الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يفتتح مقر مصرف الهلال بأبوظبي وام / افتتح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم في أبوظبي مقر مصرف الهلال الذي يعتبر الأحدث ضمن قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة والمنطقة برأسمال أربعة مليارات درهم .

حضر الافتتاح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة ومعالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي ومعالي راشد مبارك الهاجري رئيس دائرة الخدمة المدنية وسعادة جبر السويدي مدير ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلس ادارة المصرف ورؤساء البنوك والمؤسسات المالية ورجال الأعمال ورؤساء الشركات والمؤسسات الاقتصادية بالدولة .

وقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال جولة في أقسام المصرف بفتح أول حساب في المصرف كأول شخصية يتعامل مع البنك حيث قام سموه بالتوقيع الالكتروني على نموذج فتح الحساب المصرفي أعقبه مباشرة تفعيل الحساب واستلام البطاقة الائتمانية كاجراء نموذجي وفريد من قبل المصرف الذي يعد أول مصرف بالدولة يوفر مثل هذه الخدمة عند فتح الحساب .

وتفقد سموه أقسام المصرف المختلفة والذي يقع على كورنيش أبوظبي والخدمات المصرفية التي سيقدمها المصرف الذي يسعى ليكون المؤسسة المالية المتميزة في المنطقة حيث استمع سموه الى شرح مفصل من سعادة عيسى محمد السويدي رئيس مجلس إدارة مصرف الهلال والسيد محمد جميل برو الرئيس التنفيذي للمصرف على طبيعة الخدمات التي سيقدمها في فروعه الأربعة المنتشرة حاليا في أبوظبي والعين ودبي فيما يركز على النوعية المتميزة للكوادر العاملة في المصرف وتأهيل الكوادر وتنمية القدرات لدى الكوادر المصرفية المواطنة حيث تبلغ نسبة التوطين في أربعة فروع تابعة للبنك حاليا حوالي 60 في المائة .

والتقى سموه خلال الجولة مع موظفي المصرف والعاملين بقسم خدمة العملاء حيث استمع إلى شرح عن آلية التعاملات المصرفية المتبعة والتي ترتقي الى أحدث النظم المصرفية في العالم .

وفي نهاية الجولة أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتميز الخدمات المقدمة من قبل المصرف .. وقال سموه ان مصرف الهلال يعد اضافة جديدة للقطاع المصرفي بالدولة وينسجم مع إتجاهات الإقتصاد الوطني في تنويع أنشطة ومناخات المصارف وزيادة التنافسية في القطاعات المالية والتجارية .

وأوضح سموه أن المصرف الجديد يلبي الإحتياجات المتزايدة لخدمات الصيرفة الإسلامية إنطلاقا من الحلول التمويلية التي يقدمها هذا النوع من النظام المصرفي ..داعيا سموه إلى تطبيق المفاهيم الحديثة والنظم الجديدة في إدارة الخدمات المالية والتعامل مع العملاء .
ويعزز افتتاح مصرف الهلال تطوير المصارف الإسلامية من خلال توفير توجهات مصرفية جديدة وتقنيات حديثة وخدمات ممتازة تغطي الخدمات المصرفية الحديثة كافة بما فيها تمويل المشاريع التجارية والاستثمارية والصناعية والسياحية والزراعية والعقارية وتقديم الخدمات المصرفية والاستشارية للأفراد والشركات وإدارة الثروات والمحافظ المالية والاستثمار في الأدوات المالية بالإضافة إلى عدد من الخدمات المصرفية عالية الجودة والمتميزة.

ويرتكز مصرف الهلال على رؤيا واضحة ليساهم في دعم وتطوير العمل المصرفي الإسلامي وتقديم منهج جديد في هذه الصناعة من خلال التركيز على تطوير المنتجات الجديدة والمحسنة باستمرار وتطبيق أفضل النظم التكنولوجية وتوفير أرقى الخدمات لصالح كافة العملاء عبر الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية الغراء.

ويتمثل الهدف الأساسي من تأسيس المصرف إرساء معايير جديدة وعالية للتميز ضمن قطاع المصارف في دولة الإمارات وتحقيق زيادة في قيمة أسهم أصحاب الحصص عبر تحفيز العمل لدعم وتعزيز النمو الاقتصادي والتطور الحضاري والعمراني والصناعي على المستويين المحلي والإقليمي حيث سيقوم المصرف بتقديم المنتجات والخدمات المصرفية والتمويلية الحديثة والمتقدمة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وسيركز مصرف الهلال على الأسس الادارية والتشغيلية الفاعلة بالإضافة الى العنصر البشري الخبير والمؤهل ما يضمن تواجد مؤسسة تتمتع بادارة ناجحة قائمة على أسس صحيحة حيث يتولى منصب رئيس مجلس إدارة المصرف سعادة عيسى محمد السويدي الذي يشغل أيضا المدير التنفيذي لجهاز أبوظبي للاستثمار .

وتتوزع الخدمات المصرفية التي سيقدمها المصرف على مجموعة متعددة توفر المنتجات والخدمات المبتكرة والمصممة خصيصا لتلبية متطلبات واحتياجات العملاء من الأفراد والشركات أبرزها قسم القطاع العقاري أو تمويل السيارات أو الخدمات المالية للأفراد .

ويحتوي المصرف على منطقة خاصة للسيدات يوجد فيها مقهى متطور ومنطقة خاصة لعرض الأعمال الفنية بالإضافة إلى تخصيص أماكن خاصة بالأطفال تقوم على عنصري التثقيف والتفاعل المباشر فيما تم تخصيص منطقة خاصة بالشباب تتميز بالتطور والحداثة والتصميم العصري الذي يرتكز على التكنولوجيا الحديثة.

6 thoughts on “الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يفتتح مقر مصرف الهلال بأبوظبي

Comments are closed.