رأس الخيمة: قبض قسم التحريات في إدارة البحث الجنائي في شرطة رأس الخيمة على آسيويين بتهمة محاولة سرقة مصرفيين وطنيين في منطقتين متفرقتين في الإمارة مستخدمين في أسلوبهما الإجرامي معدات عدة وأدوات حادة لكسر الأبواب والدخول إلى البنك ومحاولة سرقة ما يحتويه من أموال.
وذكر رئيس قسم التحريات في إدارة البحث الجنائي في شرطة رأس الخيمة المقدم سالم سلطان الدرمكي أن غرفة العمليات تلقّت من خلال جهاز الإنذار الموجود في أحد المصرفيين، والموصول بغرفة العمليات، تنبيهاً بوجود خطر يهدِّد البنك، وذلك في ساعة مبكرة قبل حوالي نصف ساعة من فجر يوم السرقة، وعلى الفور تحرّذكت إحدى الدوريات إلى مكان البلاغ غير أن المتهمَين عند رؤيتهما رجل الشرطة يقترب منهما محاولاً الإمساك بهما قاوماه ولاذا بالفرار.
وأوضح الدرمكي أنه بناءً على ما تقدم من معلومات شُكّل فريق بحث وتحرٍّ عن المشتبه فيهما وكُثّفت المراقبة السرية في المناطق المجاورة للبنك الذي تعرّض لمحاولة السرقة، حيث عُثر عليهما مختبئين في إحدى المناطق وأُلقي القبض عليهما وذلك في أقل من 15 ساعة.
وأشار إلى أنه خلال التحقيق المبدئي مع المتهمَين اعترفا بالتهمة المنسوبة إليهما بمحاولتهما سرقة بنك وطني من خلال كسر الباب الخلفي له مستخدمين أدوات حادة إضافة إلى ارتدائهما قفازات وقناع وجه حتّى لا يتم معرفة هويتهما.
كما اعترفا بأنهما حاولا قبل هذه الواقعة بيومين سرقة بنك آخر كائن في إحدى المناطق في رأس الخيمة، إلا أنهما لم يتمكّنا من ذلك، وأتضح أن المتهمين مخالفان لقانون الإقامة في الدولة، منوّهاً بأن ملف القضية أُحيل إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

4 thoughts on “القبض على آسيويَّين حاولا سرقة مصرفيين في رأس الخيمة

Comments are closed.