كالبدر من حيث التفت رأيته ……….. يهدي إلى عينيك نوراً ثاقبا

كالبحر يقذف للقريب جواهراً ……….. ويرسل للبعيد سحائبــــــا

هذا هو باختصار … الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان

للــــــــــه درك يابو سلطـــــــــــان ..

لله درك يا أب الجميع ويا والد الجميع ..

من يفعل مثلما فعل سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وخلال أسبوع واحد فقط

مليون طن من القمح هدية للشعب المصري

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ”حفظه الله” بشراء مليون طن من القمح وتقديمه هدية من سموه إلى الشعب المصري الشقيق.

وتأتي هذه الهدية مساهمة من سموه في تخفيف الأعباء المعيشية عن الشعب المصري الشقيق الناتجة عن ارتفاع أسعار القمح في الأسواق العالمية.

————————————————————————————————

لتقليل آثار ارتفاع فاتورة الطاقة .. خليفة يقدم 1,1 مليار درهم دعماً مالياً للمغرب

قدم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ”حفظه الله” دعماً مالياً للمملكة المغربية الشقيقة بقيمة 1,1 مليار درهم (300 مليون دولار) كمساهمة في تخفيف انعكاسات الارتفاع الاستثنائي لفاتورة الطاقة بالمملكة.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أمس أن هذا القرار يعكس الروابط المتينة والتضامن الفاعل والدائم بين البلدين الشقيقين.

————————————————————————————————

خليفة يهدي الشعب اليمني نصف مليون طن من القمح

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بشراء 500 ألف طن من القمح وتقديمه هدية من سموه للشعب اليمني الشقيق.وتأتي هذه الهدية مساهمة من سموه في تخفيف الأعباء المعيشية عن الشعب اليمني الشقيق الناتجة عن ارتفاع أسعار القمح في الأسواق العالمية.

وأشادت فعاليات اقتصادية وسياسية يمنية بمكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، وأكدت أنها ستعيد الاستقرار إلى السوق اليمنية، وستساعد أبناء الشعب اليمني على مواجهة ارتفاع تكاليف الحياة هناك.

————————————————————————————————

رئيس الدولة يصدر قانونا بإعادة تنظيم قروض المساكن الخاصة بالمواطنين

أبوظبي في 27 مايو/ وام / أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قانون رقم/ 9 / لسنة /2008 / بإعادة تنظيم قروض المساكن الخاصة للمواطنين في الإمارة .. وذلك في إطار حرص سموه على توفير مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة لجميع المواطنين من خلال تهيئة الظروف الملائمة لنشأة أفراد المجتمع في بيئة أسرية سليمة وتنويع الخيارات المتاحة أمام المواطنين تماشيا مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة عامة وإمارة أبوظبي خاصة.
ونصت المادة / 17 / من القانون على أن يكون الحد الأقصى المسموح به للاقتراض من هيئة قروض المساكن الخاصة للمواطنين في الإمارة مليونا درهم بدلا من مليون و/200/ ألف درهم .. تسدد على مدى ثلاثين عاما مقسمة على أقساط شهرية متساوية دون فوائد ويسري الحكم الوارد في الفقرة السابقة من المادة المذكورة على القروض الممنوحة قبل صدور هذا القانون والتي لم يبدأ أصحابها في أعمال البناء أو التي لا تزال قيد الإنشاء.

————————————————————————————————

مساكن حكومية لخفض الإيجارات في أبوظبي

كشف نائب مدير مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ورئيس لجنة فض المنازعات الإيجارية، محمد راشد الهاملي، عن «عزم حكومة أبوظبي قريباً بناء آلاف من الوحدات السكنية من الإسكان المتوسط في المناطق المحيطة بالعاصمة في مسعى يستهدف التخفيف من حـدة أزمة السكن، وخفض أسعار الإيجـارات التي وصلت إلى مستويات قياسية في الإمارة».

وقال الهاملي في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»: «إن الحكومة ستقوم ببناء آلاف الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل بأسعار معقولة في المناطق الجديدة الواقعة حول أبوظبي، بحيث تكون ملكا للحكومة ويتم تأجيرها بالأسعار التي كانت سائدة منذ سنوات، مع وجود تنوّع في هذه الوحدات من حيث المساحة وعدد الغرف، بحيث يتم تأجيرها بما يتراوح بين 30 و60 ألف درهم سنويا فقط، وفقا لمساحتها».

————————————————————————————————

زيادة رواتب وعلاوات وبدلات منتسبي قوة الشرطة والأمن بوزارة الداخلية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / مرسوما اتحاديا بشأن زيادة رواتب وعلاوات وبدلات منتسبي قوة الشرطة والأمن بوزارة الداخلية .

ونص المرسوم رقم / 40 / لسنة / 2008 / على أن تكون الزيادة على الراتب الشامل وبأثر رجعي اعتبارا من أول يناير الماضي .

ووجه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية في تصريح لسموه لنشرة / علوم الدار / بتلفزيون أبوظبي اليوم الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / على دعم واهتمام سموه بمنتسبي وزارة الداخلية ..وقال ان رعاية واهتمام صاحب السمو رئيس الدولة بأبنائه المواطنين وعلى مستوى جميع القطاعات تبقى مستمرة ومتجددة .

وعبر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عن فرحة وبهجة جميع منتسبي وزارة الداخلية بمرسوم صاحب السمو رئيس الدولة بزيادة رواتبهم ..مؤكدا سموه ان هذا ليس بجديد على صاحب السمو رئيس الدولة .

وجدد سمو وزير الداخلية الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / على دعم ورعاية واهتمام سموه بجميع أفراد المجتمع .

————————————————————————————————

وزيادة مخصص تسويق مزارع المواطنين في إمارة ابوظبي من الرودس ومخطط منطقة جنوب الشامخة الجديد والتغييرات في مجلس أبوظبي للتعليم وتغيير بعض أحكام قانون الخدمة المدنية وغيرها الكثير من المنح والمكارم التي إنما دلت فإنما تدل على كرم وعطاء لا مثيل له من رجل أصبح مثلاً في العطاء كوالده المرحوم بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ….

الله يرحم زايد .. ويحفظ بو سلطان واخوانه ….

بلادنا عظيمة بوجود رجال عظماء مثل بو سلطان وبوخالد وبو راشد واخوانهم من الشيوخ وحكام الإمارات ..

34 thoughts on “الشيخ خليفة .. في أسبوع واحد فقط

  1. الله يحفظ الشيخ خليفه من كل شر

    ونتمنى ان يعم الخير كل مواطني الدوله فليس هناك فرق بين مواطن ومواطن

    لله ذرك يابو سلطان

  2. ربي يحفظة من كل مكروه ويوفقة لفعل الخير ان شاء الله.

    كلمة ونعم صعبة منالها ولا ينالها إلا الصفوة من الناس وانا أشهد ان بوسلطان ونعم فية والسبعة انعام وكلمة ونع ما اتسد.

    قولوا آمين…….

    ربي يعطيه طول العمر ويمدة بالصحة والعافية .

  3. الله يطول باعمار شيوخنا جميعهم والله يكثر من امثالهم ومن ذرياتهم سبحان الله شعب الامارات محسووووود على حكامة

Comments are closed.