السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الملاحظ حدوث تكوين انفجاري لمؤشر سوق دبي يتمثل في تقارب المتوسطات الأسية اليومية 5 و 10 و 20و 50 ، وهي تعني قرب حدوث حركة انفجارية للمؤشر ولكن الى أين ؟

السيناريو الايجابي هو في اختراق خط الترند الأزرق ( راس وكتفين ايجابي ) وان حدث الاختراق فأنا شخصيا لا أستبعد موجه انفصالية كبيرة ، ولا أستبعد أن تضرب النسبة الأكبر من الأسهم في السوقين الليمت أب وربما لعدة أيام !
أما السيناريو السلبي فهو في كسر خط الترند الأحمر وهو خط لوقف الخسارة لأن السوق في حينها احتمال كبير يتجه الى قاعه السابق عند 1427 وفي حالة كسره قد نتجه لاختبار قاع القناة الهابطة الرئيسية فوق 1200 بقليل
موجيا أضع احتمالين ، الأول وهو الايجابي بأننا أنهينا الموجه الأولى من الثالثة ، والثاني بأننا أنهينا الرابعة من الموجة c الرئيسية وتبقت لدينا الموجه الخامسة الأخيرة ( موجه هابطة )
التشارت التالي على SEMI-LOG حيث نلاحظ وجود المؤشر تحت ترند هابط لقناة هابطة

دعوة للمناقشة والحوار البناء والدعوة مفتوحة للجميع
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
Rsi اليومي للمؤشر العام لسوق دبي اعطى اشارة خروج بكسر ترند صاعد ، تتأكد اشارة الخروج في حال كسر مستوى 2280 في جلسة الغد
بالتوفيق للجميع
تسلم محللنا وما قصرت
__________________
نرجع لنموذج ال bearish crab للمؤشر وهو نموذج سلبي ، حيث قمت بتخفيض هدف النموذج الى المنطقة 2374 – 2465 ، تراجعات 314 و 361.8 لل bc ، واحتمال ان نكتفي بالهدف الأول فقط .. يفضل الحذر بشكل عام من هذه المنطقة ، وتقبلوا تحياتي
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .