أبوظبي – إمارات نيوز: طالب حميد رضا آصفي – السفير الإيراني في الإمارات – الدول العربية بضرورة الاعتراف بفارسية الخليج، قائلاً: “الخليج فارسي، وهذا ثابت تاريخيًّا، وإذا كان لا يهمكم تسمية الخليج، فلماذا تسمونه عربيًّا؟ سموه فارسيًّا”.

كما كشف آصفي – الذي كان يشغل منصب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لثماني سنوات – عن حوار إيراني إماراتي بشأن الجزر الإماراتية المحتلة منذ عام 1971م، رافضًا في الوقت نفسه الخوض في تفاصيل الحوار، ومعتبرًا أن بقاء هذا الحوار بعيدًا عن الإعلام سيخدمه أكثر، حسب زعمه.

واعتبر حميد آصفي أن التصريحات الرسمية الإماراتية الأخيرة بشأن تشبيه احتلال الجزر الثلاث (طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبوموسى) بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية “هفوة كلام”، على حد تعبيره.

وفي سياق آخر، أكد السفير حميد آصفي أن حرص بلاده على العلاقات مع دول الخليج مسألة استراتيجية وليس تكتيكًا، مستخفًّا في الوقت ذاته بالتصريحات الإسرائيلية الأخيرة بشأن الهجوم على بلاده، وقال: إنه لا يأخذ هذه التصريحات على محمل الجد، محذرًا تل أبيب من أن “أي خطوة حمقاء كهذه يمكن أن تؤدي إلى كارثة”على إسرائيل.

من ناحية أخرى، اعتبر 49% من المشاركين في الاستفتاء الأسبوعي لموقع “العربية.نت”، أن سيطرة إيران على الجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، هي مشكلة قابلة للحل بين البلدين، بالتحكيم إلى القوانين الدولية.

أما 36.5% من القرّاء فشبهوا السيطرة الإيرانية على الجزر الثلاث بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربي، وهو التشبيه الذي ردت به الإمارات على تصريحات إيرانية اعتبرت المشكلة حول الجزر الثلاث في الخليج “سوء تفاهم”.

وكان خيار “سوء الفهم” متوافقاً مع رأي 14.5% من المصوّتين، الذين بلغ عددهم الإجمالي 39931 شخصاً.

19 thoughts on “السفير الإيراني في “أبوظبي” يطالب العرب بالاعتراف بفارسية الخليج!!!

  1. كل ما كتبت عن نوايهم لقيت موضوعي محذوف,,,!؟

    حتى لو كنت ناقل بعض الاخبار من مصادر مشهورة مثل وام بعد بيتم الحذف.

  2. تهـــبي انته و كل اهل العمــايم السود اللي وراك .. الخليــــج عـــربي 100%

    نحـــن اللي نطـــالبكم بالاعتــــــراف بعــروبة ســـاحل ايـــران كـــله او ما يسمى بالاهــواز

    صح لسانك

    الله ياخذهم .. مازرين لبلاد

  3. تهـــبي انته و كل اهل العمــايم السود اللي وراك .. الخليــــج عـــربي 100%

    نحـــن اللي نطـــالبكم بالاعتــــــراف بعــروبة ســـاحل ايـــران كـــله او ما يسمى بالاهــواز

Comments are closed.