(( صورة تغمض ))

عامل يبكي ويشكو أمام وزارة العمل

لم يجد العامل الآسيوي وسيلة للتعبير عن شعوره بالغبن إلا البكاء امام مبنى وزارة العمل في دبي، وافترش نديم شريف محمد افتر الرصيف الامامي احتجاجا على ممارسات رب العمل تجاهه.
جاء بنص الشكوى التي قدمها للوزارة ان اسبابها “أجور متأخرة ومستحقات قانونية وإلغاء عقد العمل”، كما أوضح أن الكفيل قام بإجباره على توقيع مجموعة من الاوراق، تبين في ما بعد انها تنص على أخذ الراتب لمدة 3 سنوات، وتابع أنه خلال الشهور الثمانية التي عمل بها مع الشركة حصل على ألف درهم.

بين نديم ان الوزارة مازالت تنظر بالموضوع، في الوقت الذي لا يملك هو ثمن الطعام، وقال انه تقدم بالشكوى بتاريخ الثامن من الشهر الجاري.
وفي حالة مشابهة أكد صلاح محمد عبد السليم انه تعرض لأمر مشابه لحالة نديم عندما اجبره صاحب العمل لتوقيعه على أوراق تفيد بتقاضيه راتب ثلاثة شهور، على الرغم من عدم تقاضيه اي مستحقات.
وقال: إن ادارة الشركة المعنية ابلغته ان هذا هو القانون المعمول به بالبلد حيث تقاضى أول راتب عن شهر واحد فقط، بعد أربعة شهور من العمل مع الشركة.

وقال: أطالب بحصولي على راتب ثلاثة شهور، مستنكرا ما قامت به الادارة وفقا لتعبيره، من تزوير توقيعه على عقد العمل الذي ينص على تقاضيه راتب الألف درهم، نافيا ان يكون فعلا قد وقع.
من جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة العمل انه في حال ثبوت ان صاحب العمل أجبر العامل على التوقيع على مستندات وأوراق تنص على حصوله على راتبه، أو أي مستحقات اخرى، لم يحصل العامل عليها بالفعل فإن صاحب العمل يكون مخالفا لقانون العمل.
وأكد أن الوزارة معنية بدراسة الحالات السابقة والتحقق من الامر، وذا ثبت عدم تقاضي العامل لأي مستحقات فهي مخالفة قانونية يحاسب عليها رب العمل.

وأشار الى ان الوزارة اتخذت عدة تدابير تحمي هذه الفئة من تجاوزات بعض اصحاب العمل، من خلال القرار الذي اصدرته الوزارة ويقضي بتحويل رواتب العمال، وخاصة العاملين في قطاعات الانشاءات والاعمال المهنية المختلفة الى البنك، لتحقق التزام صاحب العمل بالراتب المنصوص عليه بالعقد وللتأكد من حصول العامل على حقه.
وقال: إن عدد العمال الذين يتقاضون رواتبهم من خلال البنك 400 ألف عامل لغاية الآن، حيث تسعى الوزارة الى توسيع عدد العمال المشمولين بالقرار بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

المصدر .. جريدة الخليج

قال رسول الله واتقوا دعوة المظلوم فإنها ليست بينها وبين الله حجاب

37 thoughts on “الشكوى لغير الله مذلة ..

  1. والله حرام ..

    ما يراعون الذمم ..

    يوم الحساب وين بيسيرون ..

    حسي الله بس

    اشكركم عالمرورر

  2. والله ما يرزا عليه ..
    كل ابوها 1000 درهم ممكن يدخل فيها محل ويشتري بيها موبايل حارم العامل منها ….

    وين بيروح من رب العالمـــين … ان كان يشوف عمره كبير في الاكبر عنه …

    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. وين بيروح من ربه

    البعض يتحجج بتأخير راتب شهر او شهرين بغرض عدم فرار العامل منه وهذا الحاصل عندنا

    الله يهديهم ان شاء الله

    شكرآ اختي

    الله يحفظج

  4. هيه والله يا اختي

    عافانا الله بس .. تلقينه عنده سيولة يشتري فيها سيارة ويتكشخ فيها ..

    لكن لحقوق الناس ما عنده ..

    الله المستعان ..

  5. لا حول ولا قوة الا بالله

    مستكثر عليه الراتب؟؟

    قال الرسول: واعطي الاجير اجره قبل ان يجف عرقه”

Comments are closed.