تطبيقات معايير الحفاظ على البيئة وتعظيم العائد الاقتصادي وتعزيز المفهوم الاجتماعي مع الحفاظ على الطابع التراثي لامارة أبوظبي.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن مشروع النسيم الذي سيبدأ العمل فيه خلال الشهور الثلاثة المقبلة سيلتزم المطور العقاري وهو القدرة العقارية بالاشتراطات والمعايير التى وضعها برنامج إستدامة لتقديم مفهوم راقي وصحى ومثالي للسكن فى قلب مدنية العين والتى تتميز بخصائص وسمات فريدة لا تتواجد مثيل لها فى أي مدنية إماراتية أخرى.

وأضاف انه يجب العمل على الحفاظ على هذه الخصائص والسمات لمدنية العين حتى تظل محتفظه برونقها وطبيعتها الخاصة وذلك من خلال الالتزام بالمعايير اللازمة لبرنامج استدامة والتى هى حتى ألان إختيارية وانه يجري حاليا العمل لاعداد اللائحة المنظمة لبرنامج استدامة والتى يتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري وأنه إعتبارا من العام المقبل سيكون تطبيق معايير وإشتراطات برنامج إستدامة إلزامي على جميع المطورين العقارين داخل إمارة أبوظبي.

وأفاد أن تطبيق معايير استدامة له تكلفة مالية بسيطة على المدي الطويل والمتوسط للمطور لكن فوائدها كثيرة جدا وعظيمة للمشترين للوحدات السكنية التى تلتزم بتلك المعايير كونها ستساهم فى تعزيز مفهوم المبانى الخضراء الصديقة للبيئة والمبانى الذكية التى توفر بقدر كبير فى إستهلاك الطاقة.

من جانبه قال المهندس أحمد العلي أحد المهندسين الذين وضعوا التصميم لمشرع النسيم بمدنية العين أن هذا المشروع يعد باكورة المشاريع التى ستعمل على الحفاظ على المكون الحضاري و الثقافي والبيئ لمدنية العين كونه إعتمد في التخطيط والتصميم على رؤية أبوظبي 2030 وإلتزامه بتطبيق كافة الاشتراطات والمعايير التى وضعها برنامج إستدامة الذي عملنا معه بشكل مثالي عند التفكير والتخطيط والتصميم لمشروع النسيم ليكون نموذجا للعمل وفقا لاستدامة.

ممكن حد يخبرنا ما هيه البنوك التي تقوم بتمويل مشاريع القدرة وكم هيه النسب المطلوبة

أركال للإستشارات الهندسية Arcal Engineering Consultant

3 thoughts on “القدرة العقارية تطلق مشروع النسيم السكني والتجاري بمدنية العين

  1. و يقولون ليش الاسعار ما تطيح للتملك الحر
    950 درهم للقدم المربع تساوي
    10,000 درهم للمتر المربع و اكثر بقليل
    و الفلا تبنيها على كيفك بالعين 2500 درهم للمتر المربع
    ربع السعر

    حسبة ثانية
    ارض 100 في 200 قدم ب 1.2 مليون درهم تعني تقريبا 60 درهم للقدم المربع
    2500 درهم للمتر بنيان تعني تقريبا 250 درهم للقدم
    310 تكلفة القدم شراء ارض + بناء باختيارك
    ينباع ب 950 درهم

    هي مجرد وجهة نظر لمواطن يحب يعيش قرب المدينة قرب اهله و لا يهمه كثيرا ان يعيش قرب معلم سياحي مقابل يدفع 3 او 4 اضعاف لذلك

Comments are closed.