.
.
قال محمد عبدالله الحارث سنكلير رئيس ممارسة التنظيمات المالية في منطقة الشرق الأوسط والشريك في «دي أل إيه بايبر» في حديث خاص لـ «البيان» بأن تداعيات الأزمة المالية العالمية الراهنة الشديدة الوطأة على الإقتصاد البريطاني والتي تسببت على حد وصفه بانخفاض عائدات الضرائب التي تجلبها الحكومة البريطانية كانت العامل الرئيسي في إعادة إحياء الحكومة البريطانية لقانون تحصيل الضرائب الخاص بالمقيمين في بريطانيا.

كما قال ان قانون الضرائب الذي أحيته الحكومة لا يقتصر فقط على البريطانيين وإنما يشمل كافة الجنسيات الأخرى. وكشف سنكلير ل«البيان الاقتصادي» على أن الحكومة البريطانية قامت بالأمس بمخاطبة حوالي 300 بنك في لندن .

حيث وجهت إليهم رسالة طالبتهم فيها بالكشف عن أسماء وكافة المعلومات المصرفية الخاصة بهؤلاء الذين يمتلكون حسابات مصرفية في البنوك البريطانية في بريطانيا ولهم عناوين في بريطانيا ولمعرفة أيضا إن كانوا يمتلكون حسابات مصرفية خارج بريطانيا ولا يقتصر ذلك على البريطانيين ممن يقيمون خارج بريطانيا ولكن كافة الجنسيات الأخرى.

وأوضح أن الحكومة البريطانية تعرّف المقيم في بريطانيا بالتالي : هو كل شخص يقضي 180 يوما في السنة المالية البريطانية (تبدأ من ابريل)، أو يقضي خلال 4 سنوات متتالية ضريبية أكثر من 90 يوما في السنة في المملكة المتحدة) وأضاف ليس بالضرورة أن تكون 90 يوما من خلال زيارة واحدة للأراضي البريطانية فقد تكون الزيارات متفرقة ولكن مجموع أيام الإقامة خلال السنة هي 90 يوما.

وأكد سنكلير على أن ذلك يشمل جميع الجنسيات العربية والأجنبية بما فيها البريطانيون الذين يقيمون في بلدان أخرى خارج الأراضي البريطانية ويقضون أيام السنة ما بين الدولة التي يقيمون فيها وبريطانيا. ونفى سنكلير ما نشرته صحيفة ناطقة بالإنجليزية من معلومات تقول بأن الضريبة ستفرض على البريطانيين ممن يقيمون خارج بريطانيا وأكد على أن البريطانيين الذين يقيمون بصورة دائمة خارج بريطانيا هم معفيون من الضرائب طبقا للقانون البريطاني.

.
في البلدان الغربيه لابد من ايجاد حـل للمشاكل الاقتصادية و الاجتماعية التي تخصهم و لو بنهب أموال السياح..و يقولون ” نهب بحكـم القانون”. لكــن من الصعـب ايجاد الحلـول للمشاكل العالقة منذ سنين في البلدان العربية ( لا تعليق).

8 thoughts on “القانـون البريطاني الجـديد لنهب أموال الأجانب

  1. انا انصح اي واحد عنده بيزات يستثمرها في بلاده احسن من يسير لندن وبطيخ ومدري وين

    وبعدين اللي يسافر اي مكان اخر لاي غرض سياحه او تجاره لابد انه يحترم وينصاع لقوانين البلد الاخر يازت له او لا

    واللي يطلع من بلاده يقل مقداره

  2. [quote=رحال;3391743]خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ بس كم الضـريبه[/
    quote]

    .
    الضــريبة تختلف من شخص لآخــر..حسب الدخل السنــوي..
    مثال ع ذلـك يا رحــال اذا راتبك 10000 ممكن تدفع 2000 درهم لهم..
    و اذا راتبك 100 الف تدفع 40 الف لهم..حتى لو انت موظف في الامارات..نصب بحكم القانـون!!
    .
    و اذا يمعت في السنــة مليون درهم في الامارات طبعا هذا مستحيل لي و لك..بتدفع 400 الف لهم..
    .
    و اذا أميــر أو شيخ هندي مليارديـر..و عنده مليار يدفع كل سنــة 40% من دخلــه..

    هذا في حالة أثبت انه يتردد أو يقيم في لندن أكثر من 90 يوم في الســنة.
    المفروض اللي يترددون لندن يكون لهم جــوازين مثل اللبنانين و السعوديــن..
    و في كل جواز سـفر أسم!!

Comments are closed.