تسلمت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية مساء أمس ميدالية رئيس الجمهورية الإيطالية الذهبية والتي تعد من أرفع جوائز التقدير الإيطالية والعالمية تقديرا لدورها المميز وجهودها الإنسانية المتواصلة من أجل النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة ودعمها المستمر لقضايا المرأة والطفولة والشباب والتنمية الريفية .

وقدم السكرتير العام وعضو مجلس إدارة مركز “بيور أنزو” للأبحاث الدولية في إيطاليا جيراردو داسي الميدالية الذهبية للشيخة لبنى القاسمي على هامش مشاركتها في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمركز حول الاقتصاد كمحور للتواصل بحضور ممثل عن الحكومة الإيطالية واعضاء اللجنة العلمية أبرزهم كلود شيسون وآلاندو فلوبان بالإضافة إلى عمدة مدينة ريميني ألبرتو رفايلوي وعدد من الشخصيات الإيطالية البارزة التي تقوم بدور نشط في مجال التضامن الدولي والتقدم الاجتماعي .

وقال ممثل الحكومة الإيطالية عقب تسلم الميدالية إن الرئاسة الإيطالية منحت الميدالية الذهبية للشيخة لبنى القاسمي تقديرا لريادتها وقيادتها المميزة على المستوى الدولي وتقديرا لقدراتها على متابعة مسارات جديدة للمعرفة في بلد ينمو بسرعة وكذلك تقديرا لجهودها في دفع الشابات الإماراتيات والعربيات على بدء حياة مهنية والاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

وتمنح ميدالية رئيس الجمهورية الإيطالية الذهبية سنويا للشخصيات التي تساهم في تحسين أوضاع البشرية ويمنحها مركز “بيو مانزو” بإذن من رئيس الجمهورية ومجلس الشيوخ ومجلس النواب الإيطاليين .

وعبرت الشيخة لبنى القاسمي عقب تسلم الميدالية عن شكرها واعتزازها بمنحها جائزة الرئيس الإيطالي وقالت “إن هذا التكريم هو رسالة محبة وتقدير وصداقة من رئيس إيطاليا وحكومتها وشعبها إلى دولة الإمارات وشعبها، في الوقت الذي يعد تكريما لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعبيرا قويا على حرص إيطاليا على تعزيز علاقات الصداقة والشراكة مع الإمارات إلى أعلى المستويات” .

وأوضحت أن هذا التكريم هو وسام تقدير جديد للمرأة في الإمارات وشهادة عالمية على المكانة المتقدمة التي وصلت إليها في مختلف المستويات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لها بما مكن المرأة في الإمارات من تحقيق الكثير من المكاسب في ميادين التعليم والعمل التنموي والحكومي حتى غدت المرأة الإماراتية نموذجا يحتذى به .

وقدمت الشكر والاحترام لرئيس إيطاليا لجهوده وحرصه على دفع العلاقات بين الإمارات وإيطاليا نحو الأمام واهتمامه بقضايا التنمية على مستوى العالم .
المصدر :جريدة الخليج الأربعاء ,28/10/2009