السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
للأسف هذه مب المرة الأولى اللي أنزل فيها موضوع أطلب فيه المساعدة ، و كل مرة أنزل فيها موضوع ينتهي بالحذف و بدون ما يكون في أي مساعدة ، و الله العظيم يا إخواني لو مب الوضع خاااانق جدا و خطير و لو ما كانت كل الأبواب مسكرة جدامنا ما كنت طلبت المساعدة من المنتدى ، بس و الله العظيم يا اخواني اننا ما خلينا شيء ما سويناه على مدى سنين طويلة و سبحان الله تطالع يمين تطالع يسار كأنك بروحك في هالدنيا كأنك في صحراء قاحلة و تصارخ و تصارخ و ما تسمع غير صدى صوتك ، ضياع في ضياع ضياع و معاناة في معاناة في معاناة و الله المستعان و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ……….
و هذا هو موضوعنا :
ظروفنا وايد صعبة ، و الله العظيم هاي معاناة سنين طويلة و الوضع صار خانق جدا و لا يحتمل ، نحن علينا ديون كثيرة ما يعلم فيها إلا رب العالمين ، ديون ع البنك و ديون ثانية ، و الدين الأكبر هو دين البنك و حقه 98 ألف درهم ، و سبب هاي الديون مرابحات أخذناها من بنك دبي الإسلامي عشان نقدر نوفي مصاريف الدراسة الجامعية بسبب ارتفاع الأسعار في ذاك الوقت (أيام كنت في جامعة عجمان و حاليا أدرس في كلية الخوارزمي بأبوظبي) ، و بسبب الرفع المستمر للأسعار من جامعة عجمان اضطريت أترك الجامعة بعد 4 سنوات دراسة وياهم ضاعت هباء منثورا و هذا طبعا غير مصاريف السكن الجامعي العالية في هذاك الوقت و تسديد ديون قديمة عندنا و دفع ايجار بيت و مدارس و غيرها من المصاريف في ظل ظروفنا الصعبة لين ما وصلت قيمة المرابحات في البنك 98 ألف درهم مثل ما ذكرت ، و المشكلة الكبيرة إنه علينا أشياء عاجلة مفروض نسددها و إلا راح تستوي لنا مشاكل (و هذه طبعا ديون و مشاكل ثانية غير الدين الأساسي مال البنك) ، علينا مبلغ مفروض نسدده أول الشهر حق إيجار السكن و الإيجار عبارة عن دفعات تندفع كل فترة على شكل شيكات و لو ما سددنا المبلغ في الوقت المحدد راح تستوي مشاكل مع المالك و ممكن يطردنا ، و هذا غير السوبرماركت اللي نتعامل وياه طالبنا بمبلغ كبير لأننا ما دفعنا له شيء من شهور طويلة بسبب ظروفنا الصعبة جدا ، و إذا ما سددنا له المبلغ راح يشتكي علينا و يسويلنا مشاكل ، و هذا غير أني طالب و أدرس في الخوارزمي حاليا في أبوظبي و أهلي من سكان أم القيوين ، و حاليا قاعد مع أقاربي و كانت مستورة و لكن للأسف الشديد فنشوا الريال و الحين هم معزمين يسافرون البلاد في نهاية هالشهر و بالتالي راح أواجه مشكلة كبيرة جدا من ناحية السكن لأنهم الوحيدين اللي ممكن أسكن وياهم و ما أعرف حد هني ممكن أسكن وياه ، و عشان جي لازم أدور ع سكن و الايجارات غالية جدا في أبوظبي و مع ظروفنا الصعبة هذه الله أعلم شو ممكن يستوي ، و في هالحالة راح أكون خسرت هالسمستر عقب ما دفعنا له لأني راح أضطر أوقف الدراسة و هالشيء مب في صالحي أبدا لو ما حصلت حل عاجل كدعم مالي مثلا ، مع العلم أني متأخر في الدراسة أكثر عن 3 سنوات تقريبا ، يعني مفروض أكون متخرج من زمان لكن الظروف القاسية هي اللي منعتني

الغرض من تنزيلي للموضوع هالمرة هو المساعدة العاجلة في مشكلة إيجار البيت ، و اللي أشرت عليها باللون الأحمر من خلال الموضوع ، لأن الوقت ضاق جدا جدا و المبلغ عبارة عن شيك علينا و لو ما اندفع في وقته انتوا تعرفون العواقب يا اخواني في الله و هذا مصير عائلة بننطرد و بنتمشكل و هذا ما يرضيكم يا اخواني الغاليين اننا نوصل لمرحلة التشرد و السجون ، و الله يا اخواننا ما عندنا في هالدنيا غير الله و انتم ، بارك الله فيكم و جعل ما تقدمون من عمل الخير سببا في سعادتكم في الدنيا و الآخرة ….
المبلغ العاجل اللي محتاجينه 5000 درهم
الرجـــــــــــــاء المســـــــــــاعد العاجلـــــــــــة
و استغفر الله العظيم

53 thoughts on “الفزعــــــــة يا إخوان الفزعــــــــة

  1. قسماً بالله إقشعر بدني .. لا لسذاجة فيّ و لا لتسرع أو إنجرار عاطفي .. وإنما لحقيقة غابت عن أكثرهم فهم لا يعقلون .

    أستغرب ممن أعطاهم الله و مكنهم في الأرض .. كيف يكونون .. كيف يشعرون و كيف يتأثرون .. عندما يقرأون كلمة الفزعة يا إخوان ..

    كل ما يطلبه الأخ هو مبلغ صغير جداً نسبياً و لا يذكر بالنسبة لمن من الله عليه بالنعم و لكنه حتماً مبلغ كبير جداً بالنسبة له لدرجة دفعته ليطلبه من الناس ..

    ماذا لو كان رصيدي عشرين مليون .. مائة مليون .. كيف يمكن أن أتصرف .. لا أعرف ربما أكون أكثر حرصاً و أكثر بخلاً .. ولكني حتماً أشعر الأن بأنه لو لم يكن رصيدي لا يتعدى الثلاث أو الأربع أصفار أني لن أتأخر ثانية واحدة بالإتصال بهذا الرجل .. وحل جميع مشاكله المادية دفعة واحدة ..

    حتماً سيشعر من يفعل ذلك بالفخر و الإعتزاز و علو شأنه أمام نفسه قبل كل شيئ .

  2. اخي الفاضل

    ممكن طريقة التواصل معك على الخاص

    اجاركم الله في مصيبتكم ورزقكم من واسع فضله

Comments are closed.