السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.
فتفاعلكم الايجابى مع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق منذ نشاته وحتى الان لما يقدمه من مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
رابط التحليل الموجى الاليوتى لانجاه السوق (الجزء الثالث)
ولكم من القلب الف تحيه
سؤال للمحلل الكبير trend xp شراء الأجانب بقوة للأسهم هل يغير اتجاه أو تحليل السوق ؟؟؟
لا فض فوك اخي رين مان .
وعشان خاطر الشباب الطيبين لازم نوضح معناها وهو : لا خلا فمك من اسنانك ، كنايه عن الدعوه بسلامة الفم .
وتقال لمن يكثر كلامه الطيب .
وكثيرا ما تستخدم للاستهزاء بمن هم على النقيض .
المنتديات الإقتصادية ليست نافذة للتحدى أو إثبات صحة رأى عن الأخر و إنما هى متنفس غير رسمى لجموع المتداولين لتبادل الأفكار و الرؤى فى إطار إحترام الرأى و الرأى الأخر
إنقلاب الأمر إلى نوع من التحدى و التشابك حول إثبات جدوى نوع من التحليلات عن الأخر أو منح الأفضلية للتحليل الأساسى عن الفنى أو العكس هو نوع من العبث الجدلى الذى لا يسمن و لا يغنى من جوع
لماذا دائماً نفضل الدخول فى معارك وهمية تستنفذ طاقاتنا و جهدنا و أوقاتنا و تجعلنا نخسر أكثر مما نستفيد و ما المانع فى عرض كل رأى و كل وجهة نظر و المضاد لها و على القارئ أن يحاول جاهداً إعمال العقل و المنطق و الإتجاه نحو الرأى الذى يقتنع به دون الدخول فى مهاترات و تحديات عقيمة التذكير بما حدث فى الماضى القريب أو البعيد
تشرفت بمعرفة الأخ العزيز و الصديق الصدوق بو عارف و لم ألمس فى الرجل أى شيئ يشير إلى أنه يتمسك برأيه لمجرد الكبر أو الترفع عن الإعتراف بالخطأ و إنما هو يعتز بما يملك من مهارات فنية يشهد له بها الأعضاء جميعاً و لا أجد فى مخالفة السوق لوجهة نظره الفنية شيئاً يعيبه أو ينقصه قدره أو تكون الذريعة لنصب المشانق له و تصويب السهام من كل جانب فالسوق أكبر منا جميعاً
علينا جميعاً أن نتيقن من أن لكل محلل أو صاحب رأى أو وجهة نظر أدواته التى يبنى عليها أطروحاته و ترتكز عليها وجهته التحليلية و كل منا أخطأ و أصاب أكثر من مرة و لكن تبقى نية الإجتهاد و تقديم المساعدة هى الأصل و الأساس فيما نطرحه جميعاً
المنتديات الإقتصادية تماماً كطاولة الطعام فى الولائم الكبرى تجد عليها ما لذ و طاب و ما تشتهى الأنفس من أنواع الطعام و كل حاضر للوليمة عليه أن ينتقى و يختار ما يرغب و يتناسب معه من طعام و من يحاول أن يأكل من أى شيئ و كل شيئ أصابته التخمة و ألام المعدة و أيضاً إذا إقتصرت الوليمة على نوع واحد من الطعام خرج المدعوين للإنتقاد و الذم فى صاحبها
إختلاف الأراء يزيد زخم المنتديات و يعمل على نشر الوعى الثقافى الإستثمارى و النقاش فى إطاره السليم يزيد من رونق الطرح و فائدته فهو بمثابة الفينتامينات المكملة للغذاء
إستهدوا جميعاً بالله و أتقدم بخالص الشكر و العرفان للعزيز بو عارف على ما يقدمه من جهد و إبداع و أدعو الله عز و جل أن يبارك له فى علمه
يبدو أن الناس تنسى بسرعة
عندما أعطى شراء 1540 وقال في السوق يمكن أن ترتفع إلى مستويات 1850-1900
ولكن بعد أن بلغ 1800 انه راض عن هذا المستوى
وإعمار أوصى شراء عندما كان 2.85 وارتفع ليصل الى 3.91
كل هذا نسي
هذا غريب حقا
لا أحد يشعر بالامتنان لأحد
لا ياجماعة … بوعارف قال ان في احتمال تشكل قمة أخيرة قبل كسر القيعان … و قال بين 1850 – 1950 ..