القحطاني أفضل لاعب أسيوي

فاز قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب في قارة أسيا لعام 2007 صباح الاربعاء متفوقا على المهاجم العراقي يونس محمود ومواطنه نشأت أكرم.
وجاء أكرم في المركز الثاني، بينما احتل محمود المركز الثالث بحسب تصنيف الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وسجل مهاجم نادي الهلال11 هدفا دوليا مع “الأخضر” في عام 2007.

وحصل كيم كوم ايل لاعب كوريا الشمالية على جائزة أفضل لاعب أسيوي صاعد، بينما حصل رؤوف انلييف مدرب منتخب أوزبكستان على جائزة أفضل مدرب في أسيا.

وفاز منتخب العراق بلقب أفضل منتخب أسيوي لعام 2007، فيما حصل أوراوا ريدز الياباني بلقب أفضل نادي اسيوي.

وفاز الاسترالي مارك شيلد بلقب أفضل حكم في أسيا، بينما حصل السعودي محمد الغامدي على لقب أفضل حكم مساعد.

وفي أول تعليق له بعد اعتلائه عرش لاعبي أكبر قارات العالم , قال النجم السعودي ياسر القحطاني الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي عام 2007 أنه يحمد الله أولا على ماتحقق بفوزه بالجائزة معتبرا في الوقت ذاته أن الجائزة فوز وتشريف , ويكفي اللاعب أن يكون من بين الثلاثة المرشحين وهذا بحد ذاته إنجاز على حد قول القحطاني .

وقال القحطاني بأن الفائز الأكبر في هذه الجائزة هم العرب بشكل عام , مبينا بأن اعتلاء ثلاثة عرب لعرش القارة هو أكبر دليل على هيمنة الفن الكروي العربي على القارة الصفراء , مضيفا القحطاني : “سواء فزت أنا أو نشأت أو يونس فهذا كله نصر لنا جميعا” .

وحول اللحظات الأصعب قبل إعلان فوزه قال القحطاني : “طبيعي أن أكون مرتبكا , فالاتحاد الآسيوي ربما نجح للمرة الأولى في إخفاء النتائج حتى اللحظات الأخيرة ثم فاجأنا بها , لقد عشت في لحظات عصيبة أنا وزملائي نشأت ويونس” .

وقدم القحطاني في حديثه شكره لمدير أعماله تركي المقيرن , ولأحد الإعلاميين الذي لم يكشف عن اسمه , وكذلك لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل , وكذلك لرئيس نادي الهلال السعودي الأمير محمد بن فيصل .

واختتم القحطاني تصريحه بالحديث حول احترافه الخارجي كما تناقلته وسائل الإعلام العربية والسعودية , حيث قال بأنه يعيش حاليا في نادٍ هو ثروة لكل لاعب يلعب فيه ويعني ناديه الهلال السعودي , مضيفا القحطاني :”رغم ذلك إلا أنني أرى بأن الاحتراف الخارجي مكسب للاعب السعودي وللنادي وللمنتخب أيضا , وأعتقد أن نادي الهلال لن يتوقف على وجودي أو رحيلي” وأضاف القحطاني :”لدي عدة عروض أوروبية لكنني لم أرد على أي منها حتى الآن , ربما سأجلس مع مدير أعمالي في الأيام المقبلة لدراسة أهمها ثم سأقرر البقاء في الهلال أو الرحيل لأوروبا” .

5 thoughts on “القحطاني أفضل لاعب أسيوي

  1. القحطاني يرد على العراقي يونس محمود:
    من يثبت أنه أفضل منّي.. سأهدي له جائزة أفضل لاعب في آسيا !

    وعد قائد المنتخب السعودي ولاعب نادي الهلال ياسر القحطاني بإهداء جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 لأي لاعب يثبت أنه ظلم في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي الذي أقيم الأربعاء الماضي. وجاء حديث القحطاني من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في نادي الهلال بحضور نائب رئيس نادي الهلال المهندس عبدالرحمن النمر.

    ونقل المهندس النمر في بداية المؤتمر أحر التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والقيادة الرياضية السعودية بمناسبة الجائزة التي حققها اللاعب ياسر القحطاني وامتدح النمر اللاعب ياسر القحطاني مؤكداً أنه يعد قدوة للاعبين بأخلاقياته وعطائه الفني وحسن تعامله مع الجميع كنجم جماهيري بارز استطاع لفت الأنظار إليه منذ وقت مبكر.

    وأكد النمر أن الإدارة الهلالية وأعضاء شرف النادي تلقوا التهاني فور إعلان نبأ فوز ياسر بالجائزة، كما أوضح أن عدداً من أعضاء شرف النادي تكفلوا بإقامة حفل كبير يليق (بعريس آسيا) وبحجم الجائزة التي نالها.

    ومن جانبه، أهدى القحطاني الجائزة لبلاده ولنادي الهلال وقال: أهدي الجائزة للأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف ولرئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل وأعضاء شرف الهلال وجماهيره ولكل الجماهير السعودية.

    وأوضح ياسر أن تسرب اسمه كأفضل لاعب في آسيا قبل الجائزة بأسبوع أتى وفق المعايير الجديدة التي طبقها الاتحاد الآسيوي والتي على أساسها أجرى البعض حساباتهم فكان هو الأقرب لنيل الجائزة،

    كما أوضح أن سفره رغم ضيق الوقت كان إلزامياً بسبب العقوبات التي يفرضها الاتحاد الآسيوي على من يتغيب عن الحفل من المرشحين، كما أنه كان متفائلاً بتحقيق الجائزة رغم قوة المنافسين نشأت أكرم ويونس محمود.

    وتعليقاً على سؤال حول تظلم اللاعب يونس محمود في تصريحه يوم أمس عن عدم حصوله على الجائزة رغم أحقيته بها (على وصفه) قال القحطاني: الجائزة تطورت وتغيرت معاييرها ولها لائحة واضحة وصريحة منذ هذا العام، ومن يستطيع أن يثبت انه ظلم سأهديه الجائزة شخصياً، الجميع لهم حرية الرأي ولا أرغب التعليق على كلام الآخرين فهذا يخصهم وحدهم.

    وعن موضوع احترافه الخارجي قال «موضوع احترافي لدى إدارة الهلال وهي إدارة واعية ولن تقف في وجه أي لاعب لديه عروض احترافية وأنا على ثقة بأن إدارة الهلال ستبحث عن المصلحة العامة ومن ثم مصلحة اللاعب،

    وأنا لديّ الرغبة والطموح موجود ولكن حتى الآن لم تتضح الرؤية حول هذا الموضوع، كنت اتمنى الاحتراف خارجياً في سن مبكرة ولكن هذا لا يلغي قدرتي على الاحتراف الآن خصوصاً وأنني وصلت لمرحلة النضج الكروي».

    كما اعتبر أن الغموض الذي يلف مواضيع انتقال اللاعبين السعوديين إلى الخارج يعتبر أمراً عادياً كونه مازال حديث العهد في الملاعب السعودية وان الأمور ستتغير جذرياً خلال السنوات المقبلة. كما أكد القحطاني أنهم فقدوا زميلهم سامي بعد اعتزاله سواء في الملعب أو خارجه، وأضاف «ولكن وجود الكابتن محمد الدعيع سيعوضنا كثيراً بعد اعتزال سامي».

  2. بعدما ذهب اللقب للسعودي ياسر القحطاني
    يونس محمود: سلبوا مني جائزة أفضل لاعب في وضح النهار

    اعتبر نجم المنتخب العراقي ومهاجم الغرافة القطري لكرة القدم يونس محمود ان جائزة افضل لاعب في اسيا لعام 2007 سلبت منه في وضح النهار نتيجة المعايير التي يخرج بها كل مرة الاتحاد الاسيوي.
    واضاف محمود في حديث لصحيفة”الملاعب” نشرته اليوم الاحد في بغداد “لقد سلبت مني الجائزة في وضح النهار والاسباب وراء ذلك هي المعايير التي يضعها الاتحاد الاسيوي ويخرج بها كل عام”.

    وكان محمود حصل على الجائزة الثانية لافضل لاعب لهذا العام في حين ذهبت الثالثة الى مواطنه صانع العاب العين الاماراتي نشأت اكرم.
    وتابع محمود “تمنيت ان ارسم الفرح على وجوه العراقيين لكن الامر بيد الاتحاد الاسيوي وكان الجميع يعلم اني استحق الجائزة لكوني بطل اسيا وافضل لاعب في نهائيات كأسها”، متسائلا “ماذا افعل لكي ارضي الاتحاد الاسيوي للعبة؟”.
    واعرب محمود عن خيبة امله في عدم حصوله على جائزة افضل لاعب في اسيا لعام 2007، مشيرا الى انه لم يبق لديه اي طموح مستقبلا للظفر بمثل هذه الجائزة.
    يذكر ان المنتخب العراقي بطل كاس اسيا 2007 اختير افضل منتخب في القارة للعام الحالي.

    وانتقد محمود الاتحاد الاسيوي قائلا “سيعرف قريبا خطأه في منح الجائزة”، مضيفا “الان بدأ ينصب تفكيرنا على الوصول الى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا لان هذا الامر بات يهمنا اكثر من الجوائز الشخصية”.
    وكشف محمود عن تلقيه عروض احترافية من رين ومرسيليا الفرنسيين وفالنسيا الاسباني، لكنه لم يتطرق الى تفاصيل ومصير هذه العروض مستقبلا.

    وفي تصريحات للموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد القطري، اعتبر النجم العراقي ان جوائز الاتحاد الاسيوي لم “تعد ذات اهمية بالنسبة الينا لاننا نعرف ان جميع اللاعبين لهم من يساندهم سواء كان ذلك على صعيد الاتحادات المحلية أو غيرها، في وقت يعيش فيه الاتحاد العراقي وضعا استثنائيا، ولهذا لن نشارك مرة اخرى في هذه الجوائز حتى لو كنا اصحاب المراكز الاولى”.

    واتهم يونس محمود الاتحاد الاسيوي بعدم الانصاف “لقد سلبني حقي للمرة الثالثة حيث تم ترشيحي لجائزة افضل لاعب مواسم 2003 و2005 و2007 وكنت الاقرب لنيل الجائزة الاخيرة باجماع الرأي العام وخبراء اللعبة والمتابعين لمسيرة منتخب العراق ولاعبيه في كاس اسيا والمشاركات الاخرى

Comments are closed.