وأوضح الزفين إن هدفنا في النهاية هو تقليل عدد الوفيات إلى حالتي وفيات لكل ١٠٠ ألف من السكان.لافتا إلى أن «إحصائيات العام الماضي تشير إلى وقوع 21 حالة لكل 100 ألف، مقابل 13 حالة خلال العام الجاري، وهذا يعني أننا نسير الآن في الاتجاه الصحيح، لنصل إلى أفضل نسبة عالمية، وهي تلك الموجودة في السويد، وتصل إلى ست حالات كل 100 ألف».

في السياق ذاته أشار الزفين إلى ارتفاع معدلات المخالفات خلال العام الجاري، وتحديدا منذ تطبيق القانون المروري الجديد، لتصل خلال الشهور التسعة الأولى إلى مليون و890 ألف مخالفة، مقابل مليون و400 ألف خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، عازيا ذلك إلى «تكثيف الحملات المرورية، وزيادة عدد الرادارات وأجهزة الضبط الأخرى. وزاد أن «الرادارات ستزيد بنسبة أكثر من 100٪ مع نهاية العام الجاري، و500٪ خلال ثلاث سنوات، موضحا أن الأجهزة تلعب دورا خفيا يؤدي في النهاية إلى تقليل معدل الوفيات».

كثـرة «الرادارات»
وحول تذمر البعض من كثرة أجهزة الضبط وتحديدا الرادار قال الزفين: «تخيل الحياة بدون رادارات في شوارع دبي، متوقعا مأساة من دونها. لافتا إلى أن «عدد المخالفات التي سجلتها الرادارات مليون مخالفة خلال العام الجاري، ولذا فإن المرور لن يتراجع عن زيادة عددها إلى 500٪ وسيستخدم أنواعا مبتكرة ثابتة ومتحركة ومحمولة. وعلى المتذمرين أن يلتزموا بقواعد المرور ولن ترصدهم الرادارات أو غيرها من أجهزة الضبط».

وأشار الزفين إلى أن « هناك ظروفا تدفع الشخص أحيانا إلى ارتكاب المخالفة مثل حاجته إلى الذهاب إلى المستشفى بسرعة، موضحا أن « بإمكان هذا الشخص أن يقدم إثباتا إلى إدارة المرور بأنه كان مضطرا إلى ذلك، كأن يأتي بخطاب من المستشفى وسيتم إلغاء مخالفته على الفور». مؤكداً أن الإدعاء بوجود زحام مروري، لا يعد مبررا لأن السير بطريقة مخالفة يزيد الزحام ولا تتفاداه.

2 thoughts on “الزفين: زيادة «الرادارات» 500٪ خلال 3 ســنوات في دبي

  1. هناك ظروفا تدفع الشخص أحيانا إلى ارتكاب المخالفة

    هيه والله .

    الله يكون فالعون

    الحين الرادار اللي نحطين عليه 80 يزخ على ثمانين

    واللي 100 يزخ على 80 بسبة التعديلات هذي

  2. نزلت الموضوع بالغلط في قسم بيع السيارات

    ارجو من المشرفين نقله الي المنتدى العام

    تحياتي لكم

Comments are closed.